ليفربول يتعادل مع مضيفه لوتن تاون

ليفربول يتعادل مع مضيفه لوتن تاون 1

تناسى الكولومبي لويس دياز أحزانه في أعقاب خطف والده مؤخرا، وأنقذ ليفربول من السقوط في فخ الخسارة أمام مضيفه لوتون تاون، ليقوده للتعادل معه (1-1) في الوقت القاتل، اليوم الأحد، بالمرحلة 11 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبادر لوتون تاون، الذي يقضي موسمه الأول في البطولة العريقة التي صعد إليها الموسم الماضي قادما من دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، بالتسجيل عن طريق الهولندي تاهيت تشونج في الدقيقة 80.

لكن لويس دياز أحرز هدف التعادل لليفربول في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لينقذ الريدز من تلقي خسارته الثانية في المسابقة خلال الموسم الحالي.

وأهدر ليفربول فرصة التقدم للوصافة – ولو بصورة مؤقتة – حيث أصبح في المركز الثالث برصيد 24 نقطة، بفارق الأهداف أمام آرسنال، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، ارتفع رصيد لوتون تاون إلى 6 نقاط في المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، بفارق الأهداف أمام بورنموث، صاحب المركز الثامن عشر، الذي يمتلك نفس الرصيد.

وجاء التهديد الأول عن طريق لوتون عندما حصل روس باركلي على الكرة ليسددها زاحفة من خارج منطقة الجزاء، سيطر عليها أليسون بيكر بسهولة.

وبعدها بلحظات قليلة، رد ليفربول عندما وصلت الكرة إلى داروين نونيز في الجهة اليسرى ليتقدم به ويسددها بيمينه، لكن الحارس كامينسكي كان حاضرا.

وكاد ليفربول يفتتح التسجيل عندما أرسل الظهير ترينت ألكسندر أرنولد الكرة ناحية داروين نونيز الذي سيطر عليها وسدد من اللمسة الثانية في العارضة.

وعاد نونيز لمشاكساته بتسديدة أبعدها الحارس، ثم نفذ دومينيك سوبوسلاي ركلة حرة، أبعدها الدفاع لتصل إلى محمد صلاح الذي سدد بعيدا عن المرمى.

وأرسل صلاح عرضية ارتقى لها نونيز وسدد رأسية فوق المرمى، ومرر جرافينبرش لجوتا الذي سدد كرة نحو القائم القريب، تألق الحارس في إبعادها.

وشتت دفاع ليفربول كرة عرضية مرسلة من الناحية اليسرى، لتصل إلى باركلي الذي سددها بقوة نحو المدرجات، ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبدا ليفربول عازما على التسجيل مع بداية الشوط الثاني، لكن لوتون كان من هدد أولا عبر أوجبيني الذي لم يجد أليسون صعوبة في السيطرة على محاولته.

وشكل أوجبيني خطورة في ملعب ليفربول، وأرسل كرة عرضية مرت من أمام الجميع لتصل إلى موريس، لكن أليسون أغلق الزاوية في وجه لاعب لوتون.

وأشرك ليفربول كل من تسيميكاس وكودي جاكبو وهارفي إليوت، ورفع الأخير عرضية حاول جاكبو متابعها بالمرمى بطريقة استعراضية دون أن ينجح.

وأهدر نونيز فرصة لا تعوض، عندما تابع صلاح برأسه عرضية من ألكسندر أرنولد، لتصل إلى المهاجم الأوروجوياني الذي سدد عليا والمرمى أمامه.

ومرر صلاح ركة ذكية إلى نونيز الذي سدد مباشرة، لكن الحارس أبعد محاولته باقتدار، ثم جرب جرافينبرش حظه بتسديدة، برع كامينسكي في إبعادها.

وطالب ليفربول بركلة جزاء بحجة لمس الكرة ذراع باركلي، لكن الحكم لم ينصت، ليتقدم لوتون بهجمة مرتدة، وصلت على إثرها الكرة إلى كابوري.

وانطلق كابوري في الناحية اليمنى، ليمرر كرة عرضية إلى البديل تاهيت تشونج الذي وضعها في الشباك قبل أن يصل إليها أليسون في الدقيقة 80.

وأشرك ليفربول لويس دياز مكان جرافينبرش، ورفع تسيميكاس كرة عرضية، تابعها المدافع إبراهيما كوناتي رأسية بجانب القائم البعيد.

لكن ليفربول نجح أخيرا في تحقيق التعادل بالدقيقة 90+5، عندما رفع إليوت كرة عرضية من الجهة اليمنى، تابعها دياز برأسه في المرمى.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.