الجزائر ترفض طلب ليبيا استقبال مباراة المغرب في الجزائر

الجزائر ترفض طلب ليبيا استقبال مباراة المغرب في الجزائر 1

كشف مصدر موثوق للخضرة، بأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، قد اعتذرت بلباقة لنظيرتها الليبية، وهذا من خلال عدم الرد بالإيجاب على طلبها الرامي إلى استقبال المنتخب المغربي بالأراضي الجزائرية، ضمن تصفيات «كان 2017»، كون القضية تتحكم فيها عدة جهات وأطر قانونية.

واستنادا إلى ذات المصدر، فإن الفاف وبعد استشارة الجهات المخولة قانونا بمنح الرخصة، بررت قرارها بأسباب تنظيمية، وكذا قلة الملاعب المعتمدة لاحتضان المنافسات القارية، تزامنا مع كثافة رزنامة مختلف المنتخبات الوطنية، التي تنتظرها مواعيد رسمية هامة.
كما أن سيناريو أحداث عام 2012 في المباراة التي جمعت الخضر بليبيا، وما نجم عن ذلك من ردود فعل تعدت الطابع الرياضي، يعد من العوامل الذي ساهمت في رفض طلب الاتحاد الليبي الذي سارع إلى الاستنجاد بمصر لطلب النجدة، قصد منحه موافقة استضافة المغاربة.

و رفضت السلطات التونسية ايظا الترخيص للمنتخب الليبي لكرة القدم باستقبال المنتخب الوطني المغربي برسم الدورة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المقررة بالغابون في 2017.
وذلك بسبب الأوضاع الأمنية الغير المستقرة التي تعيشها بعد الهجمات التي تعرضت لها في الشهور الأخيرة والتي استهدفت متحف باردو أحد الفنادق بسوسة.
وأمام هذا الطارئ برفض تونس و الجزائر اضطر الاتحاد الليبي لكرة القدم إلى مباشرة مفاوضته مع الاتحاد المصري من أجل استضافة منافسيه بملعب القاهرة، حيث وافقت السلطات الأمنية على الترخيص لفرسان المتوسط بإجراء مبارته بأرض الكنانة، واشترطت السلطات المصرية إتمام تصفيات كأس إفريقيا بالقاهرة بعدم اندلاع أعمال شغب في المباراة المقبلة للمنتخب الليبي ضد الرأس الأخضر في السادس من شتنبر المقبل.
وكانت الكاف قد برمجت تصفيات كأس إفريقيا للمحليين بالمغرب وتونس بسبب الأوضاع الأمنية الغير المستقرة التي تعرفها ليبيا منذ الإطاحة بنظام معمر القدافي، حيث احتضن مركب محمد الخامس مباريات الذهاب ، في حين تستضيف تونس مباريات الإياب.

مواضيع ذات صلة

أسطورة ريال مدريد في الرياض للتعاقد مع النصر السعودي 2

09 مايو 2024 - 00:09

أسطورة ريال مدريد في الرياض للتعاقد مع النصر السعودي

فيورنتينا يبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 3

09 مايو 2024 - 00:06

فيورنتينا يبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا 4

09 مايو 2024 - 00:02

ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا

بن سبعيني ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة ابطال اوروبا 5

08 مايو 2024 - 23:46

بن سبعيني ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة ابطال اوروبا

الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا 6

08 مايو 2024 - 23:44

الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا

شبيبة القبائل تفرض التعادل على اتحاد الجزائر 7

07 مايو 2024 - 00:51

شبيبة القبائل تفرض التعادل على اتحاد الجزائر

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.