إنتر يتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

إنتر يتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 1

انتزع إنتر ميلان فوزا صعبا من ملعب مضيفه سالزبورج، (1-0) في اللقاء الذي أقيم على ملعب رد بول أرينا، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أحرز لاوتارو مارتينيز مهاجم الإنتر، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

بهذا الفوز رفع إنتر رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الثاني بالمجموعة الرابعة بالتساوي مع المتصدر ريال سوسييداد والذي يتصدر المجموعة بفارق الأهداف، ويتأهلا سويا لدور ال16.

في المقابل، تجمد رصيد سالزبورج عند 3 نقاط، ليودع دوري الأبطال قبل نهاية دور المجموعات بجولتين، رفقة بنفيكا البرتغالي.

الشوط الأول

جاءت البداية هادئة من الطرفين في الدقائق الأولى، حتى وصلت الكرة إلى لوكا سوسيتش لاعب وسط سالزبورج، ليرسل تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، وتمر فوق عارضة الحارس سومير.

وفي الدقيقة 36 حصل إنتر على ركلة حرة من الناحية اليمنى نفذها كالهانجولو بعرضية داخل المنطقة، مرت لتجد باستوني الذي قابلها برأسية من مكانه مرت بمحاذاة القائم الأيسر لسالزبورج.

أخطر الفرص كانت بالدقيقة 42 للإنتر، بعدما انطلق تورام بالكرة بالجانب الأيسر، ليمرر إلى سانشيز الذي هيأ الكرة بشكل رائع إلى فراتسي، لكن الأخير سدد الكرة بغرابة بعيدة تماما عن المرمى.

الشوط الثاني

مع انطلاق الشوط الثاني، أجرى كلا المدربين تبديلاتهم، فمن ناحية أخرج سيموني لاعبه يان بيسيك ليدفع بستيفان دي فري، بينما أخرج مدرب سالزبورج أولمر ليدفع بجورنا دواث.

كالهانجولو هدد مرمى سالزبورج بالدقيقة 52، بعد ركلة حرة حصل عليها فراتسي، سددها التركي بتصويبة مباشرة صاروخية نحو المرمى، تمكن الحارس من التصدي لها.

رد سالزبورج جاء عبر كوناتي الذي توغل من الناحية اليسرى وأطلق تسديدة رائهة، لكن سومير نجح في إبعادها بقبضته بعيدا عن مرماه.

واستمر مسلسل إهدار الفرص من جانب الضيوف، حيث أضاع لاوتارو فرصة خطيرة بالدقيقة 82، بعد كرة عرضية متقنة من باستوني بالجهة اليسرى، ارتقى لها المهاجم الأرجنتيني وقابلها برأسية أبعدها الحارس.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لإنتر بعد تسديدة من باريلا ضربت بيد مادس بيدستروب، ليتقدم لاوتارو لتسديدها وينجح في تسجيل هدف الفوز بالدقيقة 85.

مواضيع ذات صلة

نادي الاتحاد السعودي يعلن ضم صالح الشهري 2

22 يوليو 2024 - 22:27

نادي الاتحاد السعودي يعلن ضم صالح الشهري

الهلال يفوز وديا على العربي القطري بهدفين دون رد 3

22 يوليو 2024 - 22:24

الهلال يفوز وديا على العربي القطري بهدفين دون رد

اتحاد الجزائر يتفق مع قائد مازيمبي غلودي ليكونزا 4

22 يوليو 2024 - 22:08

اتحاد الجزائر يتفق مع قائد مازيمبي غلودي ليكونزا

شبيبة الساورة يسرح 5 لاعبين 5

22 يوليو 2024 - 21:56

شبيبة الساورة يسرح 5 لاعبين

أخبار وفاق سطيف لنهار اليوم 6

21 يوليو 2024 - 22:55

أخبار وفاق سطيف لنهار اليوم

برباري : ”البدلة الأولمبية للرياضيين تحمل الألوان الوطنية والتراث الجزائري” 7

21 يوليو 2024 - 22:50

برباري : ”البدلة الأولمبية للرياضيين تحمل الألوان الوطنية والتراث الجزائري”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.