ليفربول يفتتح 2024 برباعية أمام نيوكاسل

ليفربول يفتتح 2024 برباعية أمام نيوكاسل 1

ابتعد ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 3 نقاط عن أقرب مطارديه، بعد خطف فوزا ثمينا على ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-2 مساء الإثنين، ضمن الجولة العشرين.

وأحرز أهداف ليفربول كل من محمد صلاح (49 و86 من ركلة جزاء) وكورتيس جونز (74) وكودي جاكبو (78)، فيما سجل ألكسندر أيزاك (54) وزفن بوتمان (81) هدفي نيوكاسل.

واعتلى ليفربول الصدارة برصيد 45 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الثاني أستون فيلا، فيما بقي رصيد نيوكاسل 29 نقطة في المركز التاسع.

وبدأ ليفربول مهاجما، ووصلت لكرة خارج منطقة جزاء نيوكاسل إلى ترينت ألكسندر أرنولد، الذي سددها مباشرة لترتد من مدافع وتمر بجانب المرمى في الدقيقة الثانية.

وأنقذ حارس نيوكاسل مارتن دوبرافكا، مرماه من هدف محقق في الدقيقة الثانية عشرة، عندما تصدى لمحاولة داروين نونيز القريبة، إثر تمريرة ذكية من النجم المصري محمد صلاح.

ونفذ ألكسندر أرنولد ركلة حرة، تابعها نونيز برأسه فوق مرمى نيوكاسل بالدقيقة السابعة عشرة، وبعدها بلحظات، ألغت تقنية الفيديو، هدفا أحرزه جناح ليفربول، لوجود تسلل على زميله نونيز.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول، لوجود عرقلة على دياز من قبل زفن بوتمان، ونفذ صلاح الركلة، لكن دوبرافاكا تألق في التصدي لها بالدقيقة 23.

وعاد دوبرافاكا في الدقيقة 24، ليتصدى لتسديدة منخفضة من لاعب ليفربول كورتيس جونز، وبعدها بدقيقتين، وضع دياز زميله جونز في مواجهة المرمى، بكن الدفاع أبعد الكرة من أمامه قبل التسديد.

وحرم دوبرافكا نونيز من التسجيل في الدقيقة 32، عندما تصدى لانفراده، قبل أن ترتد الكرة إلى المهاجم الأوروجوياني الذي سدد في مكان وقوف الحارس.

وجاء الدور على نيوكاسل لتلغي تقنية الفيديو هدفا له في الدقيقة 37 أحرزه دان بورن، لوجود تسلل على زميله ألكسندر أيزاك.

وشهدت الدقيقة 40، حركة مذهلة من ألكسندر أرنولد الذي سدد كرة “على الطاير” بقوة كبيرة بالقرب من الراية الركنية لترتد من العارضة.

وتمكن صلاح من تعويض إهدار ركلة الجزاء، عن طريق افتتاح التسجيل في الدقيقة 49، عندما تابع من مسافة قريبة، تمريرة عرضية متقنة من زميله نونيز.

وبات ليفربول أكثر خطرة بعد الهدف، وأراد صلاح رد الدين لنونيز بالطريقة ذاتها، عندما مرر له الكرة أمام المرمى، بيد أن الحارس دوبرافاكا رد الكرة باقتداء في الدقيقة 53.

وسرعان ما عادل نيوكاسل الكفة في الدقيقة 54، عندما مرر أنتوني جوردون كرة بينية إلى أيزاك الذي انفرد بالحارس أليسون بيكر، ليسدد في الشباك.

وكاد ليفربول يستعيد تقدمه في الدقيقة 60، عندما أرسل ألكسندر أرنولد كرة مخادعة داخل منطقة الجزاء، تابعها دياز قبل أن ترتد من مدافع.

وتلقى دياز تمريرة من واتارو إندو، ليقتحم منطقة الجزاء ويسدد، لكن دوبرافاكا كان على موعد جديد من التألق في الدقيقة 62.

واستمر نونيز في إهداء الفرص السهلة، عندما تابع برأسه عرضية إندو من موقف مريح، بجانب القائم البعيد في الدقيقة 63.

ودخل كودي جاكبو وديوجو جوتا إلى تشكيلة ليفربول عوضا عن دياز ونونيز، واخترق صلاح من الطرف الأيمن قبل أن يطلق تسديدة صدها دوبرافكا، لترتد إلى جونز الذي تابعها من لمسة واحدة قبل أن يبعدها الدفاع في الدقيقة 66.

وأحدثت ركلة ركنية، دربكة دخل منطقة جزء نيوكاسل، لتصل لكرة إلى جاكبو الذي سدد من قلب منطقة الجزاء، لكن دوبرافاكا تصدى لتسديدة الزاحفة في الدقيقة 69.

وأثمر ضغط ليفربول عن هدف التقدم في الدقيقة 74، عندما أرسل صلاح كرة بينية قصيرة في الناحية اليمنى إلى جوتا، والأخير مرر بدلا من التسديد إلى جونز الذي سدد في الشباك الخالية.

وسجل جاكبو هدف التعزيز في الدقيقة 79، عندم وضعه صلاح في مواجهة المرمى بعرضية منخفضة بالوجه الخارجي من القدم، ليكمل الكرة بسهولة في لشباك.

لكن نيوكاسل أعاد الفارق إلى هدف واحد في الدقيقة 81، عندما نقذ شون لونجستاف ركلة ركنية، تابعها بوتمان رأسية بسهولة في المرمى.

بيد أن ليفربول تمكن من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 86، بعدما احتسب الحكم له ركلة جزاء نتيجة سقوط جوتا عند محاولته مراوغة دوبرافاكا، وهذه المرة، سدد صلاح الركلة بنجاح.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.