نيوكاسل يلحق الخسارة الأولى بآرسنال في الدوري الإنجليزي

نيوكاسل يلحق الخسارة الأولى بآرسنال في الدوري الإنجليزي 1

أوقف نيوكاسل يونايتد طموحات ضيفه آرسنال، بالفوز عليه 1-0 مساء السبت، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أنتوني جوردون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64.

وتقدم نيوكاسل إلى المركز السدس وبرصيده 21 نقطة، فيما تجمد رصيد آرسنال عند 24 نقطة في المركز الثالث مؤقتا.

جاءت بداية المباراة حذرة من كلا الفريقين، ولم تكن هناك أي فرص أو تسديدات على المرميين، وتوقف اللعب لفترة من الوقت، بعد إصابة لاعب نيوكاسل جويلينتون برأسه في الدقيقة العاشرة.

وأطلق ظهير آرسنال تاكيهيرو تومياسو تسديدة من بعيد، ارتدت من الدفاع إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة الرابعة عشرة، وبعدها بدقيقة واحدة جرب جناح آرسنال جابرييل مارتينيلي حظه بتسديدة أوقعها المدافع جمال لاسيليس.

ومرة أخرة، لجأ آرسنال إلى سلاح السديدات البعيدة، وهذه المرة عن طريق المدافع الفرنسي ويليام صليبا الذي ارتدت كرته من لاسيليس في الدقيقة 21.

وارتدت الكرة من ركلة ركنية إلى لاعب وسط آرسنال جورجينيو، الذي سددها لتعلو المرمى في الدقيقة 22، وأرسل مارتينيلي الكرة نحو القائم البعيد، ليتابعها المهاجم إيدي نكيتياه دون أن يجد طريق المرمى في الدقيقة 23.

وسنحت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة 29، عندما قبل الظهير دان بورن كرة عرضية برأسه، لتصل إلى المهاجم كالوم ويلسون الذي تابعها فوق المرمى.

وتوترت الأعصاب في الدقيقة 37، عندما قام لاعب وسط آرسنال كاي هافيرتز، بتدخل عنيف بحق لاعب وسط نيوكاسل شون لونجستاف، ورفع تريبييه كرة عرضية، حاول ويلسون متابعتها برأسه، لتصل إلى زميله أنتوني جوردون الذي خانته اللمسة الأولى أمام المرمى في الدقيقة 41.

وأطلق جيمارايش تسديدة من بعيد ضلت مرمى آرسنال في الدقيقة 45، ثم قام مارتينيلي بتخطي تريبييه، قبل التسديد في مكان وقوف الحارس نيك بوب بالوقت بدل الضائع.

وأجرى نيوكاسل تبديلا اضطراريا بين الشوطين نتيجة إصابة بورن الذي دخل مكانه تينو ليفرامنتو، وحاول نيوكاسل مباغتة ضيفه بهجمة مرتدة، لكن جوردون فشل في السيطرة على تمريرة ألميرون في الدقيقة 53.

ووجد مارتينيلي مساحة في الجناح الأيسر، ليرسل كرة عرضية، أبعدها الدفاع لتصل إلى ديكلان رايس الذي تابعها برأسه من بعيد بجانب المرمى في الدقيقة 61.

وسجل نيوكاسل هدفا مثيرا للجدل في الدقيقة 64، عندما لحق البديل جو ويلوك بالكرة قبل خروجها من الملعب، ليرسل كرة عرضية، ارتدت بعد لعبة مشتركة بين جويلينتون وماجالهاييس، إلى جوردون الذي تبعها داخل المرمى من مسافة قريبة، وتوقف اللعب طويلا ليتأكد الحكم من صحة الهدف عبر تقنية الفيديو.

وحاول آرسنال ترتيب أوراقه، من خلال إشراك لياندرو تروسارد وفابيو فييرا مكان نكيتياه وجورجينيو، فيما تعرض بديل نيوكاسل جايكوب ميرفي لإصابة في يده ليدخل مكانه مات ريتشي.

وضغط آرسنال في الدقائق العشر الأخيرة، دون أن يتمكن من توجيه كرة واحدة نحو المرمى، ولم يتمكن كذلك من استغلال 8 دقائق محتسبة كوقت بدل ضائع.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.