السنافر يعودون بنصف التأشيرة من مونروفيا و يدفعون ضريبة تشتيت قواهم بالخسارة بالاربعة امام العلمة

السنافر يعودون بنصف التأشيرة من مونروفيا و يدفعون ضريبة تشتيت قواهم بالخسارة بالاربعة امام العلمة 1

نجح عشية أمس شباب قسنطينة في العودة بنصف تأشيرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمنافسة كأس الكاف من ليبيريا، أين واجه الأسود الحمراء، وفاز عليها بهدف يتيم وثمين حمل توقيع زهير زرداب، في مباراة سيطر فيها الشباب بالطول والعرض، وكاد يحسم اللقاء بأكثر من هدف.

دخول قوي للشباب الذي بادر إلى الهجوم منذ الدقائق الأولى، أين هدد مبكرا حارس الأسود الحمراء في د 5 عن طريق بزاز، الذي قدم كرة ذكية لدراق في العمق، إلا أن تسديدة الأخير كانت فوق الإطار.
اللاعبان عادا في د 11 أين توغل بزاز على الناحية اليمنى ووزع بدقة ناحية دراق، الأخير برأسية كرته تعتلي الإطار، ليفوّت الشباب فرصتين ذهبيتين لفتح باب التسجيل.
محاولات السنافر تواصلت طيلة ربع الساعة الأولن عن طريق سامر الذي وجه تسديدة قوية من حدود منطقة العمليات تصدى لها الحارس الليبيري أوراوي ببراعة، رد فعل الأسود الحمراء جاء في د18 عن طريق عومارو بتسديدة قوية مرت فوق العارضة الأفقية للحارس سيدريك الذي كان في راحة قبل هذه المحاولة.
في د28 دراق يتوغل على الجهة اليمنى ويفتح كرة جميلة ناحية بولمدايس لكن هذا الأخير لم يلحق على الكرة وتضيع فرصة أخرى للشباب، ثم بزاز في د36 يوزع على الجهة اليسرى ناحية الرؤوس والحارس أوراوي يتدخل في آخر لحظة منقذا مرماه من كرة خطيرة، لتأتي د 42 ويصنع فريق الأسود الحمراء أخطر فرصة بعد كرة في العمق فشل دفاع الشباب في مصيدة التسلل ليجد المهاجم ساكو نفسه وجها لوجه أمام سيدريك، إلا أن تدخل هذا الأخير كان موفقا وأنقذ السنافر من هدف محقق.
آخر فرصة في الشوط الأول كانت لشباب قسنطينة دائما بعد ركنية منفذة بشكل جيد من بزاز استقبلها جيل برأسية لم تكن مؤطرة ولكنها مرت جانبية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي مع أفضلية واضحة للشباب الذي ضيع أهداف محققة وكان بإمكانه التسجيل في عديد المناسبات.
بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيرا عن الشوط الأول أين كان الشباب الأكثر خطورة، وأنقد الحارس الليبيري فريقه من كرة ساخنة بعد محاولة دراق في د47، ثم في د49 بولمدايس يحاول بعمل فردي ويسدد كرته لمسها الحارس أوراري وتصطدم بالقائم و تخرج ليفوّت الشباب فرصة أخرى خطيرة.
رد فعل الأسود الحمراء جاء في د 53 عن طريق سامبا الذي حاول التسجيل في وضعية سانحة، إلا أن محاولته أبعدها بولحية في آخر لحظة، ليأتي الفرج في د 57 بعد هجمة منسقة قادها بزاز الذي توغل ومرر إلى بولمدايس الذي وزع كرة جميلة وجدت رأس زرداب وضعها الشباك محررا زملاءه بهدف مستحق بعد ضغط كبير وسيطرة شبه مطلقة.
وفي د 75 أتيحت للشباب فرصة خطيرة وكرة هدف ثاني بعد ركنية من بزاز و تسديدة معيزة التي ردها الحارس تصل إلى جيل الذي حاول بتسديدة أخرى ضعيفة وصلت إلى حنايني الذي كان في وضعية سانحة لإضافة هدف ثاني لكنه ضيّع القاضية بسهولة كبيرة، ثم ضيّع الفريق الليبيري كرة خطيرة في د81 عن طريق البديل كامارا إلا أن براعة سيدريك فوتت على الأسود فرصة معادلة الكفة، لينتهي اللقاء بتفوق شباب قسنطينة بهدف دون رد.

مدرب السنافر برنار سيموندي لموقع الخضرة
شكرا للاعبين على شجاعتهم وهدفنا الذهاب بعيدا في الكاف
” أشكر اللاعبين على مجهوداتهم الجبارة التي أهدتنا نصف تاشيرة التأهل في المنافسة القارية، لقد كنا أحسن من الفريق المنافس طيلة مجريات اللقاء، وكنا قادرين على التسجيل في أكثر من مناسبة، ولكن الحظ والتسرع حرمانا من ذلك، على العموم أنا سعيد بالفوز وسأتحدث مع اللاعبين وأخبرهم بان التأهل لم يحسم بعد ولهذا سنحاول التركيز جيدا تحسبا للقاء العودة، خصوصا وأن رغبتنا كبيرة في الذهاب بعيدا في منافسة الكاف”.
مدرب ريدز ليون كوبينا يكشف لموقع الخضرة
سنحاول أن نعود بتاشيرة التأهل بقسنطينة

” صحيح أننا خسرنا أمام شباب قسنطينة، ولكن هذا لا يعني بأننا خارج المنافسة رسميا، لا تزال مباراة العودة أمامنا وسنحاول أن نظهر بمستوى أفضل عن لقاء الذهاب، ولما لا ننجح في تحقيق المفاجأة بالجزائر، خصوصا وأننا سنحضر بطريقة أفضل لمباراة العودة”.

 

موقع الخضرة

مواضيع ذات صلة

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي 2

02 مايو 2024 - 23:02

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 3

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 4

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 5

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 6

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 7

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.