الجزائرية نسيمة صايفي تتوج بجائزة الابداع الرياضي بالإمارات

الجزائرية نسيمة صايفي تتوج بجائزة الابداع الرياضي بالإمارات 1

توجت البطلة العالمية الجزائرية, نسيمة صايفي, بجائزة تقديرية, ضمن “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة, في دورتها الـ12 في مدينة دبي الإماراتية, نظير الإنجازات الكبيرة التي حققوها ومساهمتهم في رفع من مستوى التنافس الرياضي.

وكانت الرياضية نسيمة صايفي, قد توجت باللقب العالمي والميدالية الذهبية لمسابقة رمي القرص لفئة F57 في منافسات البطولة العالمية التي جرت فعالياتها في يوليو الماضي بباريس.

وعن هذا التتويج, صرحت نسيمة صايفي ل /واج قائلة: “هذا التكريم هو خاص جدا, لانه بكل بساطة اعتراف عربي ودولي اعتز به. هو أيضا تكريم لي وللجزائر, خاصة إذا كان هذا التكريم يخص أحسن الرياضيين لعدد من الدول هو فخر لي”, مذكرة أنه أول تكريم لها على هذا المستوى.

واعتبرت البطلة البرالمبية والعالمية الجزائرية أن هذا “التكريم الخاص, كتشجيع لها لمضاعفة العمل من أجل تحقيق انجازات أخرى في المستقبل, خاصة وأن الالعاب البرالمبية على الابواب السنة المقبلة بباريس.

وقالت: “أكيد أن التتويج بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم السنة 2023 للإبداع الرياضي سيكون لي حافزا معنويا هاما للسعي وراء تحقيق نتائج طيبة أخرى في المواعيد الرسمية المقبلة. فالبطولة العالمية المقبلة باليابان هي هدف, والالعاب البرالمبية بباريس هي الهدف الاسمى لي بالنسبة لسنة 2024”, متمنية فقط أن تكون خلالهما في قمة لياقتها وامكانياتها حتى تحقق الاهداف التي سطرتها لنفسها وتسعد عائلتها الرياضية الكبيرة والشعب الجزائري.

وإثر تتويجها بهذه الجائزة التقديرية الخاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة, تلقت البطل نسيمة صايفي التهاني الخالصة للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية.

وتجدر الاشارة ان حفل تكريم الفائزين في الدورة الـ12 للجائزة, سيقام شهر يناير 2024 بدبي الإماراتية.

ويأتي تتويج نسيمة صايفي بعد الاستحقاق المماثل الذي تلقاه الاخوين عبداللطيف وفؤاد بقة, عدائي السباقات نصف الطويلة لذوي الاحتياجات الخاصة في يناير من سنة 2018 بمناسبة الدورة التاسعة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

كما تلتحق بطلة الجزائر في رياضة ألعاب القوى, بتتويجها هذا أيضا في سجل جائزة محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للإبداع الرياضي, بالاخوين بقة, وتوفيق مخلوفي (المتوج في 2012 كأحسن رياضي عربي) وجمال حيمودي (المتوج سنة 2014 بجائزة أحسن حكم عربي) ومحمد روراوة (جائزة أحسن شخصية رياضية عربية لنفس السنة) والتقني خير الدين ماضوي (المتوج بلقب أحسن مدرب عربي لسنة 2015) والمنتخب الوطني بقيادة المدرب جمال بلماضي (المتوج بجائزة أفضل فريق عربي لسنة 2021).

للإشارة أنه تم إطلاق جائزة الابداع الرياضي كجزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في مختلف المجالات عام 2009, وذلك لدعم وتكريم أبناء دولة الإمارات ومختلف الدول وتحفيزهم على الإبداع في شتى المجالات.

وتقدم هذه الجائزة تكريما للأبطال الرياضيين العالميين الذين حققوا إنجازات مرموقة, وكذلك اتحادات رياضية وطنية ودولية ولجان أولمبية كان لها مبادرات وجهود لتطوير الرياضة وتمكين المجتمعات من ممارستها.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.