التعادل يحسم ديربي آرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز

التعادل يحسم ديربي آرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز 1

أهدر آرسنال نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما اكتفى بالتعادل (2-2) مع ضيفه وجاره توتنهام هوتسبير، اليوم الأحد على ملعب الإمارات في ديربي شمال لندن، ضمن المرحلة السادسة للمسابقة.

وأصبح في جعبة آرسنال، الذي تعادل للمباراة الثانية في البطولة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات، 14 نقطة في المركز الخامس، بفارق 4 نقاط خلف مانشستر سيتي (المتصدر).

وارتفع رصيد توتنهام، الذي تحطمت سلسلة انتصاراته في المسابقة بعدما استمرت في المراحل الـ4 الماضية، إلى 14 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف أمام آرسنال.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 26 بهدف عبر النيران الصديقة، بواسطة الأرجنتيني كريستيان روميرو، مدافع توتنهام، الذي أحرز هدفا عكسيا لأصحاب الأرض.

وأدرك الكوري الجنوبي هيونج مين سون التعادل لمصلحة توتنهام في الدقيقة 42، غير أن بوكايو ساكا أضاف الهدف الثاني لآرسنال في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

ولم يهنأ آرسنال بتقدمه كثيرا، بعدما عاد سون لهز الشباك من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 55، ليحصل كل فريق على نقطة في ديربي شمال لندن.

وبدات المباراة بحذر شديد، رغم أن راية الحكم المساعد ألغت هدفا أحرزه سون بداعي التسلل، ثم سدد جابرييل جيسوس كرة قوية تصدى لها فيكاريو.

وتمكن آرسنال من التسجيل بالدقيقة 26، عندما وصلت الكرة إلى ساكا ليتقدم ويسدد، فارتدت من قدم مدافع توتنهام كريستيان روميرو إلى داخل الشباك.

وأضاع آرسنال فرصة جديدة عندما خطف جيسوس الكرة من لاعب توتنهام جيمس ماديسون داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد من موقف مريح فوق المرمى.

وتدخل دافيد رايا لإنقاذ مرماه من هدف محقق، عندما اخترق سون ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى برينان جونسون الذي سددها لكن الحارس أبعدها.

واستطاع توتنهام معادلة النتيجة في الدقيقة 42، عندما تلقى سون كرة من الناحية اليسرى عبر ماديسون، ليضعها في الشباك بعيدا عن متناول رايا.

وأجرى مدرب آرسنال تبديلين دفعة واحدة بين الشوطين، حيث دخل كل من الألماني كاي هافيرتز والإيطالي جورجينيو مكان فابيو فييرا وديكلان رايس.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح آرسنال بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد للتحكيم، إثر لمسة يد على روميو، ونفذ ساكا الركلة بنجاح في الدقيقة 54.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أعاد سون المباراة إلى نقطة الصفر، عندما خطف ماديسون الكرة من جورجينيو، ومرر لسون الذي هز الشباك بسهولة.

ودخل ريس نيلسون عوضا عن جيسوس، فيما دفع مدرب توتنهام أنجي بوستيكوجلو بكل من بيير إميل هويبرج وريتشارليسون مكان ماديسون وسون.

وضغط آرسنال بكل قوة لتسجيل هدف الفوز، وتعملق الحارس فيكاريو ليتصدى لتسديدة ساكا الزاحفة في الوقت بدل الضائع، ثم انتهت المباراة (2-2).

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.