الرجاء البيضاوي 2-2 وفاق سطيف : النسر الاسود يضع قدماً في ربع النهائي

الرجاء البيضاوي 2-2 وفاق سطيف : النسر الاسود يضع قدماً في ربع النهائي 1

نجح نادي وفاق سطيف الجزائري لكرة القدم، من العودة بتعادل كبير 2-2 أمام الرجاء البيضاوي وصيف بطل المغرب للموسم المنصرم، برسم ذهاب الدور الثالث لمسابقة دوري الأبطال أمام جمهور قياسي فاق 70 ألف مناصر سجلوا حضورهم بستاد محمد الخامس بالدار البيضاء، في قمة عربية أفريقية أوفت بكل وعودها.
شاهد اهداف اللقاء

المدرب البرتغالي جوزي روماو راهن على التشكيل المثالي للرجاء وأبعد المدافع بلمقدم ليشارك مكانه المدافع شاغو في حين ضم للمجموعة التي بدأت المباراة صلاح الدين عقال على حساب الحافيظي غير الجاهز لخوض نزال من 90 دقيقة.

في حين عانى نادي وفاق سطيف من عديد الغيابات والتي فرضت على مدربه مضوي إجراء تغييرات كثيرة توقع معها أن يكون لها تأثير كبير على منظومة أداء الفريق.

الرجاء بدأ المباراة بقوة و ناور عبر الأروقة وهو ما أثمر سيلا من القطريات التي أجبرت الحارس الجزائري خضيرية على استنفار كل مقوماته وسرعة البديهة لصدها.

وبدا أن روماو راهن على الظهيرين جبيرة والكروشي لبناء هجماته والإعتماد على طول قامة النيجيري أوساغونا لتمكينه من كرات هوائية شكلت مؤخرا أحد الحلول الناجعة للنسور الخضر.

وكادت الدقيقة 15 تحمل الخبر السار للرجاء بعد ضربة خطا من مسافة بعيدة سددها صاحب الإختصاص الكروشي، غير أن الحارس خضيرية أبعدها بصعوبة ليحم الرجاء من كسر سيطرة الأصفار.

ومرر الصالحي كرة بالعمق للاعب الكروسي بحدود الدقيقة 22 والأخير عاد ليضعها أمام عقال المندفع بقوة، غير أن الأخير تأخر عن اللحاق بها.

وعاد الصالح ليسدد كرة جانبية بحدود الدقيقة 35 حاول من خلالها مغالطة حارس وفاق سطيف غير أن الأخير تدخل بنجاح بعدما فطن لمحاولة المهاجم المغربي.

وراهن وفاق سطيف على سلاح المرتدات الخاطفة والتي لم تزعج حارس الرجاء خالد العسكري إذ ظهر جليا أثر غياب هداف الفريق عبد المالك زياية فغابت القوة الهجومية المعهودة بالفريق.

وأهدر فيفيا مابيدي الفرصة الأوضح خلال الجولة الأولى بحدود الدقيقة 38 للرجاء بعدما تلقى كرة من الصالحي داخل معترك العمليات قبل أن يتأخر على مستوى التسديد، وليتدخل دفاع الفريق الجزائري لإبعاد الخطر عن مرماه.

وعاد صلاح الدين عقال ليضيع كرة خطيرة بالدقيقة 43 بعدما حاول غمز الكرة من فوق حارس وفاق سطيف خضيرية ليخونه التقدير وتضيع فرصة افتتاح حصة التسجيل بجولة أولى تسيدها الرجاء البيضاوي، وتحمل دفاع وفاق سطيف ضغطها بالكامل.
وفي الوقت الذي كان الجميع يتطلع لنهاية الجولة الأولى بتعادل سلبي بدا وشيكا، ينجح وفاق سطيف من تسجيل الهدف الأول بعد بناء رائع وتبادل جميل للكرة بين لاعبيه استطاع خلاله المهاجم بن يطو من مغالطة الحارس العسكري مانحا الفريق الجزائري سبقا هاما أغضب أنصار الرجاء الذين صبوا جام غصبهم على لاعبي الفريق.

الجولة الثانية سجلت فصولا مثيرة توجها الرجاء بإدراكه هدف التعادل بواسطة الصالحي من ضربة خطأ سددها مباشرة للزاوية البعيدة و المستحيلة على يمين الحارس خضيرية حدث هذا بالدقيقة 47.

رد فعل سطيف جاء نسخة مكررة للجولة الأولى، إذ بادر اللاعب بن يطو لاستغلال تباطؤ المدافع شاغو حيث راوغه بنفس الطريقة ليسجل الهدف الثاني بالدقيقة 64 كاشفا عيوب خط دفاع النسور الخضر.

وبدا الرجاء مضغوطا أكثر من اللازم الشيء الذي جعله يهدر فرصا سانحة وبغرابة شديدة داخل معترك العمليات، لينتظر الدقيقة 73 التي أعلن خلالها الحكم لامبتي ركلة جزاء حولها اللاعب كروشي بنجاح لهدف التعادل.

ربع ساعة الأخيرة عرفت سيطرة كبيرة للرجاء ومرتدات خطيرة لسطيف لم تغير من نتيجة المباراة، على الرغم من إضافة حكم المواجهة ل 5 دقائق كاملة، وليعود ممثل الجزائر بتعادل هام يمنحه أفضلية كبيرة على مستوى حجز بطاقة التأهل للدور القادم في حين يبدو الرجاء أقرب من أي وقت مضى لمغادرة العصبة مجددا قبل بلوغ دور المجموعات.

مواضيع ذات صلة

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة 2

04 مايو 2024 - 23:05

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي 3

04 مايو 2024 - 22:56

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي 4

04 مايو 2024 - 22:52

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي 5

04 مايو 2024 - 22:45

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه 6

04 مايو 2024 - 22:44

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى 7

04 مايو 2024 - 22:30

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.