عمار بن طوبال : على رأس قيادة أركان النادي الرياضي القسنطيني

عمار بن طوبال : على رأس قيادة أركان النادي الرياضي القسنطيني 1

تسارعت الأحداث داخل بيت النادي الرياضي القسنطيني خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، وهذا بعد رياح التغيير التي عصفت عليه في أعقاب نكسة إقصاء الشباب من الدور ربع النهائي لمنافسة كأس الجمهورية، وهو الإقصاء الذي لم يهضمه عشرات الآلاف من السنافر

جعل رياح التغيير تهب بقوة على قيادة الأركان، ما أسفر عنها اقتلاع القيادة السابقة، والمتمثلة في الثنائي ياسين فرصادو رئيس مجلس الإدارة، ومحمد بوالحبيب المدير العام للشركة عن طريق الاستقالة، وتعيين عسكري متقاعد برتبة عقيد على رأس قيادة أركان السنافر، ونعني به عمار بن طوبال، مقابل تعيين عضو مجلس الإدارة محمد حداد رئيسا للمجلس، ليبقى السؤال المطروح هل تتمكن القيادة الجديدة للسنافر من رفع التحدي، والعودة بالفريق إلى واجهة الأحداث ضمن أكبر الأندية الجزائرية؟.

المدير العام الجديد لشركة السنافر عمار بن طوبال
أنا عسكري وأعشق التحدي و الماضي الأليم  لشباب قسنطينة دفناه

يؤكد المدير العام الجديد لشركة السنافر عمار بن طوبال أنه جاء من أجل قيادة السنافر إلى منصات التتويج، أما عن هدف الموسم  فيؤكد خليفة محمد بولحبيب أنه يتمثل في إنقاذ ما يمكن إنقاذه  ومحاولة الحصول على مشاركة قارية في منافسة البطولة والذهاب إلى أبعد دور في كأس الكاف. بن طوبال أكد أنه عسكري عاشق للفريق الأخضر الذي لم يتأخر عنه حتى في سنوات انتسابه للمؤسسة العسكرية.
*بداية هنيئا لكم بتعيينكم مديرا عاما للشركة الرياضية؟
أنا جد سعيد لتعييني في هذا المنصب المهم، فهو تكليف قبل أن يكون تشريفا، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع، وأتمكن من إعادة عميد الأندية الجزائرية إلى مكانته الطبيعية بين الكبار.
*هل لك أن تقدم نفسك لجماهير شباب قسنطينة؟
أنا إطار سابق في الجيش الوطني الشعبي برتبة عقيد، بعد 30 سنة من الخدمة، الكل يعرفني بانضباطي وعدم تسامحي، ولكن في حدود الاحترام، كما أنني ابن مدينة قسنطينة وأحد من الذين حملوا ألوان هذا الفريق العريق، كما أود أن أشير إلى أمر مهم، وهو على الرغم من التزاماتي العسكرية إلا ذلك لم يبعدني عن فريق القلب، حيث كنت متابعا لكل الأخبار رغم تواجدي بعيدا عن قسنطينة.
* إذا أنت من أبناء الشباب ومن المحبين الأوفياء للونين الأخضر والأسود؟
أجل أنا مجنون بحب سي. آس. سي، إلى درجة أن عائلتي أصبحت تخشى عليّ من هذا الأمر. ولمن لا يعرفني أنا من أبناء النادي الرياضي القسنطيني، وأحد المحبين.
أتذكر أن والدي كان يعشق الـ “سي. آس. سي” حد النخاع، وهو من جعلني أتربى على حب هذا الفريق. لا أزال أحتفظ بذكرى أولى مباراة شاهدتها للعميد، وكانت موسم 1970 أمام شباب بلوزداد، وفازت الخضورة آنذاك بهدفين لهدف واحد، ولهذا لا أظن أن أحدا يمكنه التشكيك في حبي لفريق القلب، كما أود الإشارة إلى أنه حتى التزاماتي العسكرية لم تقف في وجهي، حيث أتذكر أنني كنت أمتطي الطائرة من تمنراست من أجل التواجد بمدرجات حملاوي.
*ألا تخشى هذا التحدي خصوصا وأن الفريق في مفترق الطرق بعد الإقصاء من منافسة الكأس أمام نادي صغير؟
أنا لا أخشى أبدا التحديات، وطبيعتي العسكرية تجعلني قادرا على تقديم الكثير لشباب قسنطينة. صحيح لم أكن أنتظر أن أصبح مسؤولا للفريق، لكن لما تم الاستنجاد بي لا يمكنني رفض نداء الواجب.

