الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي

الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي 1

حول الهلال تأخره أمام ضيفه اتحاد جدة إلى انتصار ثمين 3-1، في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب “المملكة أرينا”، بقمة الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين.

تقدم “العميد” أولا بهدف نجولو كانتي في الدقيقة 12، لكن الزعيم رد بثلاثية من توقيع صالح الشهري، ومالكوم أوليفيرا، وسعود عبدالحميد (39، و59، و67).

وابتعد الهلال بصدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 62 نقطة، ليوسع الفارق مع النصر إلى 9 نقاط، بعد تعثر “العالمي” بالتعادل مع الحزم أمس الخميس.

بينما تجمد رصيد الاتحاد، الذي دخل المباراة مثقلا بالغيابات، عند 37 نقطة في المركز الخامس، ليفشل في اقتحام المربع الذهبي، حيث رفض هدية الوحدة الذي عطل التعاون، الرابع ب39 نقطة، بالتعادل معه.

ضربة مباغتة

بدأ الهلال المباراة بضغط هجومي، حيث استغل الدعم الجماهيري للسيطرة على مجريات الأمور خلال الدقائق العشر الأولى.

لكن، كانتي باغت الهلال بهدف مبكر من أول هجمة للعميد، على عكس سير اللقاء، إذ استغل كرة عرضية متقنة من فيصل الغامدي ليحولها برأسه إلى الشباك “على الطائر”.

واصل الاتحاد إزعاج الدفاع الأزرق، حيث سدد الغامدي كرة “على الطائر” أيضا من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس ياسين بونو حولها لركنية.

واستعاد الهلال السيطرة على مجريات الأمور سريعا، وهدد مرمى ضيفه في أكثر من مناسبة، إلى أن أدرك التعادل بهدف الشهري، الذي تابع كرة مرتدة من الدفاع داخل منطقة الجزاء، وسددها مباشرة للشباك في غفلة من الضيوف.

وسقط حجازي في منطقة جزاء الهلال بعد احتكاك مع كاليدو كوليبالي لحظة لعب كرة عرضية، واحتسب الحكم السلفادوري إيفان سيسنيروس ركلة جزاء، إلا أنه تراجع عن قراره بعدما شاهد اللعبة عبر تقنية الفيديو المساعد.

نسخة ثانية

دخل الفريقان الشوط الثاني برغبة هجومية واضحة، فالهلال ضغط بقوة، فيما لم يتراجع الاتحاد للدفاع على عكس انطلاقة المباراة، خصوصا بعد دخول أحمد الغامدي على حساب فيصل الغامدي في وسط الملعب مع بداية الشوط.

وقبل اكتمال ساعة لعب، أضاف الهلال هدفه الثاني عن طريق مالكوم، الذي ارتقى ليحول برأسه عرضية سيرجي سافيتش، في لقطة شبيهة بهدف كانتي في الشوط الأول.

شعر جيسوس بخطورة الاتحاد من الجانب الأيسر لأصحاب الأرض، فقرر استبدال رينان لودي بياسر الشهراني، فيما حاول تأمين وسط الملعب بالدفع بسلمان الفرج بدلا من الشهري، صاحب الهدف الأول، على أن يتحول مالكوم، صاحب الهدف الثاني، لمركز رأس الحربة، كما كان متوقعا في بداية اللقاء.

وعزز الزعيم تقدمه سريعا بهدف ثالث من مجهود فردي رائع، حين انطلق من الجانب الأيمن، وتلاعب بزكريا هوساوي ليودع الكرة المرمى بلمسة مميزة.

وكاد سالم الدوسري يحسم المباراة إكلينيكيا بهدف رابع في الدقيقة 77، لكن تسديدته الأرضية التي مرت من الحارس عبدالله المعيوف أبعدها حجازي من على خط المرمى.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.