بوتفليقة يهنئ المنتخب الاولمبي بالتأهل إلى اولمبياد البرازيل

بوتفليقة يهنئ المنتخب الاولمبي بالتأهل إلى اولمبياد البرازيل 1

قام الوزير الأول عبد المالك سلال هذا الأحد بزيارة لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 23 عاما على مستوى المركز التقني الوطني لسيدي موسى (الجزائر) بعد التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2016  حسب ما أفادته الإتحادية الجزائرية “الفاف” على موقعها.

و نقل الوزير الأول الذي كان في استقباله رئيس “الفاف”، محمد روراوة، للاعبين وأعضاء الطاقم الفني تهاني رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بعد التأهل إلى موعد ريو دي جانيرو.

وكان سلال مرفوقا بوزير الشباب و الرياضة, الهادي ولد علي ورئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، مصطفى براف و والي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ.

وخسرت الجزائر سهرة السبت بداكار (السنيغال) في نهائي كاس إفريقيا للأمم 2015 المؤهلة إلى اولمبياد 2016 أمام نيجيريا (1-2).

  ونجح “الخضر” الذين عادوا الى أرض الوطن صبيحة هذا الأحد في افتكاك تأشيرة التأهل إلى أولمبياد 2016, بعد 36 سنة من الغياب اثر فوزهم يوم الأربعاء الماضي في نصف النهائي على جنوب إفريقيا (2-0).

 من جهتم ، أكد لاعبو المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لأقل من 23 عاما ان الهدف الأساسي كان اقتطاع ورقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، مقللين بذلك من حجم الخسارة في نهائي كأس إفريقيا للأمم 2015.

  وصرح مدافع “الخضر”، أيوب عبد اللاوي للصحافة مباشرة بعد وصول المنتخب الوطني للجزائر في الصباح الباكر من يوم الاحد “كان الأمر سيكون مثاليا لو فزنا في هذا النهائي الذي كان بمثابة إضافة كبيرة بالنسبة لنا باعتبار أن هدفنا الرئيسي في المنافسة هو التأهل الى الأولمبياد. أظن أننا شرفنا الجزائر في هذه المنافسة بتأهلنا الى موعد ريو. علينا مواصلة العمل على هذا النحو لتمثيل الالوان الوطنية كما ينبغي في البرازيل”.

وذهب لاعب وسط الميدان الدفاعي للمنتخب الأولمبي أسامة شيتة الذي كان واحدا من اكتشافات هذه الدورة في نفس الإتجاه قائلا “نجحنا في تحقيق الهدف المسطر وهو التأهل إلى أولمبياد ريو و الذي عملنا جاهدين من أجله. والآن ينبغي أن لا نبقى مكتوفي الأيدي سيما و أن الموعد العالمي المقبل سيكون فرصة لنا لتشريف الجزائر مرة أخرى”.

من جهته، شدد مهاجم إتحاد الجزائ اسامة درفلو الذي احرز هدفا خلال هذه المنافسة (في نصف النهائي امام البافانا بافانا) على صفتي “التضامن و الرغبة” في النجاح اللتين تحلا بهما الفريق في السنيغال.

وتابع درفلو قائلا : “قبل مغادرتنا أرض الوطن صوب السنيغال, كنا جد متحفزين لفكرة العودة بتأشيرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية وهو ما اصبح حقيقة. اللاعبون يستحقون التهنئة، لأنهم لم يتوانوا و لو للحظة عن تحقيق هذا المبتغى”.

مواضيع ذات صلة

بن سبعيني, ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة الأبطال 2

08 مايو 2024 - 23:34

بن سبعيني, ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة الأبطال

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية 3

04 مايو 2024 - 01:11

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي 4

02 مايو 2024 - 23:02

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 5

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 6

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 7

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.