التشيكية ماركيتا فوندروسوفا تتوج بلقب بطولة ويمبلدون للتنس

التشيكية ماركيتا فوندروسوفا تتوج بلقب بطولة ويمبلدون للتنس 1

توجت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، بلقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، بعد التغلب في المباراة النهائية على التونسية أنس جابر، اليوم السبت.

وحسمت التشيكية المباراة بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(6-4)، في غضون ساعة و20 دقيقة، لتخسر أنس نهائي ويمبلدون للعام الثاني على التوالي.

بدأت أنس المباراة بقوة، مستغلة ارتباك فوندروسوفا في التبادلات من الخط الخلفي، لتحصل على فرصتين للكسر في الشوط الثاني، وتنجح في الكسر من الفرصة الثانية بعد خطأ من التشيكية، لتتقدم (2-0).

غيرت التشيكية من أسلوبها في الشوط التالي، وذهبت للتسديدات الهجومية لتجبر أنس على الأخطاء من الخط الخلفي، وتحصلت على فرصتين لرد الكسر، أنقذت التونسية الأولى بصعود مميز على الشبكة، لكن نجحت ماركيتا في ترجمة الفرصة الثانية وتقليص الفارق إلى (2-1).

حاولت أنس الضغط من جديد في الشوط التالي، وتحصلت على 4 فرص للكسر، لكن تمكنت التشيكية من إنقاذها وتعديل النتيجة (2-2).

ونجحت أنس خلال الشوط السادس في كسر إرسال ماركيتا نظيفًا، بعد سلسلة من الأخطاء السهلة من التشيكية، لتتقدم أنس (4-2).

ولم يتأخر رد التشيكية، بحسم الشوط التالي نظيفًا أيضًا ورد الكسر مباشرة، بعد خيارات سيئة من أنس وكان آخرها كرة ساقطة سهلة تعاملت معها ماركيتا بأريحية، لتقلص الفارق إلى (4-3).

وانخفض مستوى أنس بشكل واضح، وعانت من التردد والضغوطات وارتكاب أخطاء مباشرة في كرات سهلة، لتمنح فوندروسوفا فرصة الكسر والتقدم للمرة الأولى في المباراة (5-4).

وتواصلت أخطاء التونسية في الشوط التالي، لتحسم فوندروسوفا شوط إرسالها نظيفًا، وتخطف المجموعة الأولى بنتيجة (6-4) في غضون 40 دقيقة.

المجموعة الثانية

ولم تختلف الأمور مع بداية المجموعة الثانية، بارتكاب أنس أخطاء غير معتادة، لتفقد شوط إرسالها مبكرًا، وتتقدم التشيكية (1-0).

واستعادت أنس الروح في الشوط التالي، وعادت على الرغم من تأخرها (0-40) للاعتماد على الأسلوب الهجومي والضغط على فوندروسوفا، لتنجح في رد الكسر والتعديل (1-1).

وأكدت أنس عودتها في الشوط الرابع، بالصبر في التبادلات من الخط الخلفي وتحريك فوندروسوفا، لتحصل على كسر الإرسال والتقدم (3-1).

ومن جديد عادت فوندروسوفا للأسلوب الهجومي لتحصل على نقطة لرد الكسر في الشوط التالي مباشرة، وترجمتها بخطأ مباشر من أنس من الخط الخلفي لتقلص النتيجة إلى (3-2).

وتراجع مستوى أنس من جديد في الشوط التاسع، وعادت إلى ارتكاب الأخطاء السهلة مثل المجموعة الأولى، لتنجح التشيكية في كسر الإرسال والتقدم (5-4)، ونجحت في حسم اللقاء بعدها من خلال الحفاظ على شوط إرسالها.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.