كأس إسبانيا : فالنسيا يسحق غرناطة وأتلتيك بيلباو يقلب الطاولة على فياريال

كأس إسبانيا : فالنسيا يسحق غرناطة وأتلتيك بيلباو يقلب الطاولة على فياريال 1

سجل المهاجم الأسباني المخضرم ألفارو نيجريدو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فالنسيا إلى فوز ساحق 4 – صفر على غرناطة الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر لمسابقة كأس ملك أسبانيا والتي شهدت أيضا فوز أتلتيك بلباو على فياريال 3 – 2 وتعادل ميرانديس مع ديبورتيفو لاكورونا 1 – 1 .

ووضع فالنسيا أكثر من قدم في دور الثمانية للبطولة، حيث يحتاج غرناطة إلى مفاجأة كبيرة في مباراة الإياب على ملعبه يوم الخميس من الأسبوع المقبل.

وافتتح نيجريدو التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة الثامنة ثم أضاف زميله رودريجو دي بول الهدف الثاني في الدقيقة 35 .

وفي الشوط الثاني ، سجل نيجريدو هدفين من ضربتي جزاء في الدقيقتين 63 و83 ليكمل الثلاثية الشخصية له (هاتريك) ورباعية الفريق ويقطع فالنسيا شوطا كبيرا نحو التأهل لدور الثمانية.

وقلب أتلتيك بلباو تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز رائع 3 – 2 على ضيفه فياريال في الشوط الثاني من هذه المباراة التي اتسمت بالإثارة الشديدة.

ورغم قيام الفريقين بالدفع بعدد كبير من اللاعبين البدلاء ، جاء اللقاء حماسيا ورائعا للغاية بين طرفيه اللذين تمتعا بالجدية والطموح.

ودانت السيطرة في الشوط الأول لفياريال ، الذي أنهى الشوط لصالحه بهدفين نظيفين عن طريق ليو بابتيستاو وسامو جارسيا ، كما تألق في تنفيذ الهجمات المرتدة بشكل كبير.

وانقلب الحال رأسا على عقب في الشوط الثاني وأظهر بلباو شراسة غير عادية وتحلى بثقة كبيرة في قدرته على العودة في النتيجة.

ونجح إيناكي وليامز في الدقيقة 54 من اللقاء في تقليص الفارق ثم أضاف زميله المهاجم البديل أرتيز أدوريز هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 67 .

ولم يترك بلباو فرص الشعور بالرضا والاكتفاء بتحقيق التعادل يسيطر على نفوس لاعبيه بل انتفض الفريق بقيادة المدير الفني إيرنستو فالفيردي ساعيا لإدراك هدف الفوز وهو ما نجح في تحقيقه قبل عشر دقائق من النهاية عن طريق اللاعب إيمريك لابورتي.

وأفلت ديبورتيفو من فخ الهزيمة أمام ميرانديس أحد فرق دوري الدرجة الثانية وانتزع ديبورتيفو تعادلا ثمينا يقربه من دور الثمانية حيث يحتاج للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب على ملعبه.

وأنهى ميرانديس الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله أليكس أورتيز في الدقيقة 25 ورد ديبورتيفو في الشوط الثاني بهدف التعادل الذي سجله ألبرتو لوبو في الدقيقة 75 .

وسبق لميرانديس أن أحرج ديبورتيفو قبل موسمين عندما هبط ديبورتيفو لدوري الدرجة الثانية حيث انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين في موسم 2013 / 2014 بالتعادل السلبي ثم فاز ميرانديس 1 – صفر في مباراة الدور الثاني ولكن الفرصة تبدو سانحة أمام ديبورتيفو للثأر عن طريق هذه المواجهة في كأس أسبانيا.

مواضيع ذات صلة

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 2

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

ريال مدريد يتعادل مع مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 3

09 أبريل 2024 - 23:42

ريال مدريد يتعادل مع مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

برشلونة يفوز على ضيفه لاس بالماس بهدف دون رد 4

31 مارس 2024 - 01:13

برشلونة يفوز على ضيفه لاس بالماس بهدف دون رد

برشلونة يعود بفوز ثمين من ميدان أتليتيكو مدريد في قمة الدوري الإسباني 5

17 مارس 2024 - 23:32

برشلونة يعود بفوز ثمين من ميدان أتليتيكو مدريد في قمة الدوري الإسباني

أتليتيكو مدريد يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 6

13 مارس 2024 - 23:49

أتليتيكو مدريد يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يتجاوز لايبزيج ويتاهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 7

06 مارس 2024 - 23:01

ريال مدريد يتجاوز لايبزيج ويتاهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.