الخضر في مواجهة منتخب مــالي بملعب مصطفى تشاكر اليوم بداية من الساعة الثامنة والنصف

الخضر في مواجهة منتخب مــالي بملعب مصطفى تشاكر اليوم بداية من الساعة الثامنة والنصف 24

mali-algerie

واجه المنتخب الوطني لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء نظيره المالي عند الساعة 20:30 ليلا بالتوقيت المحلي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ضمن ثاني مبارياته في المجموعة الرابعة المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2015 التي ستقام بالمغرب.

وأجرى المنتخب الوطني صبيحة أمس الثلاثاء آخر حصة تدريبية  بملعب تشاكر بحضور كل اللاعبين الذين أبدوا استعدادهم لتجاوز عقبة المنتخب المالي وضمان بنسبة كبيرة تأشيرة المرور لكان 2015 بالمغرب.

وفي هذا الصدد ، قال رياض محرز، أن مواجهة مالي ستكون أصعب من اثيوبيا لأنه المنتخب الأفضل، لكننا لسنا خائفين وسنلعب بطريقتنا وسنفوز باللقاء.

بدوره أبدى مهاجم الفريق الوطني، سفيان فيغولي، استعداده بالفوز أمام منتخب إفريقي كبير الذي يعد مرجعا إفريقيا.

مدافع المنتخب الوطني السعيد بلكالام، أكد من جهته أن أشبال غوركوف يسعون اليوم لتحقيق ثاني انتصار لهم داعيا الأنصار إلى التحلي بالروح الرياضية.

إلى ذلك أوضح المحلل الرياضي يونس افتسان، لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الأولى” على أمواج القناة الأولى اليوم الأربعاء،أن مباراة الجزائر ضد مالي لن تكون سهلة لكن الناخب الوطني له خيارات عديدة، مشيرا الى أن الافضلية ستكون للمنتخب الوطني.

من جهته توقع مدرب منتخب مالي الفرانكو ـ بولوني هنري كاسبرجاك مباراة قوية أمام الجزائر، مشددا على أنه يستهدف التعادل على الأقل في مثل هذه المباراة من أجل البقاء في ريادة ترتيب المجموعة  قائلا“لا أقول إننا سنلعب الهجوم أو نكتفي بالدفاع، هذا سيكون على حسب نوعية المنافس ومعطيات المباراة. الأكيد أننا لم نأت هنا لنهزم، المنتخبان بدآ المنافسة بقوة، ومن جهتنا نعمل من أجل البقاء في الريادة “.

هذا وتتواصل الاستعدادات التنظيمية من قبل إدارة ملعب مصطفى تشاكر لتوفير كل الظروف الملائمة لاستقبال المناصرين غدا الأربعاء ابتداء من الساعة الـ11 صباحا، حيث طرحت 30 ألف تذكرة للبيع صباح الثلاثاء بسعر 300 دج.

وكان المنافس المنتخب المالي قد وصل عشية الاثنين إلى مطار هواري بومدين قادما من مدينة الدار البيضاء المغربية، ، قبل أقل من 72 ساعة من فوزه بهدفين لصفر في مباراته الأولى أمام ماولاي بباماكو، والتي لعبت مساء الأحد متأخرة بـ24 ساعة عن موعدها المحدد، نتيجة تأجيلها بسبب سوء الأحوال الجوية.

في حين حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم “انطلاقة موفقة” السبت الماضي بأديس أبابا في تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2015 بعد فوزه ضد أثيوبيا (2-1) لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثانية للتصفيات.

وقد عيّن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الكاميروني أليون نيون، لإدارة مباراة الجزائر ومالي ويساعده مواطنيه “موسى يانوسا” و”نوبوينجيجو ألفيس”. أما الحكم الرابع فهو الكاميروني “كوسماس مادينج”، في حين عين الايفواري “زيلي سينكو” مراقبا للمباراة.

وتصدرت مالي ترتيب المجموعة بفارق الأهداف أمام الجزائر التي تغلبت على إثيوبيا 2-1 في أديس أبابا.

ويتأهل إلى النهائيات أول وثاني كل من المجموعات السبع إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث في هذه المجموعات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد