غوركوف لا يثق في المحليين ومباراة السيشل ضربة قاسية لهم

غوركوف لا يثق في المحليين ومباراة السيشل ضربة قاسية لهم 1

أمضى المدرب كريستيان غوركوف، السبت، على شهادة وفاة اللاعب المحلي في المنتخب الوطني، عندما رفض منح الفرصة للعناصر المحلية للمشاركة في المباراة السهلة التي فاز بها “الخضر” أمام منتخب السيشل بنتيجة أربعة أهداف مقابل صفر.

لم يشفع تواضع المنتخب السيشلي، الذي لم يبد أي مقاومة أمام المنتخب الوطني واكتفى بالدفاع عن منطقته، للاعبين المحليين الذين تم استدعاءهم للمشاركة في هذه المباراة، باستثناء متوسط ميدان مولودية العلمة ابراهيم شنيحي، الذي كان محظوظا مقارنه بزملائه الآخرين بالدخول في الشوط الثاني بديلا لتايدر بعد ما كان مرشحا للدخول أساسيا في المباراة، لكن مخاوف التقني الفرنسي من خصم متواضع جعلته يكتفي بلعب 15 دقيقة فقط.

ويبدو أن المدرب غوركوف مايزال متأثرا بما حدث له في تربص الدوحة، والمفاجأة التي حققها المنتخب القطري بقيادة الجزائري بلماضي بفوزه على المنتخب الوطني بنتيجة1 ـ 0، ما جعله يفضّل الاعتماد على اللاعبين المحترفين ويضحي باللاعبين المحليين، رغم جزمه بعدم وجود أي فرق في نظره ما بين اللاعبين المحليين والمحترفين، وهو ما أكدته المباراة بمشاركة لاعب محلي وحيد رفقة الحارس دوخة.

وبالنظر إلى قوة المنافس ونجومه العالميين، تجنّب المدرب غوركوف المغامرة بإقحام لاعبين جدد، حيث فضّل ضبط أحسن تشكيلة بالنسبة له، وإبقاء المحليين على التماس أو في المدرجات، اعتبارا أن قائمة الـ18 لاعبا المعنيين بالمباراة ضمت أربعة لاعبين محليين هم ڤورمي، حشود، بن عيادة، شنيحي، إلى جانب الحارس الثاني مليك عسلة والثنائي المحترف مهدي عبيد وإسحاق بلفوضيل. في وقت كان مدافع النادي الإفريقي التونسي بلقروي خارج قائمة الـ18 رفقة العائدين قديورة، بلكالام والحارس خضايرية.

وفي ظل غياب الكثير من اللاعبين الأساسيين عن هذه المباراة لأسباب متباينة، في صورة براهيمي، فيغولي، حليش، لحسن، مصباح، كان الجمهور الجزائري يأمل أن يستغل الناخب الوطني هذه المباراة “السهلة” أمام منتخب متواضع لاكتشاف بعض العناصر الجديدة التي تم استدعاؤها لأول مرة إلى المنتخب الوطني، لاسيما على مستوى محور الدفاع بمنح الفرصة لمدافع النادي الإفريقي التونسي بلقروي أو لمدافع جمعية وهران بن عيادة، إلا أنه فضّل القيام بتغييرات طفيفة من خلال تحويل عيسى ماندي إلى وسط الدفاع وإقحام زفان في الجهة اليمنى للدفاع.

ورغم الفوز العريض والرباعية التي سجلها المنتخب الوطني أمام السيشل، كانت خيبة أمل كبيرة لدى اللاعبين المحليين، الذين أصيبوا بإحباط بسبب شعورهم بالتهميش، اعتبارا أنهم كانوا يطمحون ويطمعون للمشاركة في هذه المباراة.

في الأخير يتأكد أن استدعاء المدرب غوركوف لعشرة لاعبين محليين في التربص الأخير، كان فقط من أجل تعويض غياب اللاعبين المحترفين الذين كانوا في عطلة، ضمن القائمة الاحتياطية فقط.

مواضيع ذات صلة

محرز يقود أهلي جدة للفوز على أبها بخماسية 2

18 مايو 2024 - 22:34

محرز يقود أهلي جدة للفوز على أبها بخماسية

بن ناصر هداف في هزيمة ناديه ميلان ضد نادي تورينو 3

18 مايو 2024 - 22:28

بن ناصر هداف في هزيمة ناديه ميلان ضد نادي تورينو

الترجي يتعادل مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 4

18 مايو 2024 - 22:18

الترجي يتعادل مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

باير ليفركوزن ينهي الموسم بدون هزيمة لأول مرة في تاريخ الدوري الألماني 5

18 مايو 2024 - 22:13

باير ليفركوزن ينهي الموسم بدون هزيمة لأول مرة في تاريخ الدوري الألماني

بغداد بونجاح : "الوجهة الأقرب ستكون الدوري السعودي" 6

18 مايو 2024 - 21:13

بغداد بونجاح : “الوجهة الأقرب ستكون الدوري السعودي”

يضم 4 لاعبين جزائريين .. أنجيه يعود إلى الدوري الفرنسي 7

17 مايو 2024 - 22:49

يضم 4 لاعبين جزائريين .. أنجيه يعود إلى الدوري الفرنسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.