الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015 الجزائر 1 – مالي 0 رأس مجاني يقود الخضر لتجاوز مالي

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي في تصفيات كأس أمم افريقيا، بعد أن تجاوز بصعوبة منافسه منتخب مالي، وفاز عليه بهدف دون رد، في اللقاء الذي جرى أمس بملعب مصطفى تشاكر لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015، لينفرد الخضر بصدارة ترتيب المجموعة الثانية، ويواصلوا سيرهم الثابت نحو التأهل للكان المقبل.

الجزائر تتصدر غلاف مجلة "فيفا"

الجزائر تتصدر غلاف مجلة “فيفا”

المواجهة لم تكن سهلة على رفقاء القائد مدحي لحسن، في ظل قوة المنافس المالي، والذي اعتمد على الخشونة لإيقاف فنيات لاعبي الخضر، وحاولت العناصر الوطنية صنع الفارق منذ البداية، ففي الدقيقة الخامسة وجد الجناح محرز نفسه في مواجهة المرمى، بعد كرة ممهدة بالرأس من سليماني، لكن محرز وضع الكرة في العارضة لتخرج خارج المرمى.

وعادت عناصر الخضر لتهديد مرمى الحارس عمر سيسكو، عن طريق تايدر بمخالفة من بعد 22 متر، في الدقيقة العاشرة ارتطمت بالعارضة لتبعد للركنية من طرف دفاع مالي، وبعد تنفيذ الركنية، بلكلام يرتقي فوق الجميع ويرسل الكرة نحو الشباك، لكن الحارس سيسكو يتألق ويبعد الكرة المتجهة نحو الشباك.

رد المنتخب المالي بعدها بدقيقتين عن طريق ياكوبا سيلا الذي استفاد من عرضية قابلها بالرأس لكن مبولحي كان في المكان المناسب، لتأتي  الدقيقة 32 حين توغل محرز على الجانب الأيسر للهجوم يوزع أرضية، الكرة تجد رجل سليماني الذي يضعها بجانب القائم. بعدها لم ينجح الخضر في صنع الفرص وتحولت المباراة إلى معركة بسبب تدخلات لاعبي مالي العنيفة، وينتهي الشوط الأول سلبيا.في الشوط الثاني، اضطر المدرب غوركوف إخراج لحسن للإصابة وتعويضه بقديورة  لتأتي الدقيقة الستين أين كادت مالي أن تسجل هدفا بعد توزيعة فشل الدفاع في إبعادها لكن مهاجم مالي، ساكو لم ينجح في وضع الكرة في الشباك. بعدها بثمانية دقائق طرد الحكم سيلا متوسط ميدان مالي نندييا عندما تحصل على الإنذار الثاني إثر عرقلته فيغولي المنطلق نحو المرمى، ليأتي الفرج في الأخير عن طريق مجاني، الذي حوّل مخالفة محرز بالرأس في الشباك في الدقيقة 82، وهو الهدف الذي أهدى الخضر نقاط اللقاء.

عمـار قــردود

 

قائد المنتخب الوطني، لحسن: “حققنا الأهم، وضيعنا العديد من الفرص”

^ أكد قائد المنتخب الوطني مدحي لحسن أن المنتخب الوطني حقق الأهم باحرازه الفوز أمام مالي أمس، موضحا أن لاعبي الخضر أضاعوا العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بتسهيل المهمة، وأوضح لحسن قائلا “ اللقاء كان صعبا، لقد أتيحت لنا العديد من الفرص، خاصة في الشوط الأول، لو سجلنا هدفا مبكرا، كانت الأمور مغايرة، لكننا حققنا الأهم في النهاية”.

ج. ا

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 1

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 2

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 3

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.