كلاسيكو اسبانيا : إحصائيات ريال مدريد و برشلونة

كلاسيكو اسبانيا : إحصائيات ريال مدريد و برشلونة 1

يستعرض موقع الخضرة الرياضي بعض الأرقام والاحصائيات عن الهدافين في مباريات الكلاسيكو في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، وذلك قبل المواجهة التي ستقام في مساء يوم الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو في قمة الجولة (29) من الليجا.

وستتجه الأنظار في هذه المباراة إلى مهاجم برشلونة ليونيل ميسي ومهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ، إلا أن هذا اللقاء قد يعرف وجود هدافين آخرين على غرار ما حدث في المباريات الماضية التي شهدت ظهور نيمار دا سيلفا وخيسي رودريجيز.

هدافو برشلونة في مباريات الكلاسيكو في الدوري الإسباني فقط :-

1- ليونيل ميسي (11) هدفاً ، تمكن النجم الأرجنتيني حتى الآن من تسجيل (11) هدفاً في مرمى ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني خلال (15) مباراة ، وهو على بعد ثلاثة أهداف من معادلة رقم الأسطورة الفيردو دي ستيفانو.

2- تشافي هرنانديز (4) أهداف ، نجح مايسترو خط الوسط خلال الكثير من المباريات التي خاضها ضد ريال مدريد من تسجيل (4) أهداف في مرمى الغريم التاريخي ، وذلك خلال مشاركته في (26) مباراة كلاسيكو منذ أول ظهور له في عام (1998).

3- الكسيس سانشيز (3) أهداف ، رغم أن اللاعب التشيلي لم يشارك إلا في (5) مباريات كلاسيكو ضد ريال مدريد ، إلا أنه أثبت علو كعبه بعد أن سجل (3) أهداف منذ انتقاله إلى نادي برشلونة في صيف عام (2011) قادماً من أودينيزي.

4- بيدرو رودريجيز (2) هدف ، من أبرز مهاجمي برشلونة الذين ساهموا في الحصول على نتائج جيدة ضد ريال مدريد رغم أنه لم يسجل سوى هدفين فقط ، وذلك خلال مشاركته في (8) مباريات كلاسيكو.

هدافي ريال مدريد في مباريات الكلاسيكو في الدوري الإسباني فقط :-

1- كريستيانو رونالدو (4) أهداف ، يتصدر النجم البرتغالي قائمة الهدافين في فريقه قبل موقعة الكلاسيكو برصيد أربعة أهداف ، حيث نجح كريستيانو في تسجيل تلك الأهداف خلال مشاركته في (9) مباريات وذلك منذ عام (2009).

2- سيرجيو راموس (3) أهداف ، على الرغم من أن واجبه هو الدفاع عن مرمى فريقه ، إلا أن اللاعب الإسباني يتفوق على أبرز المهاجمين في نادي ريال مدريد بفضل نزعته الهجومية وقوته في الكرات الرأسية الهوائية.

3- كريم بنزيما هدفين فقط ، رغم أن المهاجم الفرنسي انضم إلى ريال مدريد منذ عام (2009) وشارك في (9) مباريات كلاسيكو ، إلا أنه لم ينجح في تسجيل سوى هدفين فقط في مرمى برشلونة.

4- سامي خضيرة ، سجل اللاعب الألماني هدف واحد فقط في مرمى برشلونة خلال مشاركته في (7) مباريات كلاسيكو ، إلا أن لاعب خط الوسط لن يكون قادراً على المشاركة في مباراة الغد بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

مواضيع ذات صلة

سليمة سواكري تعلن دعمها المطلق لإيمان خليف 2

25 مارس 2023 - 23:08

سليمة سواكري تعلن دعمها المطلق لإيمان خليف

البطولة العالمية للملاكمة : الجزائرية إيمان خليف تتأهل إلى الدور النصف النهائي 3

24 مارس 2023 - 00:54

البطولة العالمية للملاكمة : الجزائرية إيمان خليف تتأهل إلى الدور النصف النهائي

شاهد لمسات محرز و ريان ايت نوري اليوم في مباراة السيتي ضد وولفرهامبتون 4

17 سبتمبر 2022 - 15:12

شاهد لمسات محرز و ريان ايت نوري اليوم في مباراة السيتي ضد وولفرهامبتون

إيكر كاسياس يترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم 5

12 فبراير 2020 - 17:41

إيكر كاسياس يترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم

تاريخ مواجهات ديربي ميلانو.من سيحسم الموقعة؟ 6

08 فبراير 2020 - 11:24

تاريخ مواجهات ديربي ميلانو.من سيحسم الموقعة؟

كلوب يحقق رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ الدوري الإنجليزي 7

07 فبراير 2020 - 14:47

كلوب يحقق رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ الدوري الإنجليزي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.