الجزائر- مالي: المرشحان الأولان للمجموعة الثانية وجها لوجه بالبليدة

الجزائر- مالي: المرشحان الأولان للمجموعة الثانية وجها لوجه بالبليدة  24

الجزائر-مالي

يستضيف المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم نظيره المالي مساء الأربعاء بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في مباراة الجولة الثانية لتصفيات كأس أمم افريقيا-2015 ، بهدف تحقيق الفوز الذي يؤهله لان يتصدر لوحده المجموعة الثانية.

ويسعى رجال قوروكوف، – بعد أربعة أيام من الانجاز المحقق في الأرض الإثيوبية أمام منتخبها (2-1) بفضل هدفي سوداني وابراهيمي-، تأكيد البداية الموفقة في التصفيات كان 2015 ، أمام المرشح الأخر للمجموعة.

وتبدو مهمة الخضر أمام نسور مالي الذين افتكوا فوزا أمام مالاوي (2-0) يوم الأحد الفارط بباماكو- صعبة حيث طالما سبب متاعب للمنتخب الجزائري.

وسيجد الناخب الوطني في خرجته الثانية مع التشكيلة الجزائرية الاجواء الحماسية الذي تميز ملعب مصطفى تشاكر وهو واع تماما ، ان هذه المواجهة ستكون من طراز آخر ، مقارنة بالمباراة الاولى، حيث يتعين عليه بهذه المناسبة ان يعمل على رفع المستوى لتجاوز زملاء سيدو كيتا.

وتحسبا لهذا اللقاء المهم للتأهل إلى الموعد الإفريقي بالمغرب، واصل زملاء مدحي لحسن تحضيراتهم منذ يوم الاثنين الماضي بالتركيز على برنامج شمل، الاسترجاع ووضع الخطة التكتيكية المناسبة.

وأمام المنتخب المالي، لم يستبعد التقني الفرنسي إمكانية إضفاء بعض التغييرات خلافا للمباراة الاولى أمام اثيويبا، بالرغم من أن الأمور لم تتضح بعد بالنسبة له .

والاكيد، أن 23 لاعبا جزائريا مستعدون لخوض اللقاء والمساهمة في صنع إنجاز آخر يمكن ” الخضر” من تصدر المجموعة الثانية.

بالنسبة لوسط ميدان نادي توتنهام الانجليزي نبيل بن طالب فان مفتاح المباراة، هو الاحتفاظ بالكرة بالرغم من القوة البدنية للمنافس.

أما وسط الميدان الهجومي سفيان فغولي، فيرى ان المنتخب الجزائري ينبغي ان يستهل اللقاء ب” عقلية جماعية” و” من أجل الفوز”.

من جهته ، لم يهضم الفريق المالي إقصاءه من مونديال 2014 ،حيث  يأمل  في تحقيق نتيجة إيجابية أخرى بالرغم من ان المدرب الفرنكو-البولوني هنري كاسبرزاك واع ان المامورية ستكون عسيرة.

وسيستفيد المنتخب الجزائري من العقوبة المسلطة على الحارس المحنك للمنتخب المالي ساماسا بعد طرده من طرف الحكم في لقاء مالاوي.

وقال الهداف سوميالا كوليبالي، ” ان بدأ التصفيات بنتيجة ايجابية شيء مهم لكن يجب تأكيد الوجه الجيد للفريق أمام الجزائر”.

ويدير لقاء الجزائر- مالي ثلاثي تحكيم كاميروني بقيادة أليوم نيون.

وتجمع المقابلة الأخرى للمجموعة الثانية، المنتخبين المنهزمين في الجولة الأولى ، مالاوي  وإثيوبيا .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد