إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي 1

اتخذ إنتر خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي، بفوز ثمين حققه على حساب ضيفه أتالانتا، اليوم الأربعاء، بنتيجة (4-0)، في اللقاء المؤجل من الجولة 21.

وسجل أهداف الإنتر ماتيو دارميان في الدقيقة 26، ولاوتارو مارتينيز (45+1)، فيديريكو ديماركو (55)، ودافيد فراتسي (71).

ورفع إنتر رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة، بفارق 12 نقطة عن يوفنتوس بالمركز الثاني (57) الذي يحاول تذليل الفارق مع المتصدر، أما أتالانتا فتجمد رصيده عند 46 نقطة بالمركز الخامس.

ومرت الدقائق الأولى دون خطورة، حتى جاءت الدقيقة 10، حيث استغل باساليتش خطأ فادحا من بافارد في التمرير بالمنطقة الخلفية، ليسجل الضيوف أول الأهداف.

على إثر خطأ بافارد، حصل باساليتش على الكرة من أمام باستوني ليطلق تسديدة قوية تصدى لها حارس الإنتر سومير، لترتد ويحاول ميرانشوك متابعتها ويصطدم بباستوني وتمر الكرة لتجد دي كيتيلار الذي أطلق تسديدة يسارية مباشرة لمست قدم بافارد وسكنت شباك الإنتر.

وعاد الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة الهدف، لوجود شك بلمسة يد على ميرانشوك، ليقرر إلغاء الهدف وتعود النتيجة للتعادل السلبي.

وجاءت المحاولة الأولى لأصحاب الأرض بعد مرور 17 دقيقة بتسديدة من أصلاني من خارج المنطقة، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أتالانتا.

وسجل باريلا نجم وسط الإنتر، هدفا رائعا بعد تمريرة طولية من باستوني انفرد بها نيكولو بالمرمى، ليراوغ الحارس كارنيسيكي ويسدد الكرة بالمرمى الخالي، لكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل.

وفي الدقيقة 26، تقدم إنتر بأول الأهداف عبر دارميان الذي استغل خطأ الحارس كارنيسيكي الذي خرج مسرعا من مرماه لإنقاذ انفراد من ميخيتريان، لتسقط الكرة من يديه على حدود المنطقة ويتابعها ماتيو بتسديدة مباشرة بالشباك.

وبعد ثوان فقط، أضاع دارميان فرصة كبيرة لتسجيل الهدف الثاني، بعد مجهود ممتاز من لاوتارو ليمررها إلى ماتيو ويسدد منفردا تماما بالمرمى بالجهة اليمنى، لكن الحارس تألق وأبعد الكرة.

ومنعت عارضة أتالانتا ثاني أهداف إنتر، بعد تسديدة لا تصد ولا ترد من لاوتارو من على حدود منطقة الجزاء، ضربت بالعارضة ومرت خارج الملعب.

وعاد لاوتارو ليسجل الهدف الثاني بطريقة رائعة بالدقيقة 45+1، بعد خروج جديد الخاطئ للحارس، لينجح ديماركو في تمرير الكرة إلى بافارد سريعا، ومن ثم للاوتارو الذي استلم الكرة ودار بالمدافع وأطلق تسديدة بيسراه من خارج المنطقة لداخل الشباك.

في الشوط الثاني، عاد الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة لمسة يد ضد لاعب أتالانتا، لكنه قرر بالنهاية عدم احتساب ركلة جزاء للإنتر لوجود تسلل.

وفي الدقيقة 53، احتسب الحكم ركلة جزاء للنيراتزوري للمسة يد على هاتيبور، ليتقدم لاوتارو للتسديد ويفشل في إسكانها الشباك بعد تصدى مميز للحارس كارنيسيكي، لترتد منه وينقض ديماركو ويتابعها بتسديدة في الشباك معلنا الهدف الثالث.

وقتل الإنتر المبراة بهدف رابع في الدقيقة 71، فمن ركلة حرة نفذها سانشيز على القائم القريب وبشكل سريع، تحرك لها فراتسي جيدا وقابلها برأسية في المرمى.

وعقب الهدف، خرج فراتسي في تبديل اضطراري، حيث لم يكمل سوى 9 دقائق على أرض الملعب ليخرج مضطرا للإصابة.

وهدأ الرتم في منتصف الشوط الثاني وسط تهدئة من الإنتر الذي حافظ على النتيجة وأراح لاعبيه، بينما فشل أتالانتا في الوصول لمرمى سومير، لينتهي اللقاء بفوز عريض لإنتر بنتيجة (4-0).

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.