الرابطة الأولى: الكلاسيكو مولودية الجزائر- شبيبة القبائل قمة الجولة الثانية عشرة

الرابطة الأولى: الكلاسيكو مولودية الجزائر- شبيبة القبائل قمة الجولة الثانية عشرة 1

ستشهد الجولة الثانية عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم “موبيليس”، المقررة يومي الجمعة و السبت، إجراء مباراة القمة بين “العريقين”،  متصدر الترتيب مولودية الجزائر (28ن) وضيفه شبيبة القبائل (14ن)، فيما يستقبل الملاحق شبيبة الساورة (19ن) تشكيلة اتحاد خنشلة (م5، 16ن)، ويتنقل وفاق سطيف (المرتبة 3، 17ن) إلى مقرة للتباري مع الفريق المحلي النجم (المركز 11، 15ن).

على ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة، سيسعى “العميد” مولودية الجزائر الى تدارك التعثر الأخير في “الداربي” العاصمي أمام اتحاد الجزائر (0-0) واستعادة الفعالية التي فقدها الفريق وذلك من خلال الإطاحة بالضيف، شبيبة القبائل، أكثر ناد تتويجا في تاريخ الجزائر، لكن الذي يمر بفترة فراغ بالنظر الى النتائج المتذبذبة التي بات يحققها.

وكما كان عليه الحال في “الداربي” العاصمي، فمن المنتظر أن تعج المدرجات بجماهير الفريقين سيما المولودية، الذين عودوا متتبعي البطولة بالفرجة والمتعة من خلال “اللوحات” الرائعة التي يرسمونها من رسومات و”تيفوهات”.

بدوره، سيكون الملاحق شبيبة الساورة (19 ن) على اختبار فعلي، عندما يستضيف اتحاد خنشلة (المركز7، 16ن)، وهما الفريقان المتواجدان في نفسية عالية بعد النتيجة الايجابية التي حققاها في الجولة السابقة. فالساورة فرضت التعادل على الملاحق السابق، نادي بارادو (0-0) على ميدانه، أما “الخناشلة” فتغلبوا على الضيف أولمبي الشلف (2-1).

أما وفاق سطيف، صاحب المركز الثالث بـ(17ن)، فتنتظره مهمة غير سهلة من أجل البقاء ضمن كوكبة المقدمة، عندما يشد الرحال الى عاصمة “الحضنة” لملاقاة نجم مقرة (م11، 15ن) الطامح الى الارتقاء أكثر في الترتيب، سيما بعد الفوز الأخير على اتحاد سوف (1-0).

وفي مباراة أخرى، يواجه فريق شباب قسنطينة (م5، 16 ن) تشكيلة اتحاد بسكرة (م 7، 15ن)، في مواجهة تجمع “الجريحين”، حيث يرغب “السياسي” في تجاوز خسارته الاخيرة أمام شباب بلوزداد (1-2)، في الوقت الذي تعثر فيه “البساكرة” على ارضهم أمام متذيل الترتيب نجم بن عكنون (1-1)، إلا المعطيات تشير الى ان الافضلية في صالح اصحاب الأرض في كسب نقاط اللقاء.

فريق اتحاد الجزائر (م13، 8ن) والباحث عن نفسه منذ عدة جولات، سيقوم بسفرية محفوفة بالمخاطر، عندما ينزل ضيفا على أولمبي الشلف (م10، 15ن) الذي سيدخل بشعار الانتصار الذي غاب عنه لثلاث جولات متتالية.

بالمقابل، سيكون صاحب ذيل الترتيب، اتحاد سوف (4ن) في مهمة صعبة عندما يستقبل على ميدانه نادي بارادو (م5، 16ن) العنيد، فيما سيسعى نجم بن عكنون إلى انتهاز فرصة استقباله لمولودية وهران (م14، 6ن)، من أجل تسجيل أول انتصار له في الموسم، أمام منافس جريح تلقى ثلاثة انهزامات متتابعة في الجولات الثلاث الأخيرة.

هذا وستكون الجولة الثانية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم “موبيليس”، مبتورة من لقاء مولودية البيض-شباب بلوزداد الذي تم تأجيله الى تاريخ لاحق بطلب من إدارة البيض، بسبب الفاجعة التي ألمت بالفريق عقب وفاة حارس المرمى ومساعد المدرب إثر حادث مرور.

وقد برمجت الرابطة خمسة لقاءات ليوم الجمعة 5 يناير، فيما تلعب مباراتي شبيبة الساورة- اتحاد خنشلة، مولودية الجزائر – شبيبة القبائل يوم السبت 6 يناير.

وحسب برنامج الرابطة، فإن جميع اللقاءات ستجرى بحضور الجماهير باستثناء مقابلة اتحاد سوف-نادي بارادو بسبب العقوبة المسلطة على جمهور “السوافة”.

مواضيع ذات صلة

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف 2

01 مايو 2024 - 22:17

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة 3

01 مايو 2024 - 22:14

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل 4

01 مايو 2024 - 21:41

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 5

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 6

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 7

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.