المغرب تسحق ساو تومي بثلاثية نظيفة في تصفيات أمم افريقيا 2017

المغرب تسحق ساو تومي بثلاثية نظيفة في تصفيات أمم افريقيا 2017 1

حقق المنتخب المغربي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه من ساو تومي 3-0 اليوم السبت في ساو تومي في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية المقررة نهائياتها في الغابون عام 2017.

وسجل نور الدين أمرابط (34) ويوسف العربي (39) ونبيل درار (42) الاهداف. وكان المنتخب المغربي حقق فوزا بشق النفس على ضيفه الليبي 1-0 في الجولة الاولى. وانفرد المنتخب المغربي بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام الرأس الاخضر التي تلاقي مضيفتها ليبيا غدا الاحد في القاهرة في ختام الجولة الثانية. في المقابل، مني منتخب ساو تومي وبرنسيب بالخسارة الثانية بعد الاولى امام الرأس الاخضر 1-7.

وعانى المنتخب المغربي الامرّين في الشوط الاول قبل ان ينجح مهاجموه في ايجاد الطريق الى الشباك بعد مرور اكثر من نصف ساعة.

وضغط المنتخب المغربي الذي خاض المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي لاسباب متعددة ابرزهم قائده قطب دفاع بايرن ميونيخ الالماني المهدي بنعطية المصاب، منذ البداية وتناوب مهاجموه على اهدار الفرص السهلة خاصة مهاجم غرناطة الاسباني العربي الذي اضاع فرصتين، الاولى بضربة رأسية من مسافة قريبة بين يدي الحارس ليما روزاريو دونغوي (7)، والثانية من تسديدة من مسافة قريبة فوق الخشبات الثلاث (13).

في المقابل، نشط اصحاب الارض كثيرا في الشوط الاول خاصة عبر الهجمات المرتدة والتحركات السريعة لقلب الهجوم جواو كارلوس الذي حرمته العارضة من افتتاح التسجيل بردها تسديدة قوية من خارج المنطقة وقف الحارس منير المحمدي يراقبها بعينيه فقط (11).

واهدر مهاجم ملقة امرابط فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر انفراده بدونغوي لكنه سدد في قدم الاخير (23). وعوض امرابط بعد 11 دقيقة بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس روزاريو (34). وحذا حذوه العربي بعد اهداره فرصا عدة واضاف الهدف الثاني من مسافة قريبة بعد عرضية من امرابط تابعها بيسراه داخل المرمى (39).

واضاف مهاجم موناكو الفرنسي نبيل درار الهدف الثالث اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من لاعب وسط نابولي الايطالي عمر القدوري فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه على يسار الحارس (42). وواصل لاعبو المنتخب المغربي اهدار الفرص السهلة في الشوط الثاني وفشلوا في التعزيز على الرغم من دخول مهاجمي الاهلي الاماراتي اسامة السعيدي وقطر القطري محسن ياجور مكان امرابط والعربي.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.