باير ليفركوزن يفوز على روما و يقترب من نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على روما و يقترب من نهائي الدوري الأوروبي 1

واصل باير ليفركوزن أرقامه الرائعة هذا الموسم والخالية من أي هزيمة، ونجح في الفوز خارج الديار في الأوليمبيكو على روما (2-0)، اليوم الخميس، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

سجل هدفي الفوز لليفركوزن، البطل وصاحب الأرقام القياسي للدوري الألماني هذا الموسم بعد سيطرة مطلقة من بايرن ميونخ، كل من فلوريان فريتز (28) وروبرت أندريش (73).

وتعد هذه المباراة ال47 تواليا لليفركوزن تحت قيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو دون هزيمة (39 انتصارا و8 تعادلات).

استحوذ روما على الكرة في بداية المباراة، وجاءت الفرصة الأولى لأصحاب الأرض بعدما أطلق ديبالا تسديدة قوية من خارج المنطقة، تصدى لها الحارس ماتاي كوفار.

وشهدت الدقيقة 15 حالة مثيرة، بعدما حصل لوكاكو على تمريرة كاد أن ينفرد منها بالمرمى، قبل أن يمسك تاه مدافع ليفركوزن بقميصه ويسقطه ويشهر الحكم البطاقة الصفراء.

وسنحت فرصة جديدة خطيرة لروما، بعد عرضية باريديس ارتقى لها لوكاكو أعلى من الجميع ليحولها برأسية ضربت في العارضة التي منعت أول أهداف الجيالوروسي.

وحصل فريمبونج على تمريرة سحرية من فيرتز ضربت دفاع روما، لينفرد من جهة اليمين ويسدد كرة لحظة خروج الحارس من مرماه لكن الكرة ضربت الشباك الجانبية.

وتمكن ليفركوزن من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 28، حين مرر كارسدورب بالخطأ، ليخطفها جريمالدو ويمرر كرة على طبق من ذهب إلى فيرتز، ليضع الكرة في الشباك.

وسدد فيرتز كرة تصدى لها سفيلار على مرتين، ثم صوب فريمبورج لكنها مرت بمحاذاة القائم، كما سدد أندريش لكن سفيلار تألق وأبعدها، لكن الذئاب ردوا بتسديدة من بيليجريني.

قبل نهاية الشوط، كاد تشاكا أن يسجل بالخطأ في مرماه لكن الحارس أنقذها لترتد بمرتدة سريعة لليفركوزن وسط عدة تسديدات من لاعبي الضيوف اعترضها دفاع روما.

وفي الشوط الثاني، أضاع كريستانتي فرصة محققة لروما، بعد ركنية نفذها ديبالا بعرضية على القائم القريب، قابلها كريستانتي برأسية لكنها مرت بجوار القائم.

وضاعف الضيوف النتيجة بهدف ثاني عن طريق أندريش، الذي أطلق تسديدة ممتازة من خارج المنطقة، سكنت شباك سفيلار معلنا تقدم ليفركوزن (2-0) بالدقيقة 73.

وأضاع أبراهام فرصة بغرابة، بعدما أخطأ الحارس كوفار في الخروج، لتصل الكرة إلى أبراهام الذي سدد برأسه من الستة ياردة والمرمى خالي لكنها مرت فوق العارضة.

مواضيع ذات صلة

مانشستر يونايتد يفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2

15 مايو 2024 - 22:41

مانشستر يونايتد يفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد

يوفنتوس يحرز لقب كأس إيطاليا 3

15 مايو 2024 - 22:39

يوفنتوس يحرز لقب كأس إيطاليا

طواف الجزئر 2024 : الدراج الجزائري يوسف رقيقي يفوز بالمرحلة الرابعة 4

15 مايو 2024 - 22:32

طواف الجزئر 2024 : الدراج الجزائري يوسف رقيقي يفوز بالمرحلة الرابعة

نادي السد القطري يعلن رحيل هدافه بغداد بونجاح 5

15 مايو 2024 - 22:29

نادي السد القطري يعلن رحيل هدافه بغداد بونجاح

جاريدو : الاتحاد الأفريقي ظلم اتحاد العاصمة 6

15 مايو 2024 - 22:27

جاريدو : الاتحاد الأفريقي ظلم اتحاد العاصمة

"الداربي " العاصمي بين مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر في قمة الجولة ال26 7

15 مايو 2024 - 21:35

“الداربي ” العاصمي بين مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر في قمة الجولة ال26

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.