مانشستر سيتي يتأهل لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي يتأهل لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 1

لم يجد حامل اللقب مانشستر سيتي، صعوبة في بلوغ ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه مساء الثلاثاء على مضيفه لوتون تاون 6-2، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وأحرز إيرلينج هالاند 5 أهداف للسيتي (ق3 و18 و40 و55 و58)، وأضاف ماتيو كوفاسيتش الهدف السادس (ق72)، فيما سجل هدفي لوتون جوردان كلارك (ق45 و52).

وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة الثالثة، عندما عكس صانع اللعب البلجيكي كيفن دي بروين، كرة عرضية قصيرة ناحية هالاند، الذي تابعها في المرمى.

ورد لوتون في الدقيقة السابعة، عندما مرر ألفي دوتي كرة قصيرة أمام المرمى إلى المهاجم كارلتون موريس الذي أبعد الدفاع تسديدته قبل وصولها للمرمى.

وسرعن ما أضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة عشر، عندما مرر دي بروين كرة بينية، انفرد على إثرها هالاند بالحارس، قبل أن يسدد في الشباك.

وحصل جناح مانشستر سيتي جاك جريليش، على تمريرة من زميله البرتغالي برناردو سيلفا، قبل أن يطلق تسديدة بقدمه اليمنى، أبعدها الحارس في الدقيقة 23.

وواصل سيتي تقدمه، حيث تلقى هالاند تمريرة من زميله المدافع جون ستونز، قبل أن يسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس تيم كرول.

ووضع سيلفا زميله ومواطنه ماثيوس نونيز في مواجهة المرمى، بيد أن الأخير سدد بالقرب من الزاوية العليا اليمنى للمرمى في الدقيقة 26.

وأهدر هالاند فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 30، عندما تصدى كرول لتسديدته، وخرج جريليش من الملعب مصابا، ليدخل مكانه جيريمي دوكو.

وأكمل هالاند الهاتريك في الدقيقة 40، عندما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة جديدة من دي بروين، ليسدد الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وصلت تمريرة لاعب لوتون روس باركلي إلى جوردان كلارك، الذي أطلق تسديدة صاروخية، استقرت في الشباك دون أن يحرك لها حارس مرمى مانشستر سيتي ستيفان أورتيجا ساكنا.

وظن لوتون أنه في الطريق للعودة إلى مجريات اللقاء، عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 52، بإمضاء كلارك أيضا الذي تلقى تمريرة ذكية من روس باركلي، ليسدد بعنف في المرمى.

لكن مانشستر سيتي أثبت أنه جاد في حسم المباراة سريعا، فأضاف هالاند هدفه الرابع في الدقيقة 55، عندما مرر دي بروين كرة جديدة له، فلم يجد صعوبة في إيداعها بالشباك.

وعاد هالاند ليسجل هدفه الخامس في اللقاء بالدقيقة 58، لكن هذه المرة من صناعة سيلفا الذي قدم له التمريرة الحاسمة، ليسدد الدولي النرويجي بقدمه اليسرى في المرمى.

وحاول هالاند رد الجميل لزميله دي بروين، عندما مرر له الكرة، لكن الحارس كرول تصدى لمحاولة الدولي البلجيكي في الدقيقة 63.

وترك لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، بصمته على أحداث اللقاء، عندما أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك في الدقيقة 72.

وكاد دوكو أن يسجل الهدف السابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 80، عندما راوغ رقيبه بحركة فنية مثيرة، قبل أن يسدد كرة مقوسة مرت بجانب القائم البعيد.

وفي الدقيقة الأخيرة، اقترب البديل جوليان ألفاريز من تسجيل هدف جديد لمانشستر سيتي، عندما راوغ من أمامه في الناحية اليمنى، قبل تسديد كرة تألق كرول في إبعادها.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.