سوداني يسقط امام بايرن ميونيخ بخماسية “دينامو زغرب” التشامبيونز ليج

سوداني يسقط امام بايرن ميونيخ بخماسية "دينامو زغرب" التشامبيونز ليج 1

واصل بايرن فريق ميونيخ الألماني سلسلة انتصاراته المحلية والاوروبية محققا انتصاره العاشر على التوالي بفوزه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بخماسية نظيفة مساء الثلاثاء على استاد “اليانز آرينا”، معقل الفريق البافاري، في مباراة من جانب واحد بالجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بدور المجموعات في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

سجل خماسية الفريق البافاري نجومه البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية “هاتريك” في الدقائق (21 و28 و55) ،وهو الهاتريك الثاني في التشامبيونزليج بعد ثلاثية البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في مرمى شاختار، والبرازيلي دوجلاس كوستا (13)، والالماني ماريو جوتزه (25).

وعزز بايرن ميونيخ صدارته للمجموعة السادسة بفوزه الثاني على التوالي ،بعد فوزه في الجولة الأولى على أولمبياكوس 3-0، رافعا رصيده الى (6 نقاط) بفارق 3 نقاط عن اولمبياكوس اليوناني الذي فجر مفاجأة بفوزه على مضيفه ارسنال الانجليزي (3-2) محققا اول انتصار له واول ثلاث نقاط احتل بها المركز الثاني بفارق الاهداف عن دينامو زغرب ،الذي تراجع للمركز الثالث، فيما يقبع ارسنال في قاع المجموعة دون اي رصيد من النقاط.

وواصل ليفاندوفسكي تألقه والتهديف محرزا 10 اهداف في اخر 3 مباريات للفريق البافاري من بينها خماسية مذهلة في تسع دقائق أمام فولفسبورغ اضافة لهدفين آخرين في شباك ماينز  ليصل الى هدفه ال26 في التشامبيونز ليج.

لعب الاسباني جوسيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة جاءت أغلب عناصرها من الصف الثاني تجنبا لارهاق بعض النجوم قبل قمة البوندسليجا امام بوروسيا دورتموند الاسبوع المقبل ، وقاد الثلاثي ليفاندوفسكي ودوجلاس كوستا والفرنسي كومان هجوم الفريق مع مساندة من ثلاثي الوسط جوتزه والاسباني تياغو الكانترا والالماني جوشوا كيميج.

في المقابل، لعب الكرواتي زوران ماميتش، مدرب دينامو زغرب، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على الكرواتي ماركو بجاكا كمهاجم وحيد مع مساندة من لاعبي الوسط الجزائري العربي هلال سوداني والكرواتي دوماغوج أنتوليتش والتشيلي جونيور فيرنانديز.

جاءت بداية اللقاء في مصلحة أصحاب الارض الذين هددوا مرمى البرتغالي إدواردو كارفالهو،حارس مرمى دينامو زغرب، مبكرا عبر رأسية قوية من جوشوا كيميج مرت فوق العارضة (3)، قبل ان يسدد جوتزه كرة قوية مرت فوق العارضة ايضا (4).

وفي الدقيقة (8) طالب لاعبو بايرن ميونيخ بضربة جزاء بعد ان لمس المدافع جوسيب بيفاريتش الكرة بيده الا ان حكم اللقاء البيلاروسي أليكسي كولباكوف طالب باستئناف اللعب (8)، وتصدى إدواردو،حارس زغرب، لهدف محقق لبايرن عبر تسديدة صاروخية للمدافع بواتينج (10)، قبل ان يهدر ليفاندوفسكي فرصة اخرى من تسديدة جاءت في متناول حارس دينامو زغرب (12)، رد عليه ماركو بجاكا بتسديدة امسكها مانويل نوير (12).

وترجم بايرن ميونيخ أفضليته واستحواذه شبه الكامل على الكرة بهدف مبكر عبر البرازيلي دوجلاس كوستا من تسديدة صاروخية من الجانب الايسر سكنت على يمين ادواردو في الدقيقة (13).

وكاد كوستا أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه من تسديدة مرت بجوار القائم (19)، قبل ان يتمكن ليفاندوفسكي من اضافة الهدف الثاني لبايرن ميونيخ ،والذي يعد الأول له في التشامبيونزليج خلال الموسم الحالي والثامن للاعب في اخر 3 مباريات للفريق البافاري، بعد خطأ دفاعي من لاعب دينامو الكرواتي فيليب بينكويتش استغله الكانترا ومررها على طبق من ذهب لزميله ليفاندوفسكي الذي سددها في المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة (21).

ونجح ماريو جوتزه من اضافة الهدف الثالث لأصحاب الارض مستغلا تمريرة سحرية من زميله الفرنسي كومان سددها قوية فشل البرتغالي ادواردو في التصدى للكرة لتتهادي داخل شباكه في الدقيقة (25)، وهو الهدف الثاني لجوتزه في البطولة بعد هدفه في اولمبياكوس.

وهدد الجزائري هلال سوداني مرمى الفريق البافاري بتسديدة قوية تصدى لها ببراعة نوير،حارس مرمى بايرن ميونيخ (27)، وجاء رد البافاريين قويا من خلال ركنية وصلت الكرة لليفاندوفسكي الذي سددها صاروخية ارتطمت في العارضة وسقطت داخل المرمى متجاوزة خط المرمى ليحتسبها حكم اللقاء هدفا شرعيا لأصحاب الارض في الدقيقة (28)، وهو الهدف الثاني لليفاندوفسكي في اللقاء والتشامبيونز ليج.

وتصدى الحارس ادواردو لهدف محقق من تسديدة الابا (30)، بعدها طالب لاعبو بايرن ميونيخ بضربة جزاء الا ان الحكم طالب باستئناف اللعب (34)، واستمر اللعب والاداء الهجومي من جانب واحد  وتصدى خط دفاع الفريق الضيف وحارس مرماه لمحاولات البافاريين الهجومية لينتهي الشوط الاول بتقدم بايرن ميونيخ برباعية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، دفع جوارديولا بلاعب الوسط الاسباني البديل خافيير هرنانديز على حساب مواطنه المدافع خوان بيرنات ، بينما شارك البديل الالماني توماس مولر على حساب البرازيلي دوجلاس كوستا ، والبرازيلي رافيينا بدلا من جيروم بواتينج.

ونجح ليفاندوفسكي من اضافة الهدف الخامس لفريقه والثالث له بعد جملة تكتيكية بافارية بدأت من دوجلاس كوستا الى تياجو الكانترا ومنه الى ليفاندوفسكي الذي سددها من فوق حارس دينامو زغرب لتتهادي داخل الشباك في الدقيقة (55).

وبعدها مرت تسديدة ديفيد الابا بجوار القائم (57)، واهدر ليفاندوفسكي هدفا محققا من انفراد تصدى له ببراعة البرتغالي ادواردو ،حارس دينامو زغرب (76)، وواصل لاعبو بايرن اهدار الفرص السهلة بعدما مرت تسديدة جوتزه بجوار القائم.

واستمرت سيطرة اصحاب الارض المطلقة على ضيوفهم وهدد ليفاندوفسكي والبدلاء توماس مولر ورافيينا ومارتينيز مرمى دينامو زغرب الا ان حارس مرمى ومدافعي الفريق الكرواتي رفضوا استقبال اهداف اخرى باستثناء الخماسية لتنتهي المباراة بفوز ساحق لبايرن ميونيخ على دينامو زغرب لينفرد الفريق البافري بصدارة المجموعة السادسة.

مواضيع ذات صلة

سليماني يسجل ثالث أهدافه في الدوري البلجيكي 2

05 مايو 2024 - 22:56

سليماني يسجل ثالث أهدافه في الدوري البلجيكي

قميص بركان بخريطة مزيفة يورط الكاف 3

05 مايو 2024 - 22:05

قميص بركان بخريطة مزيفة يورط الكاف

فارس شايبي ممرر حاسم مع اينتراخت فرانكفورت امام بايرليفركوزن 4

05 مايو 2024 - 21:48

فارس شايبي ممرر حاسم مع اينتراخت فرانكفورت امام بايرليفركوزن

شاهد أسيست بشير بلومي اليوم 5

05 مايو 2024 - 20:54

شاهد أسيست بشير بلومي اليوم

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة 6

04 مايو 2024 - 23:05

محمد بن يطو يتوج بكأس قطر مع نادي الوكرة

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي 7

04 مايو 2024 - 22:56

أمين غويري هداف ويقود رين للفوز على ميتز ضد بالدوري الفرنسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.