هاري كين يقود بايرن ميونخ للفوز على فيردر بريمن في افتتاح الدوري الألماني

هاري كين يقود بايرن ميونخ للفوز على فيردر بريمن في افتتاح الدوري الألماني 1

قاد الإنجليزي هاري كين، فريقه بايرن ميونخ، لافتتاح الدوري الألماني “بوندسليجا” بالانتصار خارج الديار على فيردر بريمن (4-0) اليوم الجمعة.

وأسهم الوافد الجديد في الفوز بصناعة الهدف الأول لزميله ليروي ساني في الدقيقة (4)، قبل أن يدون بنفسه الهدف الثاني (74)، ليعود بعدها النجم الألماني لإضافة الثالث (90+1) ثم وقع ماتيس تيل على الرابع بعدها بـ3 دقائق.

بهذا الانتصار، اعتلى بايرن صدارة البوندسليجا مبكرا بوصوله لأول 3 نقاط، فيما أرسل بريمن لذيل الجدول مؤقتا، لحين خوض باقي مباريات الجولة الأولى.

المباراة شهدت بعض التغييرات على تشكيل بايرن الذي بدأ مواجهة لايبزيج الماضية في السوبر الألماني، أبرزها بدء هاري كين لأول مرة أساسيا.

بصمة سريعة

وسرعان ما نجح كين في وضع بصمته مع فريقه الجديد، بعدما منح ساني تمريرة حريرية في المساحة الخالية، انطلق على إثرها الأخير نحو المرمى قبل أن يضع الكرة بسهولة في الشباك، مفتتحا أهداف الموسم الجديد.

واستطاع بريمن معادلة النتيجة في غضون دقائق معدودة عبر ضربة رأسية سكنت شباك زفن أولريتش، لكن الحكم المساعد أشار لوجود تسلل، وهو ما أيدته تقنية الفيديو، ليلغى الهدف.

ووجد موسيالا نفسه أمام فرصة للتسديد من بعيد صوب مرمى بريمن، ليستغل الفرصة، لكن محاولته باءت بالفشل بمرورها بجوار القائم.

محاولات بافارية

وجرب مزراوي حظه بتصويبة صاروخية بعيدة المدى، كادت تسفر عن هدف جديد، لولا عبور الكرة بجوار القائم.

الفريق الضيف فرض هيمنته على المباراة، بينما عجز بريمن عن إظهار شراسته في كافة جوانب الملعب قبل أن يحاول جوريتسكا التصويب هو الآخر من بعيد، ليجد هذه المرة الحارس جيري بافلينكا لمحاولته بالمرصاد.

وتواصل المدى البافاري نحو مرمى أصحاب الأرض، وجاءت محاولة جديدة للمدافع مين جاي، الذي ارتقى لعرضية من ركنية، قابلها بضربة رأسية، لكن الكرة استقرت بين أحضان بافلينكا، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن بهدف دون رد.

هجمات متبادلة

واصل البايرن اعتماده على التصويبات البعيدة مع بداية الشوط الثاني، لكن بافلينكا ذاد عن مرماه بتصديه لأولى المحاولات عن طريق ساني.

ورد القائم كرة من تسديدة قوية أطلقها كومان على حدود منطقة الجزاء، قبل أن ينقذ حارس بريمن فرصة خطيرة من هاري كين بتحويل تسديدته الأرضية إلى ركنية.

ومن أول فرصة حقيقية بحلول الدقيقة 63، كاد بريمن أن يعادل النتيجة من تسديدة قوية أطلقها ستيج من على حدود منطقة الجزاء، لكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم.

ورغم سيطرة بايرن على مجريات اللعب، إلا أن معدل الوصول لمرمى بريمن تراجع قليلا في الدقائق التالية حتى قبل نهاية الوقت الأصلي بربع ساعة.

هدف كين

وشهدت الدقيقة 74 نجاح كين في تدوين أول أهدافه البافارية بعدما تلقى تمريرة من ديفيز على حدود منطقة الجزاء، ليتسلم الكرة ويوجهها نحو الشباك، معززا تقدم فريقه بهدف ثانٍ.

وبعد الهدف، اشتكى كين من إصابة على مستوى الساق، ليتلقى العلاج قبل استبداله بعدها بفترة وجيزة.

وكاد مزراوي أن يعزز تقدم الضيوف بهدف ثالث بعدما تلاعب بأحد المدافعين داخل منطقة الجزاء، لكنه أهدر الفرصة بغرابة بتسديد الكرة في موضع تمركز الحارس، الذي تصدى لها بسهولة.

وبمجرد نزول توماس مولر، استطاع إهداء ساني تمريرة حاسمة، سجل منها الأخير هدفا ثانيا له وثالثا لفريقه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ولم يكتف بايرن بذلك، بل نجح البديل تيل في ترك بصمته فور نزوله بتسجيل الهدف الرابع من تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، قبل نهاية المباراة بفوز بافاري رباعي.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.