تحليل : بهذه الخطوات فقط الجزائر تتأهل للمونديال !

تحليل : بهذه الخطوات فقط الجزائر تتأهل للمونديال ! 1

الجزائر هو المنتخب العربي الوحيد الذي نعول عليه , على أمل ان يعيد البسمة التي حرمتنا اياها المنتخبات العربية الاخرى الاردن ومصر وتونس , حيث لم يحالفها الحظ في التصفيات , ليبقى منتخب محاربي الصحراء في المواجهة منفرداً كممثل لنا جميعاً .

مهمة ليست سهلة بتاتاً , وكما حذرت بعد اجراء القرعة من المنتخب البوركيني , كان الاخير خصماً لا يستهان به على ارضه وتقدم ذهاباً بثلاثة اهداف مقابل هدفين امام رجال خليلودزيتش البوسني.

لنقف قليلاً على المجريات الفنية في لقاء الذهاب , وننتقي منها الامور الاكثر خطورة على الجزائر في ارضه , وما هي الخطوات التي تأهله للسفر الى البرازيل والمشاركة في بطولة العالم .

الحذر الدفاعي الذي اعتمده مدرب الجزائر في لقاء الذهاب كان امراً جيداً للغاية وشل حركة المهاجمين الى حد كبير في اللقاء , الا ان مواجهة الاياب تحتلف كثيراً عن سابقتها , فمنتخبنا العربي مطالب بالتقدم بهدف حتى يضمن التأهل , لذلك على خليلودزيتش ان يعيد ترتيب اوراقه بتكتيك مغايير نسبياً يطغى عليه الهجومي اكثر من الدفاعي .. طبعاً مع الحذر !

في لقاء الذهاب كان بوقرة ورفاقه قد شكلو حاجزاً منيعاً امام هجوم بوركينا , ونجحوا في صده بالعديد من المرات , الا ان الخصم وجد ثغرة لتهديد شباك محاربي الصحراء عبر الاطراف , ونجح نسبياً في فرض معادلته , فكما شاهدنا في الهدف الاول الذي جاء بعد عرضية في ظل سوء رقابة من بوقرة والحارس مبولحي , لذلك التغطية الدفاعية يجب ان تكون متعددة الابعاد في الوسط والاطراف بشكل اساسي.

المنتخب الجزائري وقد يوافقني الكثير انه هو من وضع نفسه في هذا المأزق , والامر لا يتعلق بالمدرب للعلم , لأن اللاعبين هم من اضاعوا فرصة تسهيل لقاء الاياب , بإهدار هذه الفرص عبر اسلام سليماني بالكرة التي وضعها بجانب القائم , وانفراد هلال سوداني قبل تألق حارس الخصم , هذه الفرص يجب ان تستثمر لصالح الجزائر مهما كلف الامر , لان من شأنها ان تعكس سلباً على الاخير وهو ما شاهدناه في لقاء الذهاب .

المنتخب البوركيني من الطبيعي ان سيعتمد طريقة دفاعية للحفاظ على تقدمه , وفي الوقت عينه سينتظر اقل فرصة يسجل من خلالها ويصعب الامور اكثر على الجزائر , عبر الركلات الركنية والكرات الثابتة من على مشارف منطقة الجزاء  , والمطلوب من لاعبي الاخضر عدم ارتكاب الاخطاء في هذه المنطقة بتاتاً , لأنها قد تكون المنفذ الوحيد لتهديد مرمى مبولحي

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.