انطلاق الألعاب الرياضية العربية 2023 رسميا في الجزائر

انطلاق الألعاب الرياضية العربية 2023 رسميا في الجزائر 1

 يوليو إلى 15 يوليو ، سيتنافس الرياضيون من جميع أنحاء العالم العربي في عرض من الروح الرياضية والوحدة.

وبما أن الجزائر تتولى زمام الأمور بصفتها الدولة المضيفة لهذا الحدث الموقر ، فقد شهد عظمة هذه المناسبة ضيوفاً محترمين بمن فيهم رئيس الوزراء السيد أيمن بن عبد الرحمن ومسؤولون حكوميون وممثلون من مختلف البلدان والمنظمات.

ومن بين الضيوف الآخرين السفيرة هيفاء أبو غزالة ، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية بالنيابة عن الأمين العام ، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ، وزير الرياضة السعودي ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ، و وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد.

هذا العام ، تقدمت الجزائر إلى الأمام ، وأعادت هذا الحدث المهم لإظهار التزام البلاد القوي بتعزيز الوحدة بين الدول العربية. شارك في المسابقة أكثر من 2200 رياضي من 22 دولة عربية.

يتزامن مع عيد استقلال الجزائر

الحدث الذي يتزامن مع الذكرى 61 لاستقلال الجزائر يحمل أهمية رمزية للبلاد.

كان حفل افتتاح دورة الألعاب الرياضية العربية استعراضاً لافتاً للذكاء والمهارة. لقد جمعت بين عناصر الماضي والحاضر والمستقبل مع إبراز المناظر الطبيعية الجميلة للجزائر والثقافة الحية والتراث الفني.

بعد انقطاع دام قرابة 13 عاما ، عادت الألعاب الرياضية العربية إلى الجزائر. قبل ذلك ، أقيمت النسخة الأخيرة من الألعاب الرياضية العربية في قطر عام 2011.

كان من المفترض بعد ذلك أن يستضيف لبنان الحدث في عام 2015 لكنه لم يتمكن من ذلك ، ولسوء الحظ تم إلغاء نسخة 2019.

أقيمت الألعاب الرياضية العربية الأولى في الإسكندرية ، مصر ، في عام 1953. على مر السنين ، أصبحت حدثًا رياضيًا مهمًا في العالم العربي.

أظهر الرياضيون المصريون باستمرار قوتهم ومهاراتهم طوال تاريخ الألعاب الرياضية العربية. حصدت مصر حتى الآن 621 ميدالية ذهبية و 426 فضية و 375 برونزية.

ستقام الألعاب الرياضية العربية 2023 المقبلة في خمس مدن مختلفة في الجزائر: الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة وعنابة وتيبازة.

تقام بطولات اليوم الأول

فاز السباح السوري عمر عباس بالمركز الأول في سباق 400 متر سباحة حرة.

كان أداء الجودو السوري آدم طاووق مذهلاً ، حيث حصل على أربع ميداليات فضية في المركز الثاني في فئة أقل من 66 كجم. كما فاز كل من حسن بيان وليلى كنعان ودانا خاشق بميداليات برونزية في فئات الوزن الخاصة بهم.

فاز علاء عبد السلام من المنتخب السوري بأول ميدالية فضية لسوريا في مسابقة رمي الكرة الحديدية عن فئة F-53.

وفي كرة القدم ، احتفل المنتخب الأولمبي العماني بأول فوز له بفوزه على لبنان بنتيجة 1-0. وسجل عهد بن الحبشي هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 41.

ويملك المنتخب العماني الآن أربع نقاط ، فيما خسر المنتخب اللبناني مباراته الثانية على التوالي ، مما يجعل من الصعب عليه الاستمرار في البطولة. في غضون ذلك ، تعادلت سوريا وفلسطين بدون أهداف.

في ألعاب القوى ، بدأ الوفد القطري رحلته بميدالية فضية. حقق حمدي الأمين ذلك في منافسات الوثب العالي للرجال بإزالة ارتفاع 2.16 متر.

نظرًا لأنه اليوم الثاني فقط ، لا يزال هناك الكثير من المنافسة القادمة التي نتطلع إليها.

هناك العديد من مواقع الويب للاختيار من بينها والتي تقدم لك تحديثات حول الجدول الزمني وتحليل المطابقة.

ابحث عن موقع موثوق به حتى تتمكن من الاستمتاع بالألعاب أكثر من خلال قراءة التحليلات ، أو عمل تنبؤات مع أصدقائك ، أو حتى لعب بعض ألعاب RTP الحية للمساعدة في قضاء الوقت أثناء انتظارك لبدء المباراة التالية.

مواضيع ذات صلة

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية 2

04 مايو 2024 - 01:11

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية

فوكس نيوز الأمريكية : المحكمة الرياضية الدولية تدرس قرار الــCAF السماح لنادي بركان المغربي ارتداء قميص يحمل خريطة الصحراء الغربية 3

04 مايو 2024 - 00:37

فوكس نيوز الأمريكية : المحكمة الرياضية الدولية تدرس قرار الــCAF السماح لنادي بركان المغربي ارتداء قميص يحمل خريطة الصحراء الغربية

قضية قميص بركان : اول رد من الكاف على على محكمة التحكيم الرياضية 4

03 مايو 2024 - 23:44

قضية قميص بركان : اول رد من الكاف على على محكمة التحكيم الرياضية

نادي أتلتيك بارادو يتوج بكأس الجزائر لفئة أقل من 17 سنة 5

03 مايو 2024 - 22:49

نادي أتلتيك بارادو يتوج بكأس الجزائر لفئة أقل من 17 سنة

فتيات آقبو يتوجن بـ كأس الجزائر لكرة القدم 6

03 مايو 2024 - 22:46

فتيات آقبو يتوجن بـ كأس الجزائر لكرة القدم

نادي نيس في مفاوضات مع اللاعب الجزائري حيماد عبدلي 7

03 مايو 2024 - 22:40

نادي نيس في مفاوضات مع اللاعب الجزائري حيماد عبدلي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.