المنتخب المصري يكتسح ضيفه الجيبوتي بسداسية نظيفة

المنتخب المصري يكتسح ضيفه الجيبوتي بسداسية نظيفة 1

وجه منتخب مصر إنذارا شديد اللهجة لباقي منافسيه بالمجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعدما حقق انتصارا كاسحا على جيبوتي (6-0) اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولي، لحساب الجولة الأولى بالمجموعة.

ويدين الفراعنة بالفضل في تحقيق هذا الفوز للنجم محمد صلاح، بعدما أحرز هداف ليفربول 4 أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 17 و22 من ركلة جزاء و48 و69 على الترتيب.

وتكفل مصطفى محمد بتسجيل الهدف الخامس بالدقيقة 73، قبل أن ينهي محمود حسن تريزيجيه مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف السادس بالدقيقة 89، ليحصد الفراعنة أول 3 نقاط في مشوارهم بالمجموعة عن جدارة ويتربعون على القمة مبكرا.

وكانت مباريات المجموعة الأولى افتتحت أمس الأربعاء، حيث تعادل منتخب إثيوبيا بدون أهداف مع ضيفه منتخب سيراليون، فيما يلتقي منتخب بوركينا فاسو مع ضيفه منتخب غينيا بيساو غدا الجمعة بنفس الجولة.

ويلتقي منتخب مصر، الساعي للصعود لكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد نسخ 1930 و1990 و2018، مع مضيفه منتخب سيراليون، يوم الأحد المقبل، في الجولة الثانية للمجموعة.

بدأ الفراعنة اللقاء بنشاط هجومي مكثف أسفر عن محاولة من رأسية لعبد المنعم ردها الدفاع، وتابعها محمد النني ولكن الحارس تألق وأبعدها ببراعة، ثم تصويبة لمصطفى محمد ذهبت بعيدا.

وسنحت محاولة جديدة عن طريق صلاح الذي سدد فوق العارضة، ثم سجل نجم ليفربول هدف التقدم في الدقيقة 17 من تمريرة عرضية لمصطفى محمد حولها ببراعة في مرمى جيبوتي.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح منتخب مصر بعد سقوط عمر كمال، وسجل منها محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 22 بتسديدة قوية من علامة الجزاء.

وأشرك منتخب مصر مع بداية الشوط الثاني مدافعه علي جبر بدلا من محمد عبد المنعم، وسجل محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 48 من كرة عرضية متقنة أرسلها أحمد فتوح.

وأهدر مصطفى محمد انفرادا بمرمى جيبوتي بعد تسديدة بجوار القائم، وأضاع صلاح فرصة الهدف الرابع بعد تمريرة من النني ولكن نجم ليفربول سدد فوق العارضة بغرابة.

ورد القائم تصويبة من مصطفى محمد، وأبعد الحارس تسديدة من زيزو بعد هجمة منظمة سريعة، كما سنحت فرصة أخرى لنجم الزمالك الذي سدد بجوار القائم بغرابة.

ودفع منتخب مصر بالثنائي محمود تريزيجيه وحمدي فتحي بدلا من زيزو ومروان عطية، ثم أحرز صلاح الهدف الرابع في الدقيقة 69 بعد استلام رائع وتسديدة في مرمى الضيوف.

وأحرز مصطفى محمد الهدف الخامس من متابعة لتسديدة تريزيجيه في الدقيقة 73، وأشرك الفراعنة الثنائي محمد شريف ومصطفى فتحي على حساب مصطفى محمد وعمر مرموش.

ووجه تريزيجيه تصويبة في يد الحارس، وأطلق حسن وارساما تسديدة فوق العارضة، ثم نجح تريزيجيه في تسجيل الهدف السادس بالدقيقة 89، وخرج اللقاء بفوز عريض لصالح مصر.

مواضيع ذات صلة

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف 2

01 مايو 2024 - 22:17

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة 3

01 مايو 2024 - 22:14

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل 4

01 مايو 2024 - 21:41

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 5

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 6

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 7

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.