فرصتك لزيارة مدينة سوهاج والتعرف على أبرز المعالم خلال إقامتك في أجمل الفنادق

فرصتك لزيارة مدينة سوهاج والتعرف على أبرز المعالم خلال إقامتك في أجمل الفنادق

مدينة سوهاج هي واحدة من المناطق المسيحية القبطية الرئيسية في صعيد مصر التي طالما حلمت بزيارتها، هل أعجبتك فكرة السفر إليها، لن تكلفك الرحلة الكثير من المال سنتعرف معاً في هذا الموضوع على أسعار تذاكر الطيران من الكويت إلى سوهاج مع أجمل أماكن الإقامة الفندقية هناك.

بالرغم من أن عدد المعالم السياحية في مدينة سوهاج ليس كثير إلا أن مدينة أخمين عبر النهر والأديرة والحمراء والبيضاء القريبة من الأشياء الجميلة التي جعلتني أتمنى زيارة سوهاج في رحلة سياحية مروراً بالأقصر وأسوان إلى هذه المدينة المصرية الجميلة .

متحف سوهاج الوطني جاهز لاستقبال السياح

فرصتك لزيارة مدينة سوهاج والتعرف على أبرز المعالم خلال إقامتك في أجمل الفنادق 1

سافرت بالفعل بعد الحصول على عرض أسعار تذاكر الطيران من الكويت إلى سوهاج مناسب لميزانيتي وفور سفري استمتعت بمشاهدة العديد من المعالم السياحية في مدينتي الأقصر وأسوان ومن ثم توجهت إلى الوجهة التي كُنت أحلم بزيارتها وفور وصولي فكرت في زيارة متحف سوهاج الوطني الذي أصبح يستقبل السياح في مدينة سوهاج بصعيد مصر .

لقد كان مزاراً سياحياً مميزاً يضم العديد من المعالم التراثية التي تعود إلى العصر الفرعوني  القديم مع مجموعة حصرية من الآثار. وعلمت أنه أول متحف تم تشييده في هذه المحافظة. إنه ليس مجرد متحف فهو يجسد أشكال المعابد الفرعونية الكلاسيكية مع إطلالة رائعة للمتحف على النيل وقد تم تصميمه كتجربة مثالية تليق بالفراعنة المصريين. يكشف هذا المتحف الشهير عن تراث بعض المدن القديمة في سوهاج وأبيدوس وأخميم وهو موطن لتمثال رمسيس الثاني، أحد أعظم ملوك مصر القديمة .

الدير الأبيض

فرصتك لزيارة مدينة سوهاج والتعرف على أبرز المعالم خلال إقامتك في أجمل الفنادق 2

ذهبت إلى الدير الأبيض المشيد على أرض صخرية مكان فيضان النيل القديم  ويقع على بعد حوالي 12 كيلومترًا في شمال غرب سوهاج أما عن مؤسسها فهو القديس شنودة في عام 400 ميلادي . 

هناك تجد الآلهة القديمة والكتابة الهيروغليفية وأهم المخطوطات وعدد كبير من الرهبان وخلال رحلتي رأيك جدران السياج. المبنية من الطوب والتي تبلغ مساحتها حوالي سبعون متراً طولا مع حوالي ثلاثون مترًا وهي على نمط مخطط بازيليكا، مع صحن وبعض الممرات.

الدير الأحمر

فرصتك لزيارة مدينة سوهاج والتعرف على أبرز المعالم خلال إقامتك في أجمل الفنادق 3

أما عن دير الأحمر فهو يقع جنوب شرق دير الأبيض في إحدى القرى التي تأسست على يد بيسا، أحد تلاميذ القس شنودة الذي ووفق الأسطورة القديمة  كان قبل التحول إلى المسيحية لصاً وأصبح يخدم القديس بيشوي. 

إن كنيسة القديس بيشوي هي أقدم ما في الدير ويعود بناؤها إلى القرن الرابع بعد الميلاد وهي تضم العديد من اللوحات الجدارية النادرة. وقبل فترة تم ترميمها والغريب أن الكنيسة جزء كبير منها مازال مخبأ بواسطة السقالات ولكن اللوحات الجدارية التي تستطيع رؤيتها في الصحن الأيمن تشير إلى الجودة الفائقة لهذا العمل القديم. ويمكنك استئجار سيارة للوصول إلى هذا المكان بسهولة ولا تنسى التقاط بعض الصور للذكرى

بلدة اخمين الفضائية

فرصتك لزيارة مدينة سوهاج والتعرف على أبرز المعالم خلال إقامتك في أجمل الفنادق 4

أنقاض مدينة إيبو المصرية القديمة موجودة على الضفة الشرقية لسوهاج وهي مبنية فوق مستوطنة أثرية ترجع إلى عصر ما قبل الأسرات. هذا المكان يعود إلى العصور القديمة وتحديداً إلى عام 1982 وقد كشفت الحفريات الموجودة إلى جوار مسجد الشيخ نقشدي عن تمثال طوله يصل إلى حوالي11 مترًا لميرت آمون.

يُعتبر أطول تمثال لملكة فرعونية تم اكتشافه في مصر. ميرت آمون كلمة فرعونية تعني حبيبة آمون وقد كانت ابنة الملك أو الفرعون المصري مسيس الثاني وهي تبدو في الصور ترتدي غطاء رأس ملكياً وأقراطًا ذات حجم كبير .

