كريستيان غوركوف لا يعارض عودة كل من جابو وسوداني وغيلاس

كريستيان غوركوف لا يعارض عودة كل من جابو وسوداني وغيلاس 1

كشف مصدر عن أنّ لقاء رئيس الفاف محمد روراوة بالنّاخب الوطني كريستيان غوركوف أمس عرف التطرق إلى العديد من المواضيع من بينها قضايا بعض اللاعبين الذين صنفت تصرفاتهم وسلوكاتهم في خانة الإخلال بالانضباط، ويتعلق الأمر بكل من جابو وسوداني وغيلاس.

ومعلوم أن الأول أدلى بتصريحات نارية في حق المدرب ردّا على ما قاله الأخير في حقه من قبل، والثاني لاعب دينامو زغرب الكرواتي كان قد تلاسن مع مدربه بعد تغييره في مباراة كوت ديفوار في ربع نهائي كأس إفريقيا، بينما تشابك غيلاس مع مدربه في باماكو بمالي في آخر مباراة بين الطرفين ووصلت الأمور بينهما إلى طريق مسدود.

وقال مصدرنا، إنّ النّاخب الوطني لا يعارض عودة كل من جابو وسوداني اللذين يرى أنهما تصرفا بشكل مثالي خلال كأس إفريقيا الأخيرة، رغم الإشاعات التي كانت تروّج عن سوء تصرفهما وإخلالهما بالانضباط ومطالبتهما بالمشاركة، وهي الأخبار التي لم تكن صحيحة وفق تأكيدات الأطراف الثلاثة.

ولا يعارض النّاخب الوطني عودة جابو وسوداني بشرط أن يضع معهما النقاط على الحروف بخصوص المستقبل وحتى لا تبدر منهما تصرّفات مماثلة في وقت لاحق. من جهة أخرى، يريد غوركوف من لاعب قرطبة الإسباني نبيل غيلاس الاعتذار كشرط مباشر للعودة من جديد إلى المنتخب الوطني، وهو الذي كان خارج الحسابات في فريقه بفعل المشاكل الأخيرة التي حصلت معه قبل العفو عليه وعودته. ولم يتقبّل التقني الفرنسي مقارنة تصرفي جابو وسوداني بسلوك اللاعب السابق لنادي بورتو الذي كان قد تهجم عليه في مالي وشتمه لأنه لم يشركه أساسيا أمام مالي، وهو الأمر الذي جعل الفرنسي يتوعّد غيلاس بالإبعاد عن المنتخب الوطني في المستقبل وأن لا يعفو عليه، بينما قال اللاعب في غمرة الغضب، إنه ليس مهتما باللّعب مع المنتخب الوطني مادام غوركوف مدربا له.

عودة هؤلاء من جديد ووضع أسمائهم ضمن القائمة الموسعة التي ستتم غربلتها في الأيام القليلة المقبلة لن تتم حسب مصدرنا من دون موافقة رئيس الفاف محمد روراوة، الذي سيناقش الأمر مع النّاخب الوطني وهو الذي يصر على ما يسميه مصلحة المنتخب الوطني والحفاظ على قداسة قميص المنتخب الوطني.

ويقول مصدرنا إنّ عودة الثلاثي لن تحصل دون إشارة من رئيس الفاف الذي يتحكم في هذه الأمور، خلافا لما كان يحصل مع المدرب السابق الذي كان يقرّر من تلقاء نفسه.

من جهة أخرى، كشف مصدر مطلع أنّ مباراة السيشل لحساب أول جولة من تصفيات كأس إفريقيا 2017 ستلعب بنسبة كبيرة بملعب تشاكر بالبليدة الذي اعتاد في السنوات الأخيرة على احتضان مباريات الخضر والسبب تأخر وتيرة الأشغال في ملعب 5 جويلية الذي يحتاج إلى أسابيع أخرى حتى تضبط أرضيته وضعها وتكون جاهزة، وقال مصدرنا إنّه أمام مسؤولي مركب 5 جويلية مهلة حتى 12 ماي المقبل لأجل تجهيزه، وإلا فإن المباراة ستكون بميدان تشاكر بالبليدة، علما بأنّ التاريخ المذكور هو آخر أجل لتعلم �الفاف� الإتحاد الإفريقي بتاريخ المواجهة ومكانتها.

مواضيع ذات صلة

محرز يقود أهلي جدة للفوز على الشباب 2

11 مايو 2024 - 22:14

محرز يقود أهلي جدة للفوز على الشباب

بن ناصر هداف و ممرر حاسم في فوز ميلان على ضيفه كالياري 3

11 مايو 2024 - 22:08

بن ناصر هداف و ممرر حاسم في فوز ميلان على ضيفه كالياري

الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي للمرة الـ19 في تاريخه 4

11 مايو 2024 - 22:02

الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي للمرة الـ19 في تاريخه

حسام عوار و ناديه روما يغادرون الدوري الأوروبي من النصف النهائي 5

09 مايو 2024 - 23:09

حسام عوار و ناديه روما يغادرون الدوري الأوروبي من النصف النهائي

محمد الأمين عمورة يتوج بكأس بلجيكا 6

09 مايو 2024 - 23:03

محمد الأمين عمورة يتوج بكأس بلجيكا

أسطورة ريال مدريد في الرياض للتعاقد مع النصر السعودي 7

09 مايو 2024 - 00:09

أسطورة ريال مدريد في الرياض للتعاقد مع النصر السعودي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.