الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي

الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي 1

حول الهلال تأخره أمام ضيفه اتحاد جدة إلى انتصار ثمين 3-1، في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب “المملكة أرينا”، بقمة الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين.

تقدم “العميد” أولا بهدف نجولو كانتي في الدقيقة 12، لكن الزعيم رد بثلاثية من توقيع صالح الشهري، ومالكوم أوليفيرا، وسعود عبدالحميد (39، و59، و67).

وابتعد الهلال بصدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 62 نقطة، ليوسع الفارق مع النصر إلى 9 نقاط، بعد تعثر “العالمي” بالتعادل مع الحزم أمس الخميس.

بينما تجمد رصيد الاتحاد، الذي دخل المباراة مثقلا بالغيابات، عند 37 نقطة في المركز الخامس، ليفشل في اقتحام المربع الذهبي، حيث رفض هدية الوحدة الذي عطل التعاون، الرابع ب39 نقطة، بالتعادل معه.

ضربة مباغتة

بدأ الهلال المباراة بضغط هجومي، حيث استغل الدعم الجماهيري للسيطرة على مجريات الأمور خلال الدقائق العشر الأولى.

لكن، كانتي باغت الهلال بهدف مبكر من أول هجمة للعميد، على عكس سير اللقاء، إذ استغل كرة عرضية متقنة من فيصل الغامدي ليحولها برأسه إلى الشباك “على الطائر”.

واصل الاتحاد إزعاج الدفاع الأزرق، حيث سدد الغامدي كرة “على الطائر” أيضا من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس ياسين بونو حولها لركنية.

واستعاد الهلال السيطرة على مجريات الأمور سريعا، وهدد مرمى ضيفه في أكثر من مناسبة، إلى أن أدرك التعادل بهدف الشهري، الذي تابع كرة مرتدة من الدفاع داخل منطقة الجزاء، وسددها مباشرة للشباك في غفلة من الضيوف.

وسقط حجازي في منطقة جزاء الهلال بعد احتكاك مع كاليدو كوليبالي لحظة لعب كرة عرضية، واحتسب الحكم السلفادوري إيفان سيسنيروس ركلة جزاء، إلا أنه تراجع عن قراره بعدما شاهد اللعبة عبر تقنية الفيديو المساعد.

نسخة ثانية

دخل الفريقان الشوط الثاني برغبة هجومية واضحة، فالهلال ضغط بقوة، فيما لم يتراجع الاتحاد للدفاع على عكس انطلاقة المباراة، خصوصا بعد دخول أحمد الغامدي على حساب فيصل الغامدي في وسط الملعب مع بداية الشوط.

وقبل اكتمال ساعة لعب، أضاف الهلال هدفه الثاني عن طريق مالكوم، الذي ارتقى ليحول برأسه عرضية سيرجي سافيتش، في لقطة شبيهة بهدف كانتي في الشوط الأول.

شعر جيسوس بخطورة الاتحاد من الجانب الأيسر لأصحاب الأرض، فقرر استبدال رينان لودي بياسر الشهراني، فيما حاول تأمين وسط الملعب بالدفع بسلمان الفرج بدلا من الشهري، صاحب الهدف الأول، على أن يتحول مالكوم، صاحب الهدف الثاني، لمركز رأس الحربة، كما كان متوقعا في بداية اللقاء.

وعزز الزعيم تقدمه سريعا بهدف ثالث من مجهود فردي رائع، حين انطلق من الجانب الأيمن، وتلاعب بزكريا هوساوي ليودع الكرة المرمى بلمسة مميزة.

وكاد سالم الدوسري يحسم المباراة إكلينيكيا بهدف رابع في الدقيقة 77، لكن تسديدته الأرضية التي مرت من الحارس عبدالله المعيوف أبعدها حجازي من على خط المرمى.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.