الهلال ‎يفوز على الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي

الهلال ‎يفوز على الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي 1

لعب الصربي ألكسندر ميتروفيتش، دور البطولة في فوز فريقه الهلال على مضيفه اتحاد جدة (4-3)، اليوم الجمعة، في الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وبفضل “هاتريك” ميتروفيتش ولدغة سالم الدوسري، حول الزعيم تأخره بنتيجة (1-3) أمام العميد، إلى انتصار تاريخي (4-3)، في ريمونتادا جنونية على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، لن تنساها جماهير الكرة السعودية.

سجل رباعية الهلال، ألكسندر ميتروفيتش “هاتريك” بالدقائق (20 و60 و65)، وسالم الدوسري (71)، في حين وقع رومارينيو وكريم بنزيما وعبد الرزاق حمد الله على ثلاثية الاتحاد، بالدقائق (16 و38 و45+8).

وتكبد الاتحاد خسارته الأولى في الدوري، بعد 4 انتصارات متتالية ليتوقف رصيده عند 12 نقطة ويتراجع للمركز الثاني مؤقتا، في حين حقق الهلال فوزه الرابع مقابل تعادل وحيد، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الدوري مؤقتا.

بداية نارية

دخل الفريقان المباراة بشكل سريع في الدقائق الأولى وحاول الهلال السيطرة على الكرة ومباغتة الاتحاد هجوميا، لكن دفاع العميد كان يقظا.

ومع تواصل الهجمات السريعة من الاتحاد، نجح البرازيلي رومارينيو في استغلال هجمة سريعة قادها مواطنه فابينيو ومهدها حمدالله، ليجد نفسه في انفراد صريح ويفتتح النتيجة بالدقيقة 16.

لكن سرعان ما عدل الهلال النتيجة، عن طريق مهاجمه ألكسندر ميتروفيتش بالدقيقة 20، بعدما استقبل عرضية سعود عبد الحميد بمتابعة رائعة داخل شباك العميد.

وأهدر حمد الله فرصة سانحة لتسجيل الهدف الثاني للاتحاد بعد تمريرة حريرية من كورونادو، لينفرد بالحارس ياسين بونو، لكنه سددها بتسرع لتمر كرته بمحاذاة القائم الأيمن.

انتفاضة الاتحاد

وحملت الدقيقة 38، هدفا ثانيا للفريق الاتحادي عن طريق كريم بنزيما، بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء من أحمد بامسعود حولها المهاجم الفرنسي بالكعب في شباك الحارس ياسين بونو.

واستمر الاتحاد في هجماته الخطيرة، ليسفر ذلك عن تسجيل هدف ثالث عن طريق حمدالله بالدقيقة (45+8)، مستغلا خطأ في التمرير من سافيتش، حيث وجد نفسه منفردا بمواطنه بونو وأسكن الكرة الشباك، موقعا على أول أهدافه بالكلاسيكو.

كاد مالكوم أن يضيف هدف تقليص الفارق للهلال بالدقيقة (12+45)، لكن تسديدته اليسارية الرائعة ارتطمت بالعارضة، لينتهي الشوط الأول بتفوق اتحاد جدة (3-1).

نقطة تحول

اندفع الهلال بشكل كبير للهجوم بحثا عن تقليص النتيجة والعودة في المباراة ولكن دفاع الاتحاد وحارسه جروهي، كانوا في الموعد.

وأهدر كريم بنزيما فرصة سانحة لقتل المباراة بعدما فشل في تسجيل هدف رابع للاتحاد بالدقيقة 58 من انفراد صريح، بفضل إنقاذ رائع للحارس بونو.

وبعدها، أجرى نونو سانتو مدرب الاتحاد تبديلا اضطراريا بخروج البرازيلي كورونادو للإصابة وعوضه بزميله البرتغالي جوتا.

وشهدت الدقيقة 60، الهدف الثاني للهلال عن طريق ميتروفيتش، بعد عرضية متقنة من ميشيل تابعها الدولي الصربي برأسية جميلة تصدى لها جروهي، لكن تابعها “ميترو” مجددا بيسراه في الشباك.

بصمة ميشيل

ونجح ميشيل في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل مدافع الاتحاد أحمد بامسعود داخل منطقة الجزاء، لينفذها ميتروفيتش بيمناه قوية بمرمى جروهي في الدقيقة 65، مسجلا الهاتريك الشخصي والتعادل للهلال (3-3).

وترجم الهلال ضغطه الهجومي الكبير بهدف رابع عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 71، بعد جملة جميلة بدأت من سعود عبد الحميد عند سافيتش الذي مهدها برأسه لسالم الدوسري، ليضعها بيمناه في الشباك.

وأبعد ياسين بونو حارس الهلال هجمة خطيرة، بعد تبادل للتمرير بين الشنقيطي وبنزبما، ليواجه الشنقيطي الحارس بونو ويسدد، لكن الأخير أبعدها لضربة ركنية بالدقيقة 77.

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات هجومية خطيرة من الطرفين وخصوصا تسديدة مالكوم التي ارتطمت بالعارضة، لكن النتيجة لم تتغير، لينتهي اللقاء بريمونتادا رائعة من الهلال (4-3).

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.