إعتماد مخطط إستراتيجي للتنمية الرياضية المستدامة في الجزائر

إعتماد مخطط إستراتيجي للتنمية الرياضية المستدامة في الجزائر 1

سيتم إعتماد مخطط إستراتيجي للتنمية الرياضية المستدامة في الجزائر بهدف جعل قطاع الرياضة متطورا، إستثماريا ومستداما، حسب ما أفادت به يوم الثلاثاء بقسنطينة، ممثلة المديرية العامة للرياضة بوزارة الشباب و الرياضة، أميرة برحايل.

و في كلمة لها في افتتاح ملتقى جهوي خصص لمناقشة مشروع المخطط الاستراتيجي للتنمية الرياضية المستدامة (أجندة 2062) احتضنه القطب الرياضي عبد الحميد دعماش بقسنطينة، أوضحت السيدة برحايل، أن هذا المخطط الذي يمثل نظرة استشرافية على امتداد قرابة أربعين سنة (2023-2062) سيتم اعتماده وتجسيده بعد مناقشته و إثرائه بالمقترحات التي ستتمخض عن مجموعة من اللقاءات الجهوية مع مختلف الفاعلين و المعنيين في هذا المجال.

و أكدت ذات المتحدثة أن مشروع هذا المخطط الاستراتيجي هو حاليا عبارة عن “مسودة لمجموعة أفكار أولية من أجل تطوير الرياضة في الجزائر تتضمن ثمانية 8 أهداف مرحلية، تمت صياغتها حسب الاحتياجات الحالية للقطاع” مبرزة أنه “سيتم تقييم نسبة تقدم المشروع كل ستة 6 أشهر على أن يتم تجسيد واحد من هذه الأهداف كل 5 سنوات إلى غاية بلوغ الهدف الأخير و هو تحقيق قطاع رياضي مستدام و ذلك سنة 2062”.

من جهته، قال مدير الشباب و الرياضة لولاية قسنطينة، السيد لحسن لعجاج، أن هذا المخطط، الذي يندرج في إطار مشروع الاتحاد الإفريقي و هيئة الأمم المتحدة، يرمي إلى إعداد فرد رياضي نشط يتمتع بالثقافة الرياضية بالإضافة إلى المشاركة مع الهيئات و المنظمات الدولية لتمثيل الجزائر على أحسن وجه فضلا عن جعل هذا القطاع استثماريا حيث تصبح المنشآت و التظاهرات الرياضية مدرة للمداخيل بشكل مستدام”.

و أضاف ذات المسؤول أنه من بين أهداف هذا المخطط “تخصيص ولايات رياضية أولمبية و منشآت رياضية ذكية بتسيير إداري رقمي، و إعداد أقطاب امتياز و مركبات رياضية متطورة”.

للإشارة فإن هذا اللقاء الذي تم تنظيمه تحت شعار “الجزائر التي نريدها”، قد تخلله فتح باب النقاش و طرح الأسئلة أمام مجموعة من ممثلي مختلف الجمعيات والهيئات الرياضية.

مواضيع ذات صلة

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف 2

01 مايو 2024 - 22:17

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة 3

01 مايو 2024 - 22:14

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل 4

01 مايو 2024 - 21:41

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 5

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 6

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 7

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.