يوفنتوس يفوز على مونزا ويعتلي مؤقتا صدارة الدوري الإيطالي

يوفنتوس يفوز على مونزا ويعتلي مؤقتا صدارة الدوري الإيطالي 1

حقق يوفنتوس فوزا صعبا على مستضيفه مونزا بنتيجة (2-1) على ملعب يو باور ستاديوم اليوم الجمعة، ضمن الجولة 14 من الدوري الإيطالي.

تقدم اليوفي بالهدف الأول في الدقيقة 12 عبر أدريان رابيو، فيما عادل فالينتين كاربوني النتيجة لمونزا بالدقيقة 90+2، وبعد دقيقتين أحرز يوفنتوس هدفا قاتلا عن طريق فيديريكو جاتي حسم بها النقاط الثلاث.

بهذا الفوز، وصل يوفنتوس للنقطة رقم 33 ليتصدر ترتيب المسابقة بشكل مؤقت بانتظار مباراة إنتر ونابولي، بينما تجمد رصيد مونزا عند 18 نقطة بالمركز التاسع.

في بداية اللقاء حصل كامبياسو على ركلة جزاء لصالح يوفنتوس، بعد كرة طولية من وسط الملعب، حاول المدافع الاستحواذ عليها ويجبر كرياكوبولوس لاعب مونزا على ارتكاب خطأ ضده داخل المنطقة.

وتقدم فلاهوفيتش مهاجم اليوفي، لتسديد ركلة الجزاء ويفشل في تسجيلها بعدما تصدى الحارس دي جريجوريو للركلة بنجاح وترتد إلى دوسان مجددا ويسددها بالمرمى لكن حارس مونزا تعملق وتألق، فبردة فعل ممتازة أبعدها عن مرماه سريعا في المتابعة الثانية لدوسان وتمر لركنية.

الركلة الركنية نفذها نيكولاسي بعرضية داخل المنطقة، ارتقى لها أدريان رابيو الذي قابلها من أمام المرمى بتسديدة صاروخية سكنت شباك مونزا ويتقدم اليوفي بأول الأهداف في الدقيقة 12.

كييزا بالمهارة الفردية أراد التوغل من الجناح الأيسر ليوفنتوس إلى أمام منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية من على حدود المنطقة لكنها مرت أعلى من المرمى.

في الدقيقة 33، أضاع يوفنتوس فرصة محققة للتسجيل، بعد ركنية نفذت داخل منطقة جزاء مونزا، قابلها ماكيني برأسية لمست أحد المدافعين لتسقط أمام جاتي مدافع يوفنتوس، أمام خط المرمى لكنه سدد الكرة فوق العارضة ويهدر فرصة محققة بطريقة غريبة.

خطورة يوفنتوس استمرت وبعد ثوان سنحت فرصة جديدة لرابيو لمضاعفة النتيجة لفريقه، حيث أطلق النجم الفرنسي تسديدة أرضية زاحفة تصدى لها الحارس بقدمه.

البديل كولومبو الذي شارك مع بداية الشوط الثاني، كاد أن يتعادل لمونزا في الدقائق الأولى بعدما قابل تمريرة أرضية بتسديدة مباغتة مرت بجوار المرمى.

شهدت الدقيقة 69، عودة البرازيلي دانيلو قائد ومدافع يوفنتوس، للمشاركة مع فريقه من جديد بعد غياب عن الملاعب للإصابة، ليعود ويدفع به مدربه اليجري بدلا من نيكولاسي كافيالي.

يوفنتوس تراجع تماما لمنتصف ملعبه منذ بداية الشوط الثاني وترك الكرة لأصحاب الأرض الذين اعتمدوا على التمريرات العرضية الكثيرة لكن دون جدوى ووسط فشل في تخطي دفاعات يوفنتوس.

وفي الدقيقة 78، حصل مونزا على ركلة ركنية نفذت داخل منطقة جزاء يوفنتوس، قابلها دي امبروزيو برأسية كادت أن تشكل تهديدا على مرمى اليوفي لولا بريمر الذي شتت الكرة من أمام مرماه.

الدقيقة 90+2 شهدت تسجيل هدف قاتل لأصحاب الأرض عبر البديل فالينتين كاربوني الذي شارك بمنتصف الشوط الثاني، بعدما استلم الكرة بالجناح الأيمن وتوغل ليرسل تسديدة خدعت الجميع ومرت من أمام الدفاع لداخل شباك الحارس تشيزني.

ومن أول محاولة ليوفنتوس على المرمى بالشوط الثاني بالدقيقة 90+4، سجل اليوفي هدفا قتل به مونزا، بعد تمريرة انطلق بها رابيو وتوغل داخل المنطقة ليمررها للمدافع جاتي أمام المرمى، يفشل في تسديد الكرة باللحظة الأولى قبل أن تتهيأ له بشكل أفضل ويطلق قذيفة بالشباك.

سخونة اللقاء بالوقت بدل الضائع تواصلت وكاد كاربوني أن يسجل التعادل سريعا بتسديدة عابرة للقارات لكنها مرت بسلام بجوار القائم الأيمن لتشيزني، وينتهي اللقاء معها بفوز مثير ليوفنتوس 2-1.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.