بكيت كثيرا من أجل هذا الفريق ومخطئ من يظن بأني لست رياضيا

سأكون إن شاء الله في مستوى الثقة التي وضعت في شخصي رغم كل الظروف الصعبة، صحيح أن الشباب يمر بفترة صعبة، ولكن بتضافر جهود الجميع سنتمكن من رفع التحدي والوصول إلى طموحات الأنصار الذين يعتبرون رأس مال النادي.
*لم تجبنا الفريق يمر بفترة صعبة بعد هزيمة الشراقة، ما رأيك؟
لا يمكن لأحد أن ينكر بأن الفريق يمر بفترة صعبة، خصوصا وأن الخروج على يد شبيبة الشراقة لا يمكن هضمه بسهولة. لقد كان الإقصاء صدمة لنا جميعا، تأثرت كثيرا لدرجة أنني لم أقو على متابعة اللقاء عبر الشاشة وغادرت المنزل. لا يجب أن أتحدث عن الأمر كثيرا لأنه يقلقني. علينا أن نطوي هذه الصفحة ونفكر فيما هو قادم، النادي يعيش فترة صعبة الآن ولهذا على الجميع الالتفاف حوله. الإقصاء من جعل رياح التغيير تهب، وجعلني والسيد حداد نعين لتسيير الفريق. شرعنا في عملنا ونعمل على دفن الماضي الأليم، قبل الشروع في وضع إستراتيجية عمل جديدة. هذا النادي عانى من خيبات كثيرة، وحان الوقت لنعيده إلى مكانته الحقيقية، خصوصا في ظل توفر الإمكانات سواء المادية أو البشرية.
*ما رأيك في الطريقة التي كان يسير بها النادي من قبل؟
اعتقد أن الفريق عاد بقوة إلى الواجهة في السنوات الأخيرة، ولكن لم يصل إلى طموحات الأنصار الباحثين عن الألقاب، خصوصا في ظل تواجد شركة كبيرة ساهرة على توفير جميع المتطلبات. سنحاول أن نكون في مستوى الثقة والمسؤولية، ونصل إلى مبتغى السنافر الذين يحلمون بمعانقة الألقاب قريبا، لأن ناديهم ليس أقل شأنا من أندية أخرى، على غرار وفاق سطيف وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة، والتي لا تملك ما نملك، وأعني 60 ألف مناصرا، وملعب جميل وشركة كبيرة وراء الفريق. سنحاول أن نكون عند حسن ظن هؤلاء، ونمنحهم فريق يقودهم للتتويجات والأفراح.

أخبرت اللاعبين بهدف التأهل لمنافسة قارية والذهاب بعيدا في كأس “الكاف”

*ما هي أهدافك مع الشباب على المدى القريب، المتوسط والبعيد؟
أول أهدفي إنقاذ ما يمكن إنقاذه هذا الموسم، ولعل قيادة الفريق للمرتبة الثالثة المؤهلة للمنافسة الإفريقية لا يزال ممكنا، كوننا لسنا بعيدين كثيرا عن صاحب الصف الثالث، كما سنحاول أن نشرف الشباب في مسابقة كأس الكاف، ولم لا المرور إلى الأدوار المقبلة، وفي نهاية الموسم سيكون لنا حديث آخر، أين سنحاول تشكيل فريق قادر على رفع التحديات وقيادة الشباب للتتويجات، لأن عميد الأندية يجب أن ينافس بقوة محليا وقاريا، ولم لا تسجيل تواجده في مونديال الأندية.
*هل من كلمة أخيرة؟
أريد أن أوجه رسالة للأنصار في الأخير، بعدم ترك فريقهم في هذه المحنة، وهذا من خلال الالتفاف حوله بقوة، وتسجيل حضورهم بأعداد كبيرة في مباراة الحمراوة، لمنح اللاعبين الدفعة المعنوية اللازمة لتحقيق الانتصار وتخطي هذا المشكل، كما أوّد الإشارة إلى أمر آخر وهو أنني تحدثت مع اللاعبين وطلبت منهم إهدائي الانتصار في مباراة المولودية الوهرانية.

حاوره: مروان. ب

مواضيع ذات صلة

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي 2

02 مايو 2024 - 23:02

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 3

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 4

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 5

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 6

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 7

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.