ميلان يتعادل مع نيوكاسل ضمن دوري أبطال أوروبا

ميلان يتعادل مع نيوكاسل ضمن دوري أبطال أوروبا 1

سقط ميلان في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد، على ملعب سان سيرو، في افتتاح مشوار الفريقين بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ميلان فعل كل شيء للتسجيل إلا أن العنكبوت المتألق نيك بوب حارس مرمى نيوكاسل، تصدى للعديد من الفرص المحققة ليقود فريقه لحصد أول نقطة في مشواره بالبطولة.

بدأت المباراة باستحواذ من ميلان على الكرة وضغط عال من لاعبي نيوكاسل، حيث بدأ أصحاب الأرض بالتهديد الأول بعد مرور 4 دقائق من تسديدة قوية من لياو وصلت بمنتصف المرمى لأحضان الحارس بوب.

سنحت فرصة مزدوجة لميلان بالدقيقة 13، حيث أطلق بوبيجا تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة، أبعدها الحارس ببراعة، لترتد إلى لياو بالجانب الأيسر ليمرر عرضية يقابلها تشوكويزي برأسية تصدى لها بوب من جديد.

بعد دقيقة واحدة، كاد جيرو أن يتقدم لميلان لولا براعة بوب، بعدما تابع المهاجم الفرنسي كرة عرضية من كالابريا بتسديدة مباشرة أبعدها حارس نيوكاسل إلى ركنية.

وأطلق كرونيتش تسديدة عابرة المدى من مسافة بعيدة، تمكن الحارس الإنجليزي من التصدي لها وحولها إلى ركنية، وعاد الحارس ليبدع ويحرم ميلان من تسجيل هدف التقدم، بعدما تصدى لرأسية ثيو الذي تابعها من الركنية.

تسديدات ميلان لم تتوقف، وهذه المرة أطلق لوفتوس تشيك تسديدة أخرى قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى المرمى.

وأضاع جيرو فرصة جديدة للتقدم، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى ثيو بالجانب الأيسر ليمرر عرضية أرضية داخل الست ياردات إلى جيرو الخالي تماما من الرقابة، ليطلق تسديدة مرت بجوار المرمى.

الدقيقة 34 كادت أن تعلن تقدم ميلان، بعد مجهود فردي من لياو في المرور ببراعة من دفاع نيوكاسل لكنه فشل في تسديد الكرة بعدما حاول الاستعراض مسددا بالكعب ليسقط أرضا، وتصل الكرة إلى تشوكويزي الذي مررها لبوبيجا الذي سدد كرة كانت بطريقها للمرمى لولا المدافع دان بورن الذي أبعدها من على خط المرمى.

في بداية الشوط الثاني، استلم البديل فلورينزي الذي حل محل كالابريا، الكرة وتوغل باتجاه المنطقة ليسدد كرة أرضية زاحفة لكنها مرت بجوار المرمى دون خطورة.

في الدقيقة 61 أجرى بيولي مدرب ميلان، تبديلا ثنائيا بخروج تشوكويزي وبوبيجا، ليدفع ببوليسيتش وريجنديرز بدلا منهما، بحثا عن تنشيط الناحية الهجومية، حيث نجح ريجنديرز عقب نزوله بثوان، في تهديد مرمى نيوكاسل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها بوب مجددا.

وأضاع رافائيل لياو الفرصة الأخطر بالشوط الثاني، بعد عرضية ممتازة من فلورينزي قابلها البرتغالي على الطائر من داخل المنطقة برأسية ضربت الشباك العليا لمرمى نيوكاسل بالدقيقة 74.

واضطر بيولي لإجراء تبديلين اضطراريين، إذ خرج لوفتوس تشيك مصابا في الدقيقة 72 وحل محله يونس موسى، كما تعرض الحارس مايك ماينان للإصابة وخرج متأثرا بها بالدقيقة 80، ونزل بدلا منه ماركو سبورتيلو.

وانطلق جيرو من بعد منتصف الملعب بالكرة متجها لمنطقة نيوكاسل ليسدد كرة قوية من مسافة بعيدة وصلت بمنتصف المرمى في الدقيقة 88 لأيدي الحارس بوب.

ولم يتمكن ميلان من اختراق دفاع نيوكاسل الذي شكل حائط صد أمام هجوم ميلان، ليواصل لاعبو الروسونيري التسديد من بعيد، حيث أطلق ريجنديرز تسديدة جديدة مرت أعلى المرمى.

في الدقيقة الأخيرة من المباراة (90+5)، أطلق لونجستاف أولى تسديدات فريقه بالمباراة من على حدود المنطقة، تألق فيها الحارس سبورتيلو وأبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

مواضيع ذات صلة

تصفيات المونديال : المنتخب الوطني يبدا تحضيرات موقعتي غينيا وأوغندا 2

27 مايو 2024 - 22:44

تصفيات المونديال : المنتخب الوطني يبدا تحضيرات موقعتي غينيا وأوغندا

هل ينضم بن سبعيني الى قائمة اللاعبين الجزائريين الفائزين بدوري أبطال أوروبا 3

27 مايو 2024 - 22:34

هل ينضم بن سبعيني الى قائمة اللاعبين الجزائريين الفائزين بدوري أبطال أوروبا

شباب بلوزداد وشباب قسنطينة يواصلان الصراع من اجل المشاركة في رابطة الأبطال 4

27 مايو 2024 - 22:19

شباب بلوزداد وشباب قسنطينة يواصلان الصراع من اجل المشاركة في رابطة الأبطال

برنامج الجولة ال29 من بطولة الرابطة الثانية 5

27 مايو 2024 - 22:06

برنامج الجولة ال29 من بطولة الرابطة الثانية

باير ليفركوزن يتوج بكأس ألمانيا 6

25 مايو 2024 - 23:07

باير ليفركوزن يتوج بكأس ألمانيا

باريس سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا 7

25 مايو 2024 - 22:58

باريس سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.