سبب شهرة مدينة أخمين

اشتهرت أخمين بصناعة المنسوجات في العصور القديمة – وتُسمى مانشستر قبل التاريخ وهي في الجهة المقابلة لتمثال ميريت آمون، وهناك بوابة باللون الأخضر تنقلك إلى مصنع نسج صغير تستطيع مشاهدة النساجين خلال العمل ويمكنك الاستمتاع بشراء مفارش المائدة الجاهزة  والمنسوجات الحريرية وكذلك القطنية المصنوعة يدويًا من الترباس والمناديل. الآن ستحتاج إلى استقلال سيارة وسيتم اصطحابك من قبل المرشد السياحي إلى أخمين. وتستغرق الرحلة إلى هناك 15 دقيقة.

والآن سوف أقوم بترشيح بعض الفنادق المميزة لكي تجرب الإقامة بها خلال سفرك إلى مدينة سوهاج في رحلتك السياحية من الكويت.

سوفيتيل وينتر بالاس

فرصتك لزيارة مدينة سوهاج والتعرف على أبرز المعالم خلال إقامتك في أجمل الفنادق 5

ستشعر خلال إقامتك بالفندق وكأنك نجم من السماء وتستمتع بحُسن المعاملة وسيتم تقديم أفضل الخدمات الراقية في فندق سوفيتل وينتر بالاس الأقصر ويعتبر هذا الفندق من أفخم الأماكن التي يمكنك الإقامة بها وهو نموذجاً رائعاً للطراز الفيكتوري ويقع بالقرب من معبد الأقصر وهو يقدم العديد من وسائل الرفاهية.

فندق Sofitel Winter Palace Luxor ذو شهرة واسعة حيث قام باستضافة المشاهير والملوك عبر السنين. يوجد درج رائع في الفندق مع سلالم مميزة مع أسقف ذات ارتفاع ومناطق مميزة للجلوس مفروشة بأثاث أثري ومزينة بزهور رائعة.

بالنسبة إلى مطاعم فندق Winter Palace فهي ذات شهرة واسعة وسمعة تاريخية. ستجد كل سبل الاستجمام والاسترخاء جرب تناول الطعام في المطبخ الفرنسي والأكلات من مختلف دول العالم.

يقدم فندق Winter Palace العديد من الخدمات المريحة التي تمنحك عطلة لا تنسى وراحة لا مثيل لها. ستستمتع بمشاهدة روعة المسبح من غرفتك وسيبدو وكأنه واحة تحيط بها أشجار النخيل. يعشق حديثي الزواج في رحلات شهر العسل الإقامة في هذا الفندق الرائع. وهو يعتبر من الفنادق الشهيرة.

تم بناء الفندق عام 1886 على ضفاف النيل في حديقة استوائية وهو بمثابة التجربة السحرية الممتعة التي تشير إلى روعة الحضارة المصرية.

منتجع وسبا هيلتون الأقصر

استمتع خلال إقامتك بالإقامة في هذا الفندق مع خدمات على مستوى عالمي في هيلتون الأقصر ريزورت اند سبا وهو من الفنادق ذات الموقع الاستراتيجي حيث يطل على ضفاف نهر النيل ويوفر غرفاً ذات أناقة ويمنحك إطلالات مفتوحة من حافة النيل ومرافق سبا فاخرة ومسابح لا متناهية رائعة.

يمكن للضيوف الاستمتاع في رحلة سياحة بيئية رائعة والبقاء في أجواء هادئة والحصول على أفضل خدمات وتجربة الاسترخاء في منتجع سبا ومنتجع هيلتون الأقصر. لديك الخيار ما بين الإقامة في غرف هيلتون كلاسيكية أو في أجنحة حديثة تطل على نهر النيل. تتوفر علاجات شاملة في السبا. ويوفر المنتجع عدد أثنين مسبح لامتناهي على طراز رائع مع أراجيح كابانا بجانب نهر النيل. يضم المنتجع 7 بارات ويوجد به مطاعم أنيقة يمكنك تناول مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية ذات الشهرة. هناك ستكتشف الثقافة الغنية لهذه المنطقة القديمة في مصر.

حجز رحلات طيران من الكويت إلى سوهاج 

هل تبحث عن أسعار تذاكر الطيران من الكويت إلى سوهاج ‎ من أجل السفر من الكويت إلى سوهاج في رحلة تستغرق حوالي ثلاث ساعات إلا ربع في أجواء من المتعة والترفيه على أفضل شركات الطيران. 

ستجد عند البحث في موقع المسافر الفرصة للحصول على أفضل المقاعد وعروض حصرية على أسعار تذاكر الطيران من الكويت إلى سوهاج ؟ ابدأ التوفير الآن. الحجز سهل وسريع. احصل على أرخص عروض الرحلات الجوية! وفر حوالي 50% من سعر تذكرة الطيران – احجز الآن. قارن واحجز أرخص تذاكر طيران من الكويت.

مواضيع ذات صلة

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 6

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

الأهلي يعود بالفوز من ملعب سيمبا التنزاني ضمن ربع نهائي دوري الأبطال 7

30 مارس 2024 - 00:15

الأهلي يعود بالفوز من ملعب سيمبا التنزاني ضمن ربع نهائي دوري الأبطال

الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب الزمالك 8

08 مارس 2024 - 22:47

الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب الزمالك

مصر تتعادل مع الرأس الأخضر وتبلغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 9

22 يناير 2024 - 23:08

مصر تتعادل مع الرأس الأخضر وتبلغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

الاتحاد المصري يعلن عودة محمد صلاح إلى إنجلترا 10

21 يناير 2024 - 23:13

الاتحاد المصري يعلن عودة محمد صلاح إلى إنجلترا

صلاح: كرة القدم تريد تأهل مصر والجزائر 11

21 يناير 2024 - 22:57

صلاح: كرة القدم تريد تأهل مصر والجزائر

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.