برنامج الجولة العشرون لبطولة الرابطة المحترفة الأولى

برنامج الجولة العشرون لبطولة الرابطة المحترفة الأولى 1

ستمنح الجولة العشرون لبطولة الرابطة المحترفة الأولى “موبيليس” لكرة القدم المقررة من الخميس 14 مارس إلى السبت 16 مارس لعشاق الكرة المستديرة, سهرة رمضانية ممتعة, تتجلى أساسا من خلال قمتين شيقتين تجمعان من جهة, بين شباب بلوزداد و اتحاد الجزائر (في داربي عاصمي واعد), وبين شبيبة القبائل و وفاق سطيف من جهة اخرى , في وقت سيفتتح رائد الترتيب, مولودية الجزائر يوم غد الخميس, هذه الجولة باستقباله بملعب 5 جويلية بالعاصمة, جمعية الشلف.

أما في الصراع المثير من أجل ضمان البقاء, فتخوض أندية نجم بن عكنون, و مولودية وهران و بدرجة أقل نجم مقرة, معركة غير مباشرة سيسعى كل فريق منهم إلى الهروب من جحيم السقوط الذي يمر أولا بتفادي الهزيمة في مباريات لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة لبعضها.

رائد البطولة, فريق مولودية الجزائر (م1 – 40 م) الذي سجل في الجولة الأخيرة (19) هزيمته الثانية في الموسم أمام وفاق سطيف (0-1) بعد الاولى بقسنطينة (1-2) في الجولة الثانية للبطولة, يستضيف بملعب 5 جويلية (00ر22) تشكيلة جمعية الشلف (م12 – 23 ن) المنهارة معنويا بعد ضياع كأس الجزائر التي كانت بحوزتها إثر اقصائها من طرف اتحاد بسكرة.

في الجهة المقابلة, وبمعنويات مرتفعة, سيخوض “العميد” مباراته بحضور الآلاف من أنصاره, و كله أمل في تعميق الفارق عن مطارديه الثلاثة (ش.بلوزداد, ن.بارادو و ش. قسنطينة) الذين يلعبون مباراتهم في اليوم الموالي.

ويوم الجمعة, سيستقطب الداربي العاصمي بين الشباب و الاتحاد كل الأنظار. فبعد تخلصه من عبء المنافسة الإفريقية (اقصاء في مرحلة المجموعات), سيكون شباب بلوزداد (م2 – 31 ن و مقابلتين متأخرتين) أكثر تركيزا في البطولة بالخصوص, حيث سيوظف كل امكاناته في حملة الدفاع عن لقبه.

وسيعرف لقاؤه أمام اتحاد الجزائر (م8 – 26 ن و مقابلتين مؤجلتين) حضورا جماهيريا غفيرا, متعطشا لعروض كروية جميلة في سهرة رمضانية. و سيكون الرهان كبيرا للناديين اللذين سيبحثان بدون أدنى شك في حصد النقاط الثلاث المرادف لبقائهما على مقربة من الرائد.

أما الملاحق الثاني, نادي بارادو (م2 – 31 م) فسيتنقل إلى وهران لرفع التحدي أمام مولودية وهران (م15 – 15ن) في مباراة ثأرية لمنافسة كأس الجزائر التي فاز بها “الحمراوة” بالعاصمة بعد نهاية مباراة مثيرة. فالتشكيلة الوهرانية التي لاتزال مهددة بالسقوط رفقة اتحاد سوف تطمح لهزم منافسها مرة ثانية واستغلال وطأة الاقصاء من الكأس لمنافسه .

بالمقابل, يخوض الوصيف الثالث, شباب قسنطينة (م2 – 31 ن) مباراة على بساط من حرير, وهو المنتعش بتأهل كبير في الكأس على حساب وفاق سطيف عقب سلسلة  ماراطونية لضربات الترجيح. وسيستقبل الشباب المتذيل اتحاد السوف (م16 – 7 ن) في لقاء سيكون فيه المرشح للظفر بنقاطه أمام تشكيلة سوفية خسرت على البساط الأخضر  مباراتها أمام نجم بن عكنون (0-3).

أما القمة الشيقة الثانية للجولة الـ20, فستدور رحاها على أرضية ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو بين شبيبة القبائل (م6 – 27 ن) و وفاق سطيف (م5 – 30 ن) وهما الناديان المقصيان الأسبوع الماضي بميدانهما من منافسة الكأس. هذا الأمر سيدفع بهما على التركيز كليا على منافسة البطولة من اجل افتكاك مشاركة في إحدى المنافسات القارية في الموسم المقبل.

و في مباريات الصراع من أجل ضمان البقاء, سيستقبل يوم الجمعة نجم بن عكنون (م14 – 16 ن) نادي نجم مقرة (م13 – 21 ن) في لقاء له أهميته القصوى للفريقين.

فالنادي العاصمي الذي يجتاز فترة جيدة مثلما يؤكده فوزه في الوادي على اتحاد سوف و أمام جمعية وهران في الكأس بنفس النتيجة (3-0), سيكون مرشحا لنيل كامل الزاد, بينما يراوح نجم مقرة في مكانه منذ عدة أسابيع.

وستتواصل الجولة العشرون لبطولة الرابطة المحترفة الأولى “موبيليس” لكرة القدم يوم السبت, بمباراتين أخيرتين وتكونان ذات طابع محلي. ففي شرق البلاد سيستقبل اتحاد بسكرة (م9 – 25 ن) فريق اتحاد خنشلة (م6 – 27 ن) في مباراة عادية وبدون أي ضغط بعد ضمانهما نسبيا البقاء في قسم الأضواء وتأهلهما للدور ثمن النهائي من كأس الجزائر, بينما يجمع الداربي الثاني في غرب البلاد, بين مولودية البيض (م9 – 25 ن) وشبيبة الساورة (م11 – 24 ن).

فالفريقان يسعيان إلى إنهاء الموسم بأحسن صورة ممكنة, خاصة شبيبة الساورة المعتادة على لعب الادوار الاولى في البطولة والتي تبقى في الموسم الجاري بعيدة عن مستواها الحقيقي في البطولة وحتى في منافسة الكأس التي أقصيت منها الأسبوع الفارط على يد وداد تلمسان من رابطة ما بين الجهات.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.