ريال مدريد يكسب شالكه بنصف نتيجة الذهاب ويتأهل لدور الثمانية

ريال مدريد يكسب شالكه بنصف نتيجة الذهاب ويتأهل لدور الثمانية 1

تأهل ريال مدريد الاسباني الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه شالكه 3-1 في مدريد، اليوم الثلاثاء في إياب ثمن النهائي.

ولحق ريال مدريد وتشلسي، بطل مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم الماضي والذي أقصى غلطاسراي التركي اليوم أيضا، ببايرن ميونيخ حامل اللقب واتلتيكو مدريد وبرشلونة الاسبانيين وباريس سان جرمان الفرنسي.

وبقيت بطاقتان ستعرف هوية صاحبيهما غدا حيث يلتقي بوروسيا دورتموند الالماني وصيف البطل مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي (الذهاب 4-2)، ومانشستر سيتي الانكليزي مع اولمبياكوس اليوناني (الذهاب صفر-2).

على ملعب سانتياجو يبرنابيو، جدد ريال مدريد التائق الى لقب اول منذ 12 عاما وعاشر في تاريخه في هذه المسابقة، فوزه على شالكه بالصف الثاني باستثناء بعض الاسماء الكبيرة، بعد ان بسط سيطرته شبه المطلقة في النصف الاول من الشوط الاول وطوال الثاني.

وافتتح الفريق الملكي التسجيل بعد لعبة ثلاثية بدأها الفارو موراتا الذي تلقى كرة قادمة من منتصف امتصها بصدره وهرب من مراقبه وارسلها الى الويلزي غاريث بايل الذي حل محل خيسي رودريغيز رويز في تبديل اضطراري (8)، فاعادها عرضية من الجهة اليمنى فشل بينيديكت هوفيديس في قطعها وتابعها البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم في الشباك (21).

واهدر موراتا فرصة لا تتكرر بعدما اعاد لها بايل الذي لم يكن انانيا في هذه الهجمة، كرة مماثلة من الجهة اليمنى ايضا تابعها الاول بكعب القدم من انفراد تام لكنها ذهبت بعيدا (27).

واستلم مدافع شالكه تيم هوغلاند الكرة في وسط الملعب ومر بها وسددها بعيدة ارتطمت بقدم المدافع الفرنسي رافائيل فاران وخدعت الحارس ايكر كاسياس (31) الذي خاض اليوم المباراة رقم 134 في دوري ابطال اوروبا، وهذ الرقم اكبر من مجموع مباريات لاعبي شالكه الموجودين في الميدان (118 مباراة).

وكاد هوغلاند نفسه يضع سالكه في المقدمة بعد دقيقتين لولا صحوة الدفاع (33)، واضاع موراتا فرصة هدف اكيدة بعدما ارسل له ايسكو كرة بالكعب داخل المنقطة فانفرد تماما ودفعها بقدم الحارس رالف فارمان (37).

والتقط شالكه انفاسه ومالت الكفة الميدانية قليلا لصالحه فهدد مضيفه، وكان الهولندي كلاس يان هونتيلار على وشك ان يسجل الهدف الثاني في مرمى زميله السابق كاسياس بعد تمريرة رائعة من الشاب مكسيميليان ماير (18 عاما) انحرف بها الاول في الجهة اليسرى وسددها منحرفة بعيدا عن الحارس فابتعدت سنتيمترات قليلة عن القائم الايسر (40).

وتكرر السيناريو بين ماير وهونتيلار الذي انطلق في نفس المكان لكن المدافع ناتشو فرنانديز قطع انطلاقته فعاد بها الى الخلف واعادها الى ماير الذي اطلقها بعيدا الى المدرجات (45+2).

وفي الشوط الثاني، سنحت الفرصة لريال مدريد للتقدم من جديدة بعد عرضية من الجهة اليسرى ارسلها ايسكو ارتقى لها سيرخيو راموس وارسلها برأسه الى رونالدو امام المرمى فكسبها الاخير برأسه في الارض فعلت العارضة من قوة الصدمة (50).

وضاعت فرصة جديدة على اصحاب الارض بعد انفراد رونالدو في الجهة اليمنى وارسال عرضية الى ايسكو الذي تباطأ قبل ان يسدد في الدفاع لتعود الى بايل الذي رفعها عالية من فوق الحارس المندفع فذهبت بعيدا (55)، ورفع موراتا كرة على شكل تسديدة من الجهة اليمنى نجح فارمان في ابعادها (63).

واستلم رونالدو كرة استخلصها دفاع شالكه من بايل في وسط الملعب ومر بها من لاعبين اثنين وواجه فارمان وسدد على يساره مجسلا هدفه الثالث عشر في 7 مباريات في المسابقة الحالية (74).

ولم يدع موراتا الوقت الكافي للاعبي شالكه لنسيان الصدمة وعوض بعد اقل من دقيقة جميع اخفاقاته السابقة وترجم تمريرة من بايل الى هدف ثالث لاصحاب الارض (75). وفوت غاريث بايل فرصة هدف رابع بعد عرضية من موراتا تابعها منحرفة فحاورت القائم الايسر (81).

وانفرد رونالدو واصاب اسفل القائم الايسر (83)، واهدر ايسكو مجددا من مسافة قريبة وذهبت كرته بعيدة (87). وكاد هوغلاند يأتي بالهدف الثاني لشالكه بعد ركلة ركنية ومتابعة قوية ابتعدت عن القائم الايمن رغم وجوده في مكان مناسب ومكشوف (90)

مواضيع ذات صلة

سليمة سواكري تعلن دعمها المطلق لإيمان خليف 2

25 مارس 2023 - 23:08

سليمة سواكري تعلن دعمها المطلق لإيمان خليف

البطولة العالمية للملاكمة : الجزائرية إيمان خليف تتأهل إلى الدور النصف النهائي 3

24 مارس 2023 - 00:54

البطولة العالمية للملاكمة : الجزائرية إيمان خليف تتأهل إلى الدور النصف النهائي

شاهد لمسات محرز و ريان ايت نوري اليوم في مباراة السيتي ضد وولفرهامبتون 4

17 سبتمبر 2022 - 15:12

شاهد لمسات محرز و ريان ايت نوري اليوم في مباراة السيتي ضد وولفرهامبتون

إيكر كاسياس يترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم 5

12 فبراير 2020 - 17:41

إيكر كاسياس يترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم

تاريخ مواجهات ديربي ميلانو.من سيحسم الموقعة؟ 6

08 فبراير 2020 - 11:24

تاريخ مواجهات ديربي ميلانو.من سيحسم الموقعة؟

كلوب يحقق رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ الدوري الإنجليزي 7

07 فبراير 2020 - 14:47

كلوب يحقق رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ الدوري الإنجليزي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.