يوفنتوس يفوز على مونزا ويعتلي مؤقتا صدارة الدوري الإيطالي

يوفنتوس يفوز على مونزا ويعتلي مؤقتا صدارة الدوري الإيطالي 1

حقق يوفنتوس فوزا صعبا على مستضيفه مونزا بنتيجة (2-1) على ملعب يو باور ستاديوم اليوم الجمعة، ضمن الجولة 14 من الدوري الإيطالي.

تقدم اليوفي بالهدف الأول في الدقيقة 12 عبر أدريان رابيو، فيما عادل فالينتين كاربوني النتيجة لمونزا بالدقيقة 90+2، وبعد دقيقتين أحرز يوفنتوس هدفا قاتلا عن طريق فيديريكو جاتي حسم بها النقاط الثلاث.

بهذا الفوز، وصل يوفنتوس للنقطة رقم 33 ليتصدر ترتيب المسابقة بشكل مؤقت بانتظار مباراة إنتر ونابولي، بينما تجمد رصيد مونزا عند 18 نقطة بالمركز التاسع.

في بداية اللقاء حصل كامبياسو على ركلة جزاء لصالح يوفنتوس، بعد كرة طولية من وسط الملعب، حاول المدافع الاستحواذ عليها ويجبر كرياكوبولوس لاعب مونزا على ارتكاب خطأ ضده داخل المنطقة.

وتقدم فلاهوفيتش مهاجم اليوفي، لتسديد ركلة الجزاء ويفشل في تسجيلها بعدما تصدى الحارس دي جريجوريو للركلة بنجاح وترتد إلى دوسان مجددا ويسددها بالمرمى لكن حارس مونزا تعملق وتألق، فبردة فعل ممتازة أبعدها عن مرماه سريعا في المتابعة الثانية لدوسان وتمر لركنية.

الركلة الركنية نفذها نيكولاسي بعرضية داخل المنطقة، ارتقى لها أدريان رابيو الذي قابلها من أمام المرمى بتسديدة صاروخية سكنت شباك مونزا ويتقدم اليوفي بأول الأهداف في الدقيقة 12.

كييزا بالمهارة الفردية أراد التوغل من الجناح الأيسر ليوفنتوس إلى أمام منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية من على حدود المنطقة لكنها مرت أعلى من المرمى.

في الدقيقة 33، أضاع يوفنتوس فرصة محققة للتسجيل، بعد ركنية نفذت داخل منطقة جزاء مونزا، قابلها ماكيني برأسية لمست أحد المدافعين لتسقط أمام جاتي مدافع يوفنتوس، أمام خط المرمى لكنه سدد الكرة فوق العارضة ويهدر فرصة محققة بطريقة غريبة.

خطورة يوفنتوس استمرت وبعد ثوان سنحت فرصة جديدة لرابيو لمضاعفة النتيجة لفريقه، حيث أطلق النجم الفرنسي تسديدة أرضية زاحفة تصدى لها الحارس بقدمه.

البديل كولومبو الذي شارك مع بداية الشوط الثاني، كاد أن يتعادل لمونزا في الدقائق الأولى بعدما قابل تمريرة أرضية بتسديدة مباغتة مرت بجوار المرمى.

شهدت الدقيقة 69، عودة البرازيلي دانيلو قائد ومدافع يوفنتوس، للمشاركة مع فريقه من جديد بعد غياب عن الملاعب للإصابة، ليعود ويدفع به مدربه اليجري بدلا من نيكولاسي كافيالي.

يوفنتوس تراجع تماما لمنتصف ملعبه منذ بداية الشوط الثاني وترك الكرة لأصحاب الأرض الذين اعتمدوا على التمريرات العرضية الكثيرة لكن دون جدوى ووسط فشل في تخطي دفاعات يوفنتوس.

وفي الدقيقة 78، حصل مونزا على ركلة ركنية نفذت داخل منطقة جزاء يوفنتوس، قابلها دي امبروزيو برأسية كادت أن تشكل تهديدا على مرمى اليوفي لولا بريمر الذي شتت الكرة من أمام مرماه.

الدقيقة 90+2 شهدت تسجيل هدف قاتل لأصحاب الأرض عبر البديل فالينتين كاربوني الذي شارك بمنتصف الشوط الثاني، بعدما استلم الكرة بالجناح الأيمن وتوغل ليرسل تسديدة خدعت الجميع ومرت من أمام الدفاع لداخل شباك الحارس تشيزني.

ومن أول محاولة ليوفنتوس على المرمى بالشوط الثاني بالدقيقة 90+4، سجل اليوفي هدفا قتل به مونزا، بعد تمريرة انطلق بها رابيو وتوغل داخل المنطقة ليمررها للمدافع جاتي أمام المرمى، يفشل في تسديد الكرة باللحظة الأولى قبل أن تتهيأ له بشكل أفضل ويطلق قذيفة بالشباك.

سخونة اللقاء بالوقت بدل الضائع تواصلت وكاد كاربوني أن يسجل التعادل سريعا بتسديدة عابرة للقارات لكنها مرت بسلام بجوار القائم الأيمن لتشيزني، وينتهي اللقاء معها بفوز مثير ليوفنتوس 2-1.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.