ارقام مجيد بوقرة .. تضعه ضمن أسوأ 5 أجانب في الدوري الإماراتي

ارقام مجيد بوقرة .. تضعه ضمن أسوأ 5 أجانب في الدوري الإماراتي 1

نجح العديد من المحترفين الأجانب في تقديم مستويات رائعة هذا الموسم بدوري الخليج العربي في الإمارات، وصنعوا الفارق بشكل كبير مع أنديتهم ، ولكن هناك آخرون فشلوا في تقديم الأداء المنتظر منهم رغم الأموال التي دفعت من أجلهم .

و نشر موقع كو رة قرأة في مسيرة تلك الأسماء مع إنتهاء الموسم بالإمارات ، حيث تم الكشف عن قائمة أفضل المحترفين بدوري الخليج العربي هذا الموسم ، والتي شملت ميروسلاف ستوش وميركو فوزنيتش وكايو كانيدو وبريت هولمان ولويس هنريكي واندرلي سانتوس وفابيو دي ليما وحسن معتوق وتاجليابو وادجار برونو وماخيت ديوب ومانويل لانزيني .

ولكن في الوقت نفسه ، كان يجب علينا تسليط الضوء على أسوء خمس لاعبين محترفين بدوري الخليج العربي هذا الموسم ، ويعود السبب وراء فشلهم في تقديم الأفضل إلى عدم تكيفهم مع الوافدين في موسمهم الأول ، والإصابات المتعددة التي لحقت ببعضهم ما أثر بشكل كبير على عدم ظهورهم بالمستوى المنتظر .

وجاءت الأسماء على النحو التالي:

– الأرجنتيني جيرمان جوستافو هيريرا :

مهاجم جيد ولديه خبرة كبيرة ، ويلعب مع فريق الإمارات منذ الموسم الماضي ، ولكنه عانى كثيراً في هذا الموسم برفقة فريقه الذي لم يقدم معه المستوى الكبير في ظل تعرضه للإصابات وغيابه عن أغلب المباريات .

وشارك صاحب الـ31 عاماً والذي لعب لريال سوسيداد وكورينتيانز وخيمناسيا لابلاتا وجريميو وبوتافوجو بالسابق في 13 مباراة وسجل هدفين فقط ، عكس ما فعله في الموسم الماضي حينما تواجد في 22 مباراة وسجل 14 هدفاً .

– الإيفواري بكاري كونيه :

لاعب دولي معروف لدى الكثيرين في قارته أفريقيا وأوروبا كذلك ، خصوصاً بعد تقديمه مستويات رائعة مع نيس ومرسيليا بالليج آن الفرنسية ، وتواجده القوي مع منتخب كوت ديفوار ، ولكنه لم يكن حاضراً بالشكل الكبير المتوقع منه هذا الموسم برفقة عجمان.

ورغم تكيفه على الأجواء في الخليج العربي بلعبه مع لخويا وقطر في الدوري القطري في السنوات الماضية ، وكذلك تواجده في عجمان منذ الموسم الفائت ، ولكنه لم يقدم المستوى المطلوب في هذا الموسم .

وتواجد كونيه في سبع مباريات فقط بدوري الخليج العربي وسجل ثلاثة أهداف طوال الموسم ، بينما غاب عن بقية المباريات الأخرى .

– الجزائري مجيد بوقرة :

مدافع خبير ويمتلك قدرات فنية وبدنية كبيرة ، نظير تجربته المميزة مع جلاسكو رينجرز الإسكتلندي وشيفيلد وينزداي وتشارلتون بإنجلترا وغيرها ، وكذلك حضوره المميز مع منتخب بلاده في المحافل الدولية .

ولكن رغم ذلك ، فشل صاحب الـ32 عاماً في تقديم المستوى الكبير في خط دفاع الفجيرة هذا الموسم ، ودائماً ما لاقى انتقادات حادة من وسائل الإعلام والصحف الإماراتية بسبب حضوره الغير جيد برفقة كتيبة هاسيك .

وشارك بوقرة الذي تواجد مع لخويا في الثلاث مواسم الماضية ، في 20 مباراة وسجل هدف ، ولكن السبب وراء عدم تقديمه المستويات الكبيرة ، يعود إلى عدم تكيفه بشكل كبير في موسمه الأولى بالإمارات ، ولكن بخبرته يمكنه تغيير ذلك في الموسم المقبل وتقديم الكثير والكثير .

– المقدوني إيفان تريتشكوفسكي :

حضر إلى صفوف نادي النصر في الصيف الماضي من صفوف كلوب بروج البلجيكي ، ورغم خبرته باللعب مع منتخب مقدونيا وحضوره في بطولة الدوري البلجيكي ، ولكنه لم يتكيف بسرعة مع الدوري الإماراتي ، وظهر بمستوى عادي في أولى مواسمه .

وشارك لاعب ابويل نيقوسيا وواسلاند بيفيرين السابق ، مع النصر في 12 مباراة فقط وسجل ثلاثة أهداف فقط ، بينما زميله المحترف الآخر بنفس الفريق السنغالي إبراهيما توريه كان رائعاً في خط الهجوم بمشاركته في 12 لقاء وتسجيله 15 هدفاً .

– البوركيني بيترويبا :

تمكن اللاعب صاحب الـ29 عاماً من صنع اسم مميز في الملاعب الأوروبية بالسابق وبالتحديد في البوندسليجا وأيضاً بالليج آن مع أندية فرايبورج وهامبورج ورين، ولكنه بعد عشر سنوات بالتواجد بأوروبا ، غادر نجم بوركينا فاسو أوروبا ، وانتقل لصفوف الجزيرة الإماراتي في الصيف الماضي من رين .

ورغم القدرات الفنية الهائلة للاعب البوركيني ، ولكنه لم يظهر بالمستوى الكبير المنتظر منه في موسمه الأول بدوري الخليج العربي ، في ظل عدم تكيفه على أجواء الكرة الإماراتية .

وتواجد بيترويبا في 24 مباراة وسجل ستة أهداف فقط ، وذلك في الوقت الذي تمكن فيه زميله الآخر الدولي المونتينجري ميركو فوزنيتش نجم يوفنتوس السابق من الظهور بمستوى قوي ومميز في أولى مواسمه بتسجيله 23 هدفاً في 25 مباراة ، مؤكداً بأنه أفضل محترف في الدوري هذا الموسم .

ولكن بيترويبا بقدراته الكبيرة بإمكانه تعويض ما حدث في هذا الموسم ، بتأكيد قوته وبراعته على المستويين الفني والبدني في الموسم المقبل ، كصفقة رابحة ومميزة لكتيبة الجزراويين .

مواضيع ذات صلة

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض 2

25 أبريل 2024 - 22:06

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل 3

25 أبريل 2024 - 22:05

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب 4

25 أبريل 2024 - 21:57

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 5

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 6

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 7

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.