برنامج الجولة الثامنة لبطولة الرابطة الثانية مجموعة وسط-غرب

برنامج الجولة الثامنة لبطولة الرابطة الثانية مجموعة وسط-غرب 1

سيكون نادي ترجي مستغانم، متصدر مجموعة وسط-غرب لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم، مضطرا للفوز أمام صفاء خميس مليانة، حتى لا يضيع مركز القيادة لفائدة وصيفه رائد القبة الذي يستضيف أولمبي المدية، أما في مجموعة وسط-شرق، يتصدر لقاء المتصدر أولمبي آقبو ضد وصيفه مولودية باتنة، قمة مباريات الجولة الثامنة المقررة يوم الجمعة لكلا المجموعتين (00ر15 سا).

ويعول ترجي مستغانم (الأول، 17 ن) الفوز ضد ضيفه صفاء خميس مليانة (السابع، 10 ن) لتصحيح تعثره الأخير وتأمين مركزه الريادي الذي أضحى مهددا أكثر من أي وقت مضى بعد تعادله الأخير عند شبيبة تيارت (0-0) وفوز ملاحقه خارج دياره. فلا خيار أمام “الترجي” سوى تحقيق انتصاره السادس هذا الموسم لتفادي “التنازل” عن كرسي الريادة. والأكيد أن المهمة لن تكون يسيرة لتشكيلة “الحواتة” أمام “الصفاء” المنتشي بفوزه الأسبوع الفارط في معقل غير العبادلة. ناهيك على أن هذه المباراة ستجمع بين أقوى هجومين في المجموعة الغربية بـ12 هدفا لكل واحد منهما. غير أن أصحاب الضيافة يتفوقون في الصلابة الدفاعية بتلقيهم لهدف واحدة في 7 جولات.

وبمعلقه الشهيد “محمد بن حداد” بالعاصمة، يتواجد الوصيف رائد القبة (الثاني، 16 ن) أمام فرصة سانحة “للانقضاض” على قاطرة الترتيب العام بمناسبة استضافته أولمبي المدية (الـ12، 8 ن)، حيث يسعى أشبال المدرب رضا بن دريس لتسجيل الانتصار الثالث تواليا، خاصة وأنهم في حالة معنوية رائعة عقب الفوز الثمين الذي عادوا به الأسبوع الفارط من ميدان نجم القليعة (1-0). ويعول أنصار “القباوية” على مدللهم سيد علي يحي شريف، لهز شباك الضيوف في ظل “الفورمة” التي أبان عليها وحسه التهديفي بـ5 أهداف من أصل8 سجلها هجوم “الرائد”. بالمقابل, سيضطر فريق “الأولمبي” التسلح بالإرادة في سبيل مسح خسارته خلال الجولة الفارطة لتحقيق نتيجة إيجابية بالعاصمة، خاصة أنه يعاني من تذبذب النتائج بواقع فوزين و تعادلين وثلاث هزائم.

بدوره سيكون شباب تموشنت (الثالث، 13 ن) أمام فرصة تعزيز تواجده فوق المنصة الشرفية, حينما يسافر لملاقاة مستقبل وادي سلي (الـ13، 7 ن) في حال ايجادته التفاوض مع أصحاب الضيافة الذين خسروا بميدانهم أمام غالي معسكر (0-1). وكان الشباب قد استفاد من قرار الرابطة القاضي بفوزه على البساط على أمل الأربعاء (3-0)، عقب إلغاء المباراة التي كانت مقررة الأسبوع الفارط (الجولة السابعة).

أما نجم القليعة (الرابع، 11 ن) فسيحاول في استعادة نغمة الانتصارات عندما يتنقل لمواجهة شباب المشرية (العاشر، 9 ن) وذلك بعد خسارتين متواليتين, حتى وإن كان المأمورية معقدة ضد أبناء الجنوب الغربي المنتشين بفوزهم من ميدان أولمبي المدية الجولة الماضية.

ويتضمن برنامج هذه الجولة الثامنة مقابلة متوازنة بين غالي معسكر و ضيفه وداد مستغانم اللذان يقتسمان المركز الرابع (11 ن) مع فارق الأهداف للضيوف. وستكون هذه المواجهة مفتوحة على جميع الاحتمالات بالنظر كذلك إلى طابعها المحلي بين أبناء الغرب الجزائري.

وبالوسط, يلعب نصر حسين داي (التاسع، 9 ن) في ميدان متذيل الترتيب أمل الأربعاء (الـ16، 3 ن)، حيث يمني “النصرية” النفس بتأكيد استفاقته خلال الجولة الماضية حينما حقق الانتصار بعد طول انتظار (الفوز الثاني منذ الأول المحقق في الجولة الافتتاحية), فيما ازداد “الأمل” غرقا عقب انهزامه على البساط أمام تموشنت ويبدو أنه يتجه نحو مقصلة السقوط إن لم تتغير الأمور.

برنامج مباريات الجولة الثامنة

الجزائر- برنامج مباريات الجولة الثامنة لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم، مجموعة وسط-غرب، المقررة يوم الجمعة (00ر15 سا):

رائد القبة – أولمبي المدية

جمعية وهران – شباب غير عبادلة

غالي معسكر – وداد مستغانم

مستقبل وادي سلي – شباب تموشنت

ترجي مستغانم – صفاء خميس مليانة

وداد بوفاريك – شبيبة تيارت

أمل الأربعاء – نصر حسين داي

شباب المشرية – نجم القليعة

الترتيب                       ن     ل

  1. ترجي مستغانم 17 7
  2. رائد القبة 16 7
  3. شباب تموشنت 13 7
  4. نجم القليعة 11 7

–. غالي معسكر             11    7

–. وداد مستغانم             11     7

  1. صفاء خميس مليانة 10 7
  2. جمعية وهران 9 7

–. نصر حسين داي         9     7

–. شباب المشرية            9     7

  1. وداد بوفاريك 8 7

–. أولمبي المدية             8     7

  1. مستقبل واد سلي 7 7

–. شبيبة تيارت             7     7

  1. شباب غير عبادلة 4 7
  2. أمل الأربعاء 3 7.

مواضيع ذات صلة

محرز يريد التواجد مع منتخب الجزائر في نهائيات مونديال 2026 2

21 فبراير 2024 - 23:12

محرز يريد التواجد مع منتخب الجزائر في نهائيات مونديال 2026

منتخب الجزائر : اسم المدرب الجديد الاسبوع القادم 3

21 فبراير 2024 - 23:08

منتخب الجزائر : اسم المدرب الجديد الاسبوع القادم

نابولي يتعادل مع برشلونة في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 4

21 فبراير 2024 - 23:05

نابولي يتعادل مع برشلونة في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بورتو يفوز على آرسنال في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 5

21 فبراير 2024 - 23:03

بورتو يفوز على آرسنال في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

إدارة بايرن ميونيخ تعلن رحيل توماس توخيل و زيدان يفضل يوفنتوس 6

21 فبراير 2024 - 22:52

إدارة بايرن ميونيخ تعلن رحيل توماس توخيل و زيدان يفضل يوفنتوس

رونالدو يقود النصر الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 7

21 فبراير 2024 - 22:46

رونالدو يقود النصر الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.