بن زية وأوناس يلتحقون بمنتخب الجزائر مارس 2016 !

بن زية وأوناس يلتحقون بمنتخب الجزائر مارس 2016 ! 1

التحاق “ياسين بن زية” (21 سنة) مهاجم “ميتروبول ليل” الفرنسي، و”آدم أوناس” (19 عاما) متوسط “بوردو” الفرنسي، أواخر الربيع القادم بصفوف منتخب الجزائر آمال لكرة القدم على أهبة مشاركة الأخير في أولمبياد ريو في أوت المقبل.

في حسم إيجابي لمعركة ساخنة في الكواليس، أفيد أنّ “بن زية” و”أوناس” منحا موافقتهما لمبعوثي الاتحاد الجزائري، عشرة أيام بعد موافقة “زين الدين مشّاش” (19 سنة) متوسط “أف سي تولوز” الفرنسي على الدفاع عن ألوان وطنه الأمّ.

وعلم “الشروق الرياضي”، أنّه سيتمّ الإعلان رسميا عن انضمام بن زية، أوناس بحر الأسبوع المقبل، بعد لقاء سيجمع ياسين وآدم بالفرنسي “كريستيان غوركوف” مدرب الخضر وذراعه الأيمن “يزيد منصوري” في باريس بعد مقابلتي ليل – نيس ومونبولييه – بوردو برسم بطولة الرابطة الفرنسية الأولى.

ووفاءً لاستراتيجيته في مغازلة المغتربين، حرص موفدو “محمد روراوة” على أن يتم الأمر في هدوء وبعيدا عن الضجيج الذي أفرزه مسلسل (الرجل المتحوّل) “نبيل فكير” في الربيع المنقضي.

ويُرتقب أن يستدعى “بن زية” و”أوناس” إلى منتخب الجزائر لأقل من 23 عاما الذي سيخوض اختبارين وديين في مارس المقبل، ضمن محطة تحضيرية لرهان البروز في العرس الأولمبي المرتقب.

ووسط ظروف تشجّع المواهب الجزائرية في أوروبا على تفضيل الخضر بدلا عن الزرق، فصل “بن زية” الذي يُنظر له في فرنسا كبن زيمة المستقبل، موقفه لصالح الجزائر بعد طول تردّد، واقتنع بعد الذي كابده في “أولمبيك ليون” بصواب الطريق الذي اختاره “ياسين براهيمي”، “سفيان فغولي” و”فوزي غولام”.

ولا يودّ “بن زية” (4 أهداف في 10 مقابلات هذا الموسم) اجترار ما يتجرعه قدوته “بن زيمة”، وأثار الهدّاف التاريخي لناشئي ليون بـ36 هدفا، الاهتمام إثر مردوده في بطولة العالم للأشبال 2011 (5 أهداف + تمريرة حاسمة).

ولا تريد والدة ياسين لنجلها (يتيم الأب) منتخبا غير الجزائر، خصوصا مع “السلوك غير المتوازن” للمسؤولين الفرنسيين تجاه الجزائريين الذين نشطوا في منتخبات الديكة الصغرى، وخشية جزائريي الجيل الجديد أن يحصل لهم ما وقع لـ “كمال مريام”، “سمير نصري” و”كريم بن زيمة” وتوجسهم من الحسابات الخاصة التي يعتمدها “ديشامب” وغيره في ضمّ اللاعبين من أصول جزائرية إلى منتخب فرنسا الأول.

واستخرج “بن زية” جواز السفر البيومتري على مستوى قنصلية الجزائر بضاحية “بونتواز”، علما أنّه كان يملك جواز السفر الجزائري العادي الذي استخدمه في زيارة وهران أواسط جوان 2013.

بدوره، سيكون الناشئ “آدم أوناس” (19 عاما) الذي يملك القابلية كمتوسط ومهاجم، سلاحا حقيقيا لتشكيلة “جان بيار شورمان”، بحكم سرعته ومهاراته التي دفعت الفرنسيين للضغط عليه في وقت سابق بغرض حمله على التراجع عن تصريح سابق أعلن فيه المعني استعداده الدفاع عن ألوان الجزائر.

ويعدّ “آدم” (مواليد 11 نوفمبر 1996) نجل “الحاج أوناس” حارس ترجي مستغانم في ثمانينات القرن الماضي، وعرف آدم (1.72 م – 74 كلغ) كيف يستثمر ثقة “ويلي سانيول” (3 أهداف في 10 مقابلات مع بوردو)، علما أنّ “أوناس” قدم إلى وصيف بطل أوروبا (1996) قادما من “أف سي تور”، وله مشاركة واحدة مع منتخب فرنسا لأقل من 20 سنة.

مواضيع ذات صلة

بن سبعيني, ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة الأبطال 2

08 مايو 2024 - 23:34

بن سبعيني, ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة الأبطال

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية 3

04 مايو 2024 - 01:11

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي 4

02 مايو 2024 - 23:02

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 5

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 6

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 7

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.