آرسنال يسحق مضيفه شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة

آرسنال يسحق مضيفه شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة 1

سحق آرسنال مضيفه شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة مساء الإثنين، في ختام الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف آرسنال كل من مارتن أوديجارد في الدقيقة (5)، ومدافع شيفيلد يونايتد جايدن بوجل (13 بالخطأ في مرماه)، وجابرييل مارتينيلي (15) وكاي هافيرتز (25) وديكلان رايس (39) وبن وايت (58).

وعزز آرسنال بهذا الفوز تواجده بالمركز الثالث برصيد 61 نقطة، بفارق نقطتين وراء المتصدر ليفربول ونقطة وحدة خلف مانشستر سيتي الوصيف.

ويبدو شيفيلد يونايتد في طريقه للعودة إلى دوري التشامبيونشيب، بعدما استقر في المركز الأخير برصيد 13 نقطة.

بدا آرسنال عازما على ترك بصمة مبكرة على أحداث اللقاء، وتابع جناحه بوكايو ساكا كرة عرضية بلمسة واحدة، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 3.

وسرعان ما افتتح الضيوف النتيجة في الدقيقة 5، عندما مرر ديكلان رايس الكرة داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى أوديجارد الذي تابعها زاحفة في الشباك.

ومرت تسديدة جديدة من أوديجارد بعيدا عن مرمى شيفيلد في الدقيقة 9، قبل أن يتمكن آرسنال من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 13، عندما راوغ الجناح الأيمن بوكايو ساكا من أمامه، قبل أن يمرر كرة أمام المرمى، تابعها جايدن بوجل بالخطأ في مرمى فريقه.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 15، عندما وصلت الكرة إلى الجناح الأيسر مارتينيلي، الذي أطلق تسديدة ارتدت من مدافع وسكنت المرمى.

وانضم الألماني هافيرتز إلى قائمة المسجلين في الدقيقة 25، عندما تلقى تمريرة من مارتينيلي، ليتقدم بالكرة في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء، قبل التسديد نحو القائم البعيد.

وبدت المباراة وكأنها حصة تدريبية لآرسنال الذي لم يتوقف عن الهجوم، فأضاف الهدف السادس في الدقيقة 39، عبر رايس الذي تابع تمريرة عرضية من ساكا، ليسدد في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم آرسنال بخماسية نظيفة.

وأجرى آرسنال تبديله الأول بين الشوطين بإشراك فابيو فييرا مكان ساكا، ونفذ رايس ركلة حرة مباشرة، في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 51.

واستطاع آرسنال إحراز الهدف السادس في الدقيقة 58، عندما وصلت الكرة في الناحية اليمنى إلى هافيرتز، الذي تخلص من رقيبه قبل التمرير إلى الظهير الأيمن بن وايت، فأطلق الأخير تسديدة نحو لقائم البعيد للمرمى.

وأرغمت الإصابة مارتينيلي على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه مواطنه البرازيلي جابرييل جيسوس العائد إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة.

ومع تواصل التبديلات في آرسنال، هدأ إيقاع اللعب بشكل كبير في النصف الثاني من الشوط الثاني.

ورفع أوديجارد كرة عرضية من الناحية اليمنى، ارتقى لها المدافع البولندي جايكوب كيويور، لكن رأسية الأخير مرت بجانب المرمى في الدقيقة 78.

ومن هجمة مرتدة، وصلت الكرة إلى هافيرتز الذي مرر إلى جيسوس، فأطلق الأخير تسديدة مقوسة، تصدى لها الحارس في الدقيقة 82، ثم مر الوقت المتبقي من دون جديد، قبل إطلاق صافرة النهاية.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.