منتخب فلسطين يفوز بسداسية نظيفة على حساب ماليزيا

منتخب فلسطين يفوز بسداسية نظيفة على حساب ماليزيا 1

دخلت الإمارات مشوار التصفيات الآسيوية لمونديال 2018 موقنةً أن الجارة السعودية ستكون أصعب منافساتها على بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية.

فالمنتخب الأخضر لا يعوّل فقط على إمكاناته الحالية الكبيرة المتمثلة في نجومٍ كمحمد السهلاوي وتيسير الجاسم ونواف العابد، بل أنه يتباهى أيضا بامتلاكه تاريخا مشرفا للغاية مع بطولة كأس العالم التي بلغها في 4 مناسباتٍ، وإن كان قد غاب عن نسختي 2010 و2014.

وعلى غرار الإمارات التي حققت انتصارا صعبا وغير مقنعٍ على تيمور الشرقية في بداية المشوار، احتاجت السعودية إلى هدفٍ متأخرٍ للغاية لتفلت من فخ فلسطين، وتنتصر عليها بنتيجة 3-2.

ووضع المنتخب الفلسطيني بصمته مبكرا كمنافسٍ قويٍ على المجموعة، وإن كان الإرهاق وطول الموسم عاملان مهمان وقفا ضد نجوم السعودية لصالح المنتخب العربي المُصنّف في المركز الـ118 عالميا بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، فـ”فدائيو فلسطين” حظوا بأفضليةٍ طفيفةٍ للعبهم تحت ضغوطٍ أقل.

إلا أن مباراة ماليزيا قطعت الشك باليقين حول حقيقة المنتخب الذي يقوده عبدالناصر بركات، فالسداسية التي أمطرت بها فلسطين مرمى صاحبة الأرض والجمهور وضعتها في قمة المجموعة حيث تفوقت بفارق الأهداف على الإمارات والسعودية معا.

ولم تكتف السداسية الرائعة بأن أبرزت اسمين هجوميين كتامر صيام وسامح مراعبة، ولكنها رفعت حصيلة فلسطين من الأهداف إلى 8، مما يجعل المنتخب غير المرشح يحمل معدلا مرعبا من الأهداف في المباراة الواحدة يصل إلى 4، متفوقا على الثلاثية السعودية، وهدف عمر عبدالرحمن “عموري” اليتيم في شباك تيمور الشرقية.

وبعد أن كان الأخضر العقبة الأكبر أمام مهدي علي ورجاله، أصبحت قوة فلسطين الهجومية الضاربة مصدرا إضافيا للخطر، لا سيما وأن المنتخب ليس لديه ما يخسره.

مواضيع ذات صلة

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة 2

04 مايو 2024 - 23:05

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي 3

04 مايو 2024 - 22:56

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي 4

04 مايو 2024 - 22:52

بمشاركة آيت نوري .. وولفرهامبتون يسقط امام مانشستر سيتي

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي 5

04 مايو 2024 - 22:45

رونالدو يقود النصر لفوز كبير على الوحدة في الدوري السعودي

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه 6

04 مايو 2024 - 22:44

ريال مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى 7

04 مايو 2024 - 22:30

جمعية عين مليلة تؤجل احتفالات أولمبي آقبو بالصعود التاريخي الى الرابطة الاولى

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.