باريس سان جيرمان يحسم القمة أمام ضيفه ميلان

باريس سان جيرمان يحسم القمة أمام ضيفه ميلان 1

حقق باريس سان جيرمان فوزا عريضا على حساب ضيفه ميلان، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بملعب بارك دي برانس ضمن لقاءات مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.

افتتح كيليان مبابي أهداف اللقاء بالدقيقة 32، قبل أن يضاعف راندال كولو مواني النتيجة في الدقيقة 53، ويختتم كانج إن لي أهداف اللقاء بالدقيقة 89.

بهذا الفوز بلغ باريس النقطة رقم 6 ويتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد ميلان عند نقطتين ويتراجع للمركز الرابع والأخير.

استحوذ باريس على الكرة في الدقائق الأولى حتى وصلت الكرة إلى ديمبلي بالجانب الأيمن ليمرر عرضية إلى كولو مواني أمام المرمى لكن مدافع ميلان توموري تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة قبل تسديد مواني لها، ليفسد الهجمة.

حصل ميلان على ركنية بعد مرور 10 دقائق، نفذت بعرضية أرضية على حدود المنطقة إلى لياو الذي قابلها بتسديدة أرضية زاحفة لكنها مرت بسلام بجوار المرمى.

مبابي استلم تمريرة على حدود منطقة جزاء ميلان بالدقيقة 22، ليرسل تسديدة وصلت سهلة في منتصف المرمى لأحضان الحارس ماينان.

ومن عدة تمريرات بين ثلاثي ميلان (لياو، ثيو وجيرو) مرر الأخير الكرة بالكعب إلى لياو لينطلق بالجناح الأيسر ويتوغل باتجاه المنطقة ويطلق تسديدة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس دوناروما.

الخطورة الأكبر جاءت بالدقيقة 30 بعد أن وصلت الكرة إلى مبابي الذي توغل للعمق وأطلق تسديدة صاروخية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الروسونيري ماينان.

ونجح مبابي أخيرا في وضع بصمته بالدقيقة 32، بعد انطلاقة ممتازة من منتصف الملعب من زايري إميري، الذي انطلق ومرر الكرة إلى مبابي ليتوغل داخل المنطقة ويرسل تسديدة أرضية رائعة وقف ماينان لمشاهدتها وهي تسكن شباكه.

في بداية الشوط الثاني، أجرى بيولي تبديل أول بخروج المدافع ثياو الذي حصل على بطاقة صفراء بالشوط الأول خوفا من الحمراء، ليدفع بكالابريا.

وتمكن الفريق الباريسي من مضاعفة النتيجة بالدقيقة 48، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت في نهايتها لديمبلي الذي توغل للعمق من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية مرت بالشباك، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو لوجود خطأ على أوجارتي ضد يونس موسى.

رد ميلان لم يتأخر كثيرا ومن انطلاقة ممتازة لبوليسيتش دخل لمنطقة الجزاء ليمرر كرة لأقصى الناحية اليسرى تطرفت كثيرا وحاول جيرو اللحاق بها ووضعها بالشباك من زاوية صعبة لكنها ضربت بالشباك الجانبية لمرمى دوناروما.

وتمكن باريس من تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 53 عبر مهاجمه كولو مواني، الذي استغل ركنية نفذت سريعا وقصيرة إلى ديمبلي داخل المنطقة، ليسدد كرة بيسراه تصدى لها ماينان لترتد أمام المرمى ويضعها مواني بالشباك.

ومنع ماينان فرصة هدف ثالث مؤكد لباريس بعد هجوم مرتد سريع بدأه إميري ليمررها لمبابي الذي راوغ كالابريا بمهارة وأطلق تسديدة قوية بالمرمى تصدى لها الحارس.

حاول ميلان الوصول لمرمى دوناروما حيث استلم بوليسيتش الكرة خارج المنطقة ليطلق تسديدة بقدمه اليسرى لكنها وصلت بمنتصف المرمى لأيدي دوناروما.

وهدد لياو مرمى باريس في الدقيقة 77، بعد انطلاقة بوليسيتش الذي توغل لعمق الملعب ومرر كرة ذهبية إلى لياو بالجانب الأيسر، ويتوغل البرتغالي داخل المنطقة ويسدد كرة أرضية بالمرمى لكنها ضربت بقدم حكيمي ثم أبعدها دوناروما لركنية.

بي إس جي عبر مبابي، كاد أن يضع الهدف الثالث بعد مرتدة سريعة وصلت إلى حكيمي ليمررها إلى إميري وبدوره مررها لمبابي الخالي تماما من الرقابة بالناحية اليسرى من المنطقة، ويسدد كرة بالمرمى تألق ماينان وأبعدها بأطراف أصابعه لتضرب بالقائم وتمر لركنية بالدقيقة 82.

أصحاب الأرض نجحوا في تسجيل الثالث بالدقيقة 89، عبر البديل كانج إن لي، الذي بدأ الهجمة بتمريرة للمتألق إميري لينطلق الأخير بالجانب الأيمن من منطقة الجزاء ويمرر كرة تركها راموس ويتابعها لي بتسديدة أرضية في الشباك.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.