سليماني وهني ومحرز ينافسون كبار هدافي أوروبا

سليماني وهني ومحرز ينافسون كبار هدافي أوروبا 1

صبح الدوليون الجزائريون المحترفون في الخارج يصنعون الحدث في أقوى البطولات الأوروبية في الموسم الجاري، وينافسون أمهر اللاعبين العالميين على ألقاب فردية، ويهدف كل من محرز وسليماني وهني لخطف لقب هداف البطولة في إنجلترا والبرتغال وبلجيكا على التوالي.

ويعول محرز نجم نادي ليستر سيتي على مقارعة الكبار في أشهر دوري عالمي، لإنهاء الموسم الجاري في صدارة ترتيب الهدافين في البطولة الإنجليزية، وهو يحتل حاليا المركز الرابع برصيد 13 هدفا، يأتي خلف زميله في نفس الفريق فاردي الموجود في المقدمة بـ15 هدفا، ويتقدم لاعب “الخضر” في جدول ترتيب الهدافين على لاعبين كبار، على غرار لاعب المان سيتي أغويرو ومهاجمي نادي أرسنال أليكسيس سانشيز وجيرو، فضلا عن الماتادور الإسباني دييغو كوستا والدولي الإنجليزي لاعب توتنهام هاري كين، مع العلم أن محرز صام عن التهديف في آخر ثلاث مباريات لفريقه.

وفي سياق متصل، انتفض سليماني في الدوري البرتغالي وتمكن من هز شباك خصومه خلال مرحلة الذهاب في 14 مناسبة، آخرها كانت أول أمس، منح بهدفه الفوز لفريقه سبوتينغ لشبونة على نادي براغا، وأنهى الشق الأول للبطولة في الصدارة متوجا نفسه بطلا شتويا، ويطمح الدولي الجزائري إلى تحقيق إنجاز شخصي له في هذه السنة والتتويج بلقب أحسن هداف في الدوري، وهو الآن ينافس لاعب بنفيكا جوناس صاحب 15 هدفا.

ويشترك سفيان هني مهاجم نادي مالينس البلجيكي مع مواطنيه في نفس الطموح، وحاليا يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين في البطولة البلجيكية برصيد 9 أهداف، وهو الذي لفت انتباه المدرب الوطني غوركوف الذي سيوجه له الدعوة للالتحاق بصفوف “الخضر” في تربص شهر مارس، حسب ما أكده رئيس الفاف محمد روراوة.

بالمقابل، شهد هذا الموسم تراجعا لمهاجم المنتخب الوطني سوداني مقارنة بالعام المنصرم، الذي سجل فيه أهدافا كثيرة لفريق دينامو زغرب، وكان ينافس على لقب هداف الدوري الكرواتي وبلغ عداده 5 أهداف فقط في مرحلة الذهاب، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها ياسين بن زية في البطولة الفرنسية مع فريقه ليل، في حين يستقر ياسين إبراهيمي عند 4 أهداف في الدوري البرتغالي.

مواضيع ذات صلة

بن سبعيني, ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة الأبطال 2

08 مايو 2024 - 23:34

بن سبعيني, ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة الأبطال

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية 3

04 مايو 2024 - 01:11

الفاف تضبط برنامج مباريات الخضر لشهر جوان الدولية

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي 4

02 مايو 2024 - 23:02

الجزائر و غينيا على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 5

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 6

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 7

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.