بايرن ميونيخ يتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 1

واصل بايرن ميونخ سحق منافسيه في دوري أبطال أوروبا، بتغلبه مجددا على ضيفه جالطة سراي بنتيجة (2-1)، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

الفريق البافاري سجل هدفين متأخرين عن طريق هاري كين في الدقيقتين 80 و86، فيما أحرز سيدريك باكامبو هدف جالطة (ق 90+3).

بهذه النتيجة، حجز بايرن مقعدا له في دور ال16 قبل جولتين من النهاية، وذلك بوصوله للنقطة 12 في صدارة المجموعة الأولى، فيما احتل جالطة سراي المركز الثالث بتوقفه عند 4 نقاط.

الشوط الأول

أولى فرص اللقاء جاءت مع حلول الدقيقة الخامسة عن طريق هاري كين، الذي أطلق تصويبة على حافة منطقة الجزاء، لكن الحارس فيرناندو موسليرا تصدى لها ببراعة.

بعدها مباشرة، تقدم أوباميكانو لمنطقة جزاء الضيوف، محاولا صيد الشباك بنفسه، لكن كرته مرت أعلى العارضة.

وأرسل كيميتش عرضية متقنة نحو جوريتسكا، الذي قابل الكرة بضربة رأسية قوية، إلا أن محاولته باءت بالفشل بمرور الكرة بجوار القائم.

واضطر توخيل لإجراء تبديل اضطراري قبل نهاية الشوط ب5 دقائق، بعدما تعرض لاعبه جمال موسيالا لإصابة حالت دون إكماله المباراة، ليدفع بتوماس مولر بدلا منه.

وكاد إيكاردي أن يصطاد شباك نوير من أول فرصة سنحت له، لكن تسديدته ذهبت إلى منتصف المرمى، ليتصدى لها الحارس البافاري بسهولة.

وعاد المهاجم الأرجنتيني لتهديد مرمى بايرن بضربة رأسية، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، ليذهب الفريقان للاستراحة بتعادل سلبي.

الشوط الثاني

بعد بضع دقائق على بداية الشوط الثاني، قابل جوريتسكا عرضية بلمسة مباشرة نحو المرمى، لكن كرته أخطأت طريقها.

وكاد كين أن يصطاد الشباك بعدما انزلق لمقابلة عرضية مرت من أمام أحد زملائه، ليوجه الكرة نحو المرمى، إلا أن سوء الحظ وقف أمامه بعدما ارتطمت بالقائم.

ومع حلول الدقيقة 62، تمكن جالطة من صيد شباك نوير بعد تمريرة بالرأس من إيكاردي، لتمر إلى يلماز، الذي أودعها الشباك، قبل أن يلغى الهدف بسبب التسلل، ليهدأ إيقاع المباراة بعدها لفترة طويلة.

ونفذ كيميتش ركلة ثابتة من الجهة اليمنى، مرسلا عرضية نحو رأس هاري كين، الذي وضعها داخل الشباك، لكن مساعد الحكم رفع رايته بداعي التسلل، لكن تقنية الفيديو خالفته وأثبتت صحة الهدف، ليتقدم بايرن بهدف قبل النهاية بدقائق معدودة.

وبعد نحو 4 دقائق، أطلق البايرن رصاصة الرحمة على ضيفه، بعدما مرر تيل عرضية أرضية نحو كين داخل المنطقة، ليقابلها الأخير بسهولة داخل الشباك، مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

وتلقى مولر تمريرة بينية حريرية من جنابري داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة من فوق موسليرا بمهارة رائعة، لكنها مرت بجوار القائم.

الإثارة لم تنته بتقدم بايرن، بل نجح الضيوف في تقليص النتيجة خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق باكامبو، الذي قابل تمريرة بينية بتسديدة مباشرة نحو الشباك، عجز نوير عن ردها.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.