المنتخب الجزائري للملاكمة يتألق الألعاب الرياضية العربية 2023

المنتخب الجزائري للملاكمة يتألق الألعاب الرياضية العربية 2023 1

تألقت عناصر المنتخب الجزائري للملاكمة بحصدها 10 ميداليات منها أربع ذهبيات خلال منافسات اليوم التاسع لدورة الألعاب الرياضية العربية الجزائر-2023, التي جرت أمس الاربعاء, مساهمين بذلك في رفع الحصيلة اليومية للجزائر الى 17 ميدالية جديدة (7 ذهبيات, 4 فضيات, 6 برونزيات).

وفضلا عن الملاكمة, جاءت بقية الميداليات بفضل رفع الاثقال (ذهبية, فضية وبرونزية) ,المبارزة (ذهبية) وتنس الطاولة (ذهبية).

وبعد السيدات, سيطر منتخب الرجال على نهائيات الملاكمة, التي جرت بمركز تحضير و تجمع المنتخبات العسكرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة), بحصيلة (4 ذهبيات, فضيتين و4 برونزيات).

وجاءت ذهبيات الملاكمة, بفضل كمال خنوسي (- 48 كلغ), يوغرطة آيت بقة (- 63.5 كلغ), شمس الدين كرامو (- 67 كلغ) و مراد قاضي (+ 92 كلغ), فيما عادت الفضيتين إلى غزلي عبد الرؤوف (- 75 كلغ) ومحمد فليسي (- 54 كلغ), الذي أعلن عن انتهاء مشواره الرياضي الثري على الصعيد الدولي.

أما الميداليات البرونزية الاربع فكانت من نصيب سالم طامة (- 60 كلغ), يعيش يوسف اسلام ( -71 كلغ), بودية عزوز (- 86 كلغ) وتروكات طارق ( – 92 كلغ).

وأجمع التقنيون, على أن المستوى الفني للدورة عند الرجال كان “فوق المتوسط”, لكنه يبقى “متوسطا” لدى السيدات.

وبهذا تنهي الجزائر الدورة العربية في الملاكمة بـ 18 ميدالية (9 ذهبيات, 4 فضيات و5 برونزيات).

ثاني أكبر حصيلة للجزائر في هذا اليوم, حققتها رياضة رفع الاثقال بثلاث ميداليات (ذهبية, فضية وبرونزية), خلال المنافسة التي جرت بالقاعة المتعددة الرياضات برج الكيفان (الجزائر العاصمة).

وتوجت الرباعة الجزائرية فاطمة الزهرة لغواطي في وزن (59 كلغ) بميداليتين (ذهبية و فضية), وكانت الفضية في حركة الخطف بحمولة قدرها 77 كلغ قبل أن تفتك الذهبية في حركة النثر بحمولة قدرها 98 كلغ.

ولدى الرجال, اكتفى الرباع الجزائري سمير فرج الله بالميدالية البرونزية لفئة 73 كلغ في حركة النثر, عقب رفعه لحمولة قدرت 172 كلغ , فيما عاد الذهب لليبي, احسن شابي برفعه لـ174 كلغ امام السعودي محمود محمد الحمد صاحب الميدالية الفضية ( 173 كلغ) .

وأوضح المدرب الوطني لمنتخب السيدات, يوسف شكري , قائلا “أشكر لغواطي على تطبيقها للتعليمات واتباع البرنامج الذي خططنا له معا”, مضيفا “أعتقد انها ارتكبت بعض الاخطاء, لكننا استدركنا الموقت في حركة النثر وخطفنا ذهبية عن جدارة”.

ولدى الرجال, اكتفى الرباع الجزائري سمير فرج الله بالميدالية البرونزية لفئة 73 كلغ في حركة النثر, عقب رفعه لحمولة قدرت 172 كلغ, فيما تذيل الترتيب ( ثمانية مشاركين) في حركة الخطف.

وفي المبارزة, نجح المنتخب الوطني, المتشكل من مريم مباركي, سلمى بن شقور , ياسمين تانتاست و صونيا زبوج, في افتكاك الذهبية في سلاح الشيش, بعد التغلب على نظيره التونسي (54-41) في ختام المنافسات التي احتضنتها قاعة المركز الرياضي النسوي ببن عكنون (الجزائر العاصمة).

وفي النهائي حسب الفرق, توجت الكويت في سلاحي الحسام (رجال) والسيف (رجال).

وبهذا تنهي الجزائر مشاركتها العربية في صدارة ترتيب المبارزة بـ9 ميداليات (5 ذهب, 1فضة و3 برونز).

آخر ذهبية في هذا اليوم كانت من نصيب منتخب تنس الطاولة (ذكور), بعد تغلبه على السعودية بنتيجة (3-1) في النهائي الذي جرى بالقاعة المتعددة الرياضات بتيبازة, وكان وراءها الرباعي: مهدي بولوسة, سامي خروف, عبد الباسط شايشي, محي الدين بلة وملحان امين جلولي.

وفي الشطرنج تحصلت المشاركة الجزائرية على ميداليتين في الفردي (رجال-سيدات) في اختصاص اللعب السريع, واحدة فضية والاخرى برونزية, بفضل كل من بلال بلحسن وصبرينة لطرش.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.