إنجلترا تفوز على إيطاليا وتتأهل الى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024

إنجلترا تفوز على إيطاليا وتتأهل الى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024 1

حسم المنتخب الإنجليزي تأهله إلى نهائيات كأس أوروبا 2024، بفوزه على ضيفه الإيطالي (3-1)، مساء الثلاثاء، على ملعب ويمبلي، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالمجموعة الثالثة للتصفيات.

سجل أهداف المنتخب الإنجليزي كل من هاري كين (32 من ركلة جزاء و77) وماركوس راشفورد (57)، فيما أحرز جيانلوكا سكاماكا هدف إيطاليا الوحيد (15).

واصل المنتخب الإنجليزي تصدره للمجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بفارق 3 نقاط أمام المنتخب الأوكراني الذي خاض 7 مباريات، فيما يحتل المركز الإيطالي المركز الثالث برصيد 10 نقاط.
جاءت بداية المباراة حذرة للفريقين، وسط محاولات خجولة من المنتخب الإنجليزي لتهديد المرمى الإيطالي، ونفذ المهاجم ماركوس راشفورد ركلة حرة مباشرة، علت المرمى في الدقيقة 12.

وعلى عكس المجريات، تمكن المنتخب الإيطالي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 15، عندما شق جيوفاني دي لورينزو طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة منخفضة أمام المرمى، تركها ستيفان الشعراوي لتصل إلى سكاماكا الذي وضعها في سقف الشباك.

وكاد الطليان أن يعززوا تقدمهم في الدقيقة 23، عندما مرر دومينيكو بيراردي الكرة إلى سكاماكا لكنه سدد بجانب القائم القريب من حافة منطقة الجزاء.

وسيطر حارس مرمى المنتخب الإيطالي جيانلويجي دوناروما، على رأسية جود بيلينجهام في الدقيقة 27.

بعدها بلحظات، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب الإنجليزي، إثر عرقلة بيلينجهام من قبل دي لورينزو، وبعد التأكد من صحة القرار عبر تقنية الفيديو، نفذ كين الركلة بنجاح في الدقيقة 32.

وحاول الأزوري استعادة تقدمه، عندما وصلت تمريرة فراتيسي إلى بيراردي، الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء كرة ارتدت من المدافع هاري ماجواير في الدقيقة 34.

وتخلص راشفورد من دي لورينزو، قبل أن يطلق تسديدة أرضية، تمكن دوناروما من إبعاد خطرها في الدقيقة 44.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وصلت الكرة إلى أودوجي الذي تخلص من كايل ووكر، قبل أن يطلق تسديدة تصدى لها حارس مرمى المنتخب الإنجليزي جوردان بيكفورد.

وبدأ المنتخب الإنجليزي الشوط الثاني بنية التقدم، إذ تخلص راشفورد من فراتيسي، قبل أن يمرر إلى كالفن فيليبس الذي لم تهدد تسديدته مرمى دوناروما في الدقيقة 51.

وسرعان ما حصل المنتخب الإنجليزي على مراده في الدقيقة 57، عندما قطع بيلينجهام الكرة بأناقة في منتصف الملعب، قبل أن يمرر إلى راشفورد الذي تقدم بها من الناحية اليسرى، وسدد كرة منخفضة قوية بيمينه استقرت في الشباك.

ومرت تسديدة برايان كريستانتي بجانب مرمى إنجلترا في الدقيقة 59، ثم قطع فيليبس الكرة من أمام الشعراوي، لتتصل إلى سكاماكا الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، في مكان وقوف الحارس بيكفورد بالدقيقة 61.

ووصلت الكرة من بيلينجهام إلى فودين الذي أطلق تسديدة أبعدها دوناروما في الدقيقة 68.

وعاد كين لزيارة الشباك في الدقيقة 77، عندما سبق نيكولو باريلا للكرة، قبل أن يتقدم بها ويسدد داخل الشباك.

وبدت إيطاليا مستسلمة في الدقائق الأخيرة رغم التبديلات، ومرر فراتيسي إلى البديل مويس كين الذي سدد كرة قوية سيطر عليها بيكفورد في الوقت بدل الضائع.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.