المنتخب الجزائري في المستوى الاول مع تونس و مصر و المغرب في الثاني

المنتخب الجزائري في المستوى الاول مع تونس و مصر و المغرب في الثاني 1

كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) عن الإجراءات الخاصة بسحب قرعة كأس العالم 2018 بروسيا، والمقررة فى الـ25 جويلية الجاري بمدينة سان بترسبورغ الروسية، والتي سيكون خلالها 53 منتخبا إفريقيا معنيا بالمشاركة فيها ومن بينها المنتخب الوطني الجزائري، الذي سيكون معفيا رفقة أحسن منتخبات القارة من المشاركة في الدور الأول من التصفيات التي ستجرى على ثلاث مراحل، حسب ما كشفته أمس الهيئة الكروية الدولية على موقعها الإلكتروني الرسمي.

وسيكون 26 منتخبا فقط معنيا بالمشاركة في الدور الأول للتصفيات الإفريقية، وهي المنتخبات التي سيتم تقسيمها إلى مجموعتين أو فئتين، تضم كل منها 13 منتخبا، يتم اختيارهم حسب ترتيب كل منتخب في التصنيف العالمى للفيفا الأخير الصادر في 9 جويلية 2015، حيث تضم الفئة الأولى المنتخبات الـ 13 الأفضل في التصنيف والفئة الثانية من الـ13 منتخبا الأضعف في ذات التصنيف.

وحسب الإجراءات التي حددتها الفيفا، سيتم فرز القرعة، هذا السبت بين هاتين الفئتين من المنتخبات التي ستلتقي فيما بينها ذهابا وإيابا ما بين 5 و13 أكتوبر 2015، يتأهل على ضوئها الفائزان من هذه المباريات مباشرة إلى الدور الثانى من الصفيات، الذي سيعرف انضمام المنتخبات الإفريقية الـ27 المتبقية المصنفة الأعلى في ترتيب الفيفا.

وعلى غرار الدور الأول، سيجرى الدور الثاني أيضا بنظام الإقصاء المباشر، وهذا بعد ما يتم توزيع المنتخبات الـ40 إلى مجموعتين، تضم كل واحدة منها 20 منتخبا، ليتأهل بعدها الفائزان من هذه المواجهات إلى الدور الأخير من التصفيات الأفريقية.

توزيع المنتخبات
على المستويات الأربعة
المستوى الأول: الجزائر، كوت ديفوار، غانا، تونس، السنغال، الكاميرون، الكونغو، الرأس الأخضر، مصر، نيجيريا، غينيا، الكونغو الديمقراطية، مالي، غينيا الإستوائية، الغابون، جنوب إفريقيا، زامبيا، بوركينافاسو، أوغندا ، رواندا.
المستوى الثاني: الطوغو، المغرب، السودان، أنغولا، الموزمبيق، البنين ، ليبيا.
المستوى الثالث: النيجر، إثيوبيا، مالاوي، سيراليون، ناميبيا، كينيا، بوتسوانا، مدغشقر، موريتانيا، البورندي، اللوزوطو، غينيا بيساو، سوازيلاندا.
المستوى الرابع: تانزانيا، غامبيا، ليبيريا، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، جزر موريس، السيشل، جزر القمر، ساوتومي، جنوب السودان، إيريتيريا، الصومال و جيبوتي.

ومثلما سبق الإشارة إليه، يجري الدور الأخير من التصفيات على شكل بطولة مصغرة، وهذا بعد ما يتم تقسيم المنتخبات إلى خمس مجموعات تضم كل منها أربعة فرق تلتقي فيما بينها ذهابا وإيابا، يظفر متصدر كل مجموعة بتأشيرة تأهله مباشرة إلى مونديال روسيا 2018.

قائمة المنتخبات المعنية بالدور التمهيدي الأول

المجموعة الأولى:

النيجر، إثيوبيا، مالاوي، سيراليون، ناميبيا، كينيا، بوتسوانا، مدغشقر، موريتانيا، بورندي، ليزوتو، غينيا بيساو، سوازيلاند.

المجموعة الثانية:

تانزانيا، غامبيا، ليبيريا، إفريقيا الوسطى، تشاد، موريس، السيشل، جزر القمر، ساوتومي وبرانسيب، جنوب السودان، إرتيريا، الصومال، جيبوتي.

قائمة المنتخبات الـ27 الأحسن في تصنيف الفيفا:

الجزائر، كوت ديفوار، غانا، تونس، السينغال، الكاميرون، الكونغو، الرأس الأخضر، مصر، نيجيريا، غينيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مالي، غينيا الاستوائية، الغابون، جنوب إفريقيا، زامبيا، بوركينا فاسو، أوغندا، رواندا، الطوغو، المغرب، السودان، أنغولا، موزمبيق، البينين، ليبيا.

مواضيع ذات صلة

شبيبة القبائل تفرض التعادل على اتحاد الجزائر 2

07 مايو 2024 - 00:51

شبيبة القبائل تفرض التعادل على اتحاد الجزائر

بن رحمة يقود ليون للفوز أمام مضيفه ليل بـ 4 - 3 3

07 مايو 2024 - 00:46

بن رحمة يقود ليون للفوز أمام مضيفه ليل بـ 4 – 3

بمشاركة محرز .. الأهلي يسقط امام الهلال في قمة الدوري السعودي 4

07 مايو 2024 - 00:29

بمشاركة محرز .. الأهلي يسقط امام الهلال في قمة الدوري السعودي

كريستال بالاس يُسقط ضيفه مانشستر يونايتد برباعية نظيفة 5

07 مايو 2024 - 00:26

كريستال بالاس يُسقط ضيفه مانشستر يونايتد برباعية نظيفة

سليماني يسجل ثالث أهدافه في الدوري البلجيكي 6

05 مايو 2024 - 22:56

سليماني يسجل ثالث أهدافه في الدوري البلجيكي

قميص بركان بخريطة مزيفة يورط الكاف 7

05 مايو 2024 - 22:05

قميص بركان بخريطة مزيفة يورط الكاف

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.