برشلونة يفوز على ضيفه ألميريا في الدوري الإسباني

برشلونة يفوز على ضيفه ألميريا في الدوري الإسباني 1

قاد سيرجي روبرتو فريقه برشلونة للانتصار 3-2 على حساب ألميريا، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 18 من الليجا، في معقل البلوجرانا ملعب “مونتجويك”

وسجل لبرشلونة رافينيا في الدقيقة 33، وهدفان لسيرجي روبرتو (60 و83)، بينما سجل لألميريا ليو بابتيتسا وإدجار جونزاليس (41 و71) على التوالي.

وبهذا الانتصار، رفع البارسا رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ألميريا عند 5 نقاط في المركز الأخير.

وبدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، فمن ركنية وصلت لسيرجي روبرتو الذي ارتقى وسدد رأسية تألق الحارس ماكسيميانو في تحوليها إلى خارج الملعب في الدقيقة 7.

وصوب جواو كانسيلو كرة قوية من خارج المنطقة، أمسك بها الحارس ماكسيميانو (10).

وجاء أول رد لألميريا بعد دقيقة واحدة، بتسديدة من إدريسو بابا، مرت بعيدا عن المرمى.

ونجح رافينيا في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة (33)، فمن ركلة ركنية نفذها جوندوجان من الطرف الأيمن، وصلت داخل المنطقة إلى أراوخو الذي ارتقى وسدد كرة رأسية تصدى لها الحارس، لترتد أمام الجناح البرازيلي الذي لم يتهاون في إسكانها الشباك.

وسريعا، نجح لاعبو ألميريا في إدراك التعادل (41)، إذ أرسل أريباس تمريرة في عمق الدفاع نحو ليو بابتيستاو الذي انفرد بالحارس إينياكي بينيا ووضع الكرة في الشباك.

ولجأ حكم المباراة لتقنية الفيديو لمراجعة وجود حالة تسلل، لكن في النهاية استقر على احتسابه.. لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح سيرجي روبرتو في إضافة الهدف الثاني لبرشلونة، فمن ركلة ركنية على الطرف الأيسر نفذها رافينيا وصلت إلى روبرتو الذي ارتقى وسدد بالرأس أقصى يسار الحارس.

وجاء التعادل لألميريا بخطأ قاتل من بينيا حارس برشلونة، أثناء خروجه لتشتيت الكرة، واصطدم بالمدافع أراوخو، لتسقط الكرة أمام إدجار جونزاليس الذي وضعها في الشباك الخالية (71).

وكاد أراوخو أن يسجل الهدف الثالث للبلوجرانا، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن وسدد رأسية قوية لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس ماكسيميانو (74).

وأضاع إلكاي جوندوجان فرصة تسجيل الهدف الثالث بغرابة شديدة، إذ وصلته الكرة أمام الشباك الخالية، وسدد بالرأس بجانب القائم الأيسر (78).

واقتنص سيرجي روبرتو الهدف الثالث لبرشلونة (83)، حيث تلقى كرة ساقطة في عمق دفاع ألميريا من ليفاندوفسكي، واستلم وسدد بين قدمي الحارس.

وتألق إينياكي بينيا حارس برشلونة في التصدي لكرة رأسية قوية من إدريسو بابا داخل منطقة الجزاء (88)، ليحقق البلوجرانا الانتصار الأول بعد 3 مباريات من المعاناة محليا وقاريا من غياب الفوز.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.