المنتخب الجزائري يواصل تربعه على عرش الكرة العربية و الافريقية

1 أكتوبر 2015
المنتخب الجزائري يواصل تربعه على عرش الكرة العربية و الافريقية 24
A+
A-

تربّع المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم على عرش منتخبات كرة القدم العربية، وذلك وفقاً للنسخة الأحدث من التصنيف الشهري للمنتخبات العالمية، والتي أعلن عنها الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، صباح اليوم الخميس، الموافق الأول من أكتوبر لعام 2015.

وحافظ منتخب “الخضرة” على موقعه في صدارة ترتيب منتخبات كرة القدم العربية والأفريقية، بعد أن جاء في المرتبة التاسعة عشرة في التصنيف الشهري للمنتخبات العالمية، الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي للعبة.

فيما جاء المنتخب التونسي في المركز الثاني عربياً بعدما احتل المرتبة السادسة والثلاثين على مستوى الترتيب العام والمرتبة الرابعة على المستوى الأفريقي، فيما حلَّ المنتخب المصري في المركز الثالث عربياً، على الرغم من تراجعه مركزين في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حيث جاء في المركز الواحد والخمسين عالمياً.

وجاء منتخب الإمارات العربية المتحدة في المركز الرابع عربياً بعد أن حلّ في المركز السبعين عالمياً، تاركاً المنتخب المغربي في المركز الخامس عربياً بعد أن حلّ منتخب “أسود الأطلس” في المرتبة الثمانين عالمياً.

من جانبه، أحدث المنتخب الموريتاني الأول لكرة القدم قفزة هائلة على سلم تصنيف المنتخبات في التصنيف الشهري الجاري، حيث احتل المركز 89 ليقفز بذلك 25 مركزاً دفعة واحدة، وليُحقق بذلك أفضل ارتقاء بين سائر المنتخبات العربية.

ولم يأتِ هذا الارتقاء الكبير من فراغ، بل جاء نتيجة ثمرة جهد كبير بذله لاعبو منتخب المرابطين، الذين نجحوا في تحقيق انتصار تاريخي على حساب منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستُقام في الغابون عام 2017.

وعلى الصعيد العالمي، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة تصنيف “فيفا” بعدما جاء في المركز الأول بإجمالي 1419 نقطة، بينما ارتقى المنتخب الألماني إلى المركز الثاني على حساب منتخب بلجيكا، فيما تقدم المنتخب البرتغالي للمركز الرابع على حساب كولومبيا.

ترتيب المنتخبات الخمسة الأوائل عالميّاً 1- الأرجنتين. 2- ألمانيا. 3- بلجيكا. 4- البرتغال. 5- كولومبيا.

ترتيب المنتخبات الخمسة الأوائل عربيّاً 1- الجزائر (19 عالميّاً). 2- تونس (36 عالميّاً). 3- مصر (51 عالميّاً). 4- الإمارات (70 عالميّاً). 5- المغرب (80 عالميّاً).